طفرة نوعيّة جديدة في علاج مرض الزهايمر
آخر تحديث 23:43:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
محمد مرسي ظهر منفعلًا قبل دقائق من وفاته في المحكمة توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات
أخر الأخبار

استنسخ العلماء خلايا دماغيّة في هلام

طفرة نوعيّة جديدة في علاج مرض "الزهايمر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طفرة نوعيّة جديدة في علاج مرض "الزهايمر"

محاولة لاكتشاف علاج لمرض الزهايمر
بوسطن ـ كارين إليان

تمكّن الباحثون، للمرة الأولى، من خلق ما يسمونه "الزهايمر في صحن"، وهو صحن "بيتري"، عبارة عن غطاء مسطح وشفاف، خاص بالكائنات الحية الدقيقة، فيه مجموعة من خلايا دماغ الإنسان، والتي تطور الهياكل المنبهة لمرض "الزهايمر".
 
ويساهم الاكتشاف والدراسة في حلّ مشكلة "الزهايمر" القائمة منذ فترة طويلة، وطريقة البحث عن علاجه، فيما يعدّ أفضل ما فعلوه قديمًا وحتى الآن كان التجربة على الفئران التي تفاعلت مع المرض، مما أدّى إلى تناقصه.
 
وأوضح الباحث الرئيسي في مستشفى "ماساتشوستس" في بوسطن رودولف تانزي أنَّ "الاقتراح كان من زميله دو يون كيم، عن نمو خلايا الدماغ الإنساني في هلام، حيث يشكّل شبكات كما هو الحال في الدماغ الإنساني الحقيقي، كما أعطوا الخلايا العصبية جينات مرض الزهايمر، وفي غضون أسابيع رأوا كتل صلبة تشبه المعروفة باسم لويحات (بريلو)، ملتوية وملتفة ومتشابكة مثل المعكرونة الإسباغيتي، وهي من السمات المميزة لمرض الزهايمر".
 
وبيّن أنَّ "البحث يقدم أيضًا دعمًا قويًا للفكرة القديمة عن كيفية تطور المرض"، مؤكّدًا أنه "سيكون له تأثيرًا كبيرًا".
 
واعتبر باحث "الزهايمر" في جامعة ديوك الدكتور مورلي دوراسوماي أنّها "خطوة عملاقة في هذا المجال، ويمكن أن تسرع بصورة كبيرة ترشيح اختيار العقاقير الجديدة الخاصة بالمرض".
 
وأشار إلى أنّه "بالتأكيد صحن بيتري ليس دماغًا حقيقيًا، ويفتقر إلى بعض العناصر الحاسمة مثل خلايا الجهاز المناعي، والتي تبدو أنها تسهم في تدمير الزهايمر، ولكنه يسمح للباحثين اختيار العقاقير بسهولة، والتي قد توقف المرض في مراحله الأولى، والخطوة الحاسمة بطبيعة الحال ستوضح عند معرفة تأثير العقاقير على هذا النظام في وقف مرض الزهايمر عند المرضى".
 
ورأى دكتور سام غاندي من كلية الطب في إيكان ماونت سيناي في نيويورك أنَّ "هذا الاكتشاف يغيّر قواعد اللعبة الحقيقية، وسيحولها، وأنا متحمس لتطبيقه في مختبري"، فيما اعتبرت الباحثة في مرض الزهايمر لدى جامعة كولومبيا كارين داف أنَّ "ما فعله زملائها يعد قويًا، فبمجرد أن يبدأ الزهايمر في التشابك يمكن أن تذهب الخلايا من تلقاء نفسها، وربما تحتاج لهجوم العقاقير التي تضربها خصيصًا، بغية وقف دمار الدماغ".
 
ويبدأ الدكتور تانزي مشروعه الطموح باختبار 1200 عقار طبي في السوق، وقد انتهى بالفعل من 5000 تجربة للمرحلة الأولى من التجارب السريرية، فقد كان المشروع أمرًا مستحيلاً مع الفئران، والتي يطبق عليها أنواع العقاقير كافة سنويًا، إلا أنه مع نظام "صحن بتري"، يوضح تانزي أنه "يمكن للأطباء القيام بمئات الآلاف من اختبارات الأدوية في غضون أشهر".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفرة نوعيّة جديدة في علاج مرض الزهايمر طفرة نوعيّة جديدة في علاج مرض الزهايمر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفرة نوعيّة جديدة في علاج مرض الزهايمر طفرة نوعيّة جديدة في علاج مرض الزهايمر



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates