علماء فرنسيُّون يطرحون تركيبة نباتيّة لعلاج التهاب المفاصل عند الكلاب
آخر تحديث 15:45:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زادت من النشاط اليومي إلى 8 ساعات دون آثار جانبيّة

علماء فرنسيُّون يطرحون تركيبة نباتيّة لعلاج التهاب المفاصل عند الكلاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء فرنسيُّون يطرحون تركيبة نباتيّة لعلاج التهاب المفاصل عند الكلاب

تركيبة نباتيّة لعلاج المفاصل
باريس - مارينا منصف

نجح باحثون فرنسيُّون في التوصل إلى علاج لالتهاب المفاصل عند الكلاب، عبر برنامج استمر نحو 8 أسابيع، من خلال تركيبتين من النباتات والمكملات الغذائية.

وأوضح الباحثون في دراسة لهم، أنهم تمكّنوا من إجراء تجارب على الكلاب، خلال البرنامج العلاجي، وزادت قوة أقدامها في المتوسط إلى كيلوغرام، فضلا عن زيادة نشاطها اليومي من 6 إلى 8 ساعات، مشيرين إلى أنه يتبقى إجراء التجارب على الإنسان لمعرفة مدى تأثير العلاج.

وأكّد الباحث إيريك ترونسي، الأستاذ في جامعة "مونتريال"، أن "عمليات الوخز بالإبر والتنبيه بالكهرباء أظهرت نتائج إيجابية على الكلاب، وحتى الآن أثبتت دراسات قليلة أن البحث القائم على النباتات حل مثالي للعلاج".

وأضاف أن فريق عمل الدراسة أجرى تجاربه على 32 كلبًا، شخصت حالاتهم بالتهاب المفاصل، وذلك عن طريق الأشعة، ونجح الفريق في تطوير تركيبتين للعلاج، تتكون الأولى من
الكركمين ونبات مخلب الشيطان واللبان الهندي، وقشرة الصفصاف و"بروميلين الأناناس" والبابونغ، وتفيد هذه التركيبة في علاج الالتهاب.
وتتكون التركيبة الثانية من المكونات ذاتها مع إضافة مكملات غذائية، تشمل "أوميغا 3"، و"كبريتات الكوندرويتين"، و"الغلوتامين"، وتقوم بالأساس على تجديد وتحفيز نشاط المفاصل.

وبيّن ترونسي أنه أقدم على إعطاء نصف عدد الكلاب التركيبة الأولى، لمدة 4 أسابيع، كما تبعها تناول التركيبة الثانية للفترة ذاتها،
ووجد فريق البحث تقدما ملحوظا على الكلاب الذين تناولوا التركيبات بعد مرور 4 أسابيع، فيما ذكر كبير الباحثين ماكسيم ماريو، أنه عقب مرور 8 أسابيع من العلاج، تحسنت قدرة الكلاب بمعدل كيلوغرام.

وأثر هذا التحسن على الحياة اليومية للكلاب، وأظهرت الأطواق الإلكترونية أن الكلاب الذين تناولوا الدواء حافظوا على نشاطهم الحركي، وزاد معدل نشاطهم اليومي من 6 إلى 8  ساعات يوميا.

ولفت ترونسي إلى أنهم عملوا على تسجيل لقطات للكلاب عبر الأطواق، لمعرفة النشاط الحركي، خصوصًا الحك. وتابع قوله "النتائج زادت من احتمال عرض طريقة جديدة لعلاج الإنسان، ونموذج التقييم الطريقة الأفضل لتوقع فعالية العلاج ضد التهاب المفاصل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء فرنسيُّون يطرحون تركيبة نباتيّة لعلاج التهاب المفاصل عند الكلاب علماء فرنسيُّون يطرحون تركيبة نباتيّة لعلاج التهاب المفاصل عند الكلاب



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates