علماء يطوّرون قبعة بيضاء مضادة للسرطان تمنح المرضى حياة إضافية
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصممة خصوصًا لعلاج الحالات المصابة بالأورام الميؤوس من علاجها

علماء يطوّرون "قبعة بيضاء" مضادة للسرطان تمنح المرضى حياة إضافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يطوّرون "قبعة بيضاء" مضادة للسرطان تمنح المرضى حياة إضافية

قبعة بيضاء مضادة السرطان
لندن - كاتيا حداد

كشفت شركة بريطانية، عن جهاز طبي متطور باسم "القبعة المضادة للسرطان"، يساعد مرضى السرطان، لاسيما المصابين بأورام في المخ للبقاء فترة أطول على قيد الحياة تصل أكثر من عامين.

وأكدت التجارب الأولية لجهاز القبعة المضادة للسرطان "نوفو تي تي إف – أ. 100"، ارتفاع فرص بقاء المرضى المصابين بالأورام على قيد الحياة لمدة عامين بنسبة تصل إلى 50 في المائة.

وأوضح الخبراء في تقرير علمي، أنَّ الجهاز عبارة عن  قبعة بيضاء متصلة سلكيًا ببطارية، موضحين أنَّها استمرّت تحت عملية التطوير لأكثر من 14 عامًا؛ واعتبروها العلاج الأكثر فاعلية للسرطان، إذ أنها لا تتطلب جرعات منهكة من المواد الكيميائية، والإشعاع، أو الجراحة.

وبيَّن التقرير، أنَّ هذه القبعة يمكن أن تساعد على التخلص من السرطان، كما يمكن للمريض استخدامها سواء أثناء التسوق أو الاستحمام؛ مشيرين إلى أنَّ الأدلة الأولية توضح أنَّ العلاج فعال للغاية.

وأضاف "يعمل هذا الجهاز عن طريق منع الخلايا السرطانية من الانقسام بواسطة إصدار موجات تشبه المجال كهربائي إلى الدماغ، كما صمم هذا الجهاز خصيصًا لعلاج الشكل الأكثر شيوعًا من سرطان الدماغ للكبار، "الورم أرومي دبقي"،  وخصوصًا الحالات الميؤوس منها، التي يكون متوسط العمر المتوقع 14 شهرًا فقط من التشخيص، وحتى باستخدام العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي".

وذكر التقرير أنَّ من بين عينة مكونة من 513 مريضًا مصابًا بهذا المرض، كلهم تلقوا علاجًا كيميائيًا، تمكَّن 43% منهم من البقاء على قيد الحياة لمدة عامين، بعدما ارتدوا هذه القبعة، على عكس 29% لم يتمكنوا من النجاة، كما أنَّ عودة نمو هذا الورم مرة أخرى لمن أجرى عملية استئصاله واستخدم القبعة تتأخر لمدة 7.1 شهر، مقارنة بالأحوال العادية التي يعود فيها الورم للنمو بعد 4 أشهر.

وأبرز أنَّه من بين 20 مريضًا بالورم الأرومي الدبقي الذين جربوا النسخة الأولى من الجهاز، تمكن أربعة منهم من البقاء على قيد الحياة، بينما يؤكد الأطباء أنَّ جميع مرضى الورم الأرومي دبقي تقريبًا يموتون خلال خمسة أعوام.

وصرَّحت إحدى المريضات اللاتي جربن النسخة الأولى من الجهاز؛ آريان ذات (35 عامًا)، بأنَّه تم تشخيص إصابتها أثناء حملها قبل عامين تقريبًا، وبينما نجا طفلها، عاد الورم مرة أخرى لآريان.

وأشارت آريان، إلى أنَّ الورم عاد إليها على الرغم من أنها خضعت لعملية جراحية، والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، موضحة أنَّها قررت استخدام الجهاز، معربة عن سعادتها الآن كونها لا تعاني من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

وتابعت "أفعل كل شيء مثلما كنت أفعله من قبل، ما زلت ألعب مع طفلي البالغ من العمر عامًا واحدًا، و أذهب سيرًا على الأقدام للتسوق وأنا فقط أضع البطارية في مخزن العربة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يطوّرون قبعة بيضاء مضادة للسرطان تمنح المرضى حياة إضافية علماء يطوّرون قبعة بيضاء مضادة للسرطان تمنح المرضى حياة إضافية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates