غالبية النباتيّين يعودون إلى تناول اللحوم بعد عام
آخر تحديث 19:57:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبروا الالتزام بالنمط الغذائي صعبًا دون دعم

غالبية النباتيّين يعودون إلى تناول اللحوم بعد عام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غالبية النباتيّين يعودون إلى تناول اللحوم بعد عام

تناول اللحوم
نيويورك ـ مادلين سعادة

كشفت دراسة حديثة، أنَّ الكثيرين لا يستطيعون مقاومة شطيرة لحم الخنزير المقدد، لفترة طويلة، حيث أنّ غالبية الأشخاص ممن يحوّلون نظام غذائهم إلى النظام النباتي  ينتهون بالعودة مرة أخرى إلى الاعتماد على اللحوم، ووجد الباحثون أنّ حوالي 84% من النباتيين لايستمرّون في الالتزام بهذا النمط.
 
ويُفضل البعض العدول عن تناول وجبات اللحوم لأسباب صحيّة، فيما  يضطر البعض الأخر للقيام بذلك حفاظًا على مبادئهم، فيما أكّدت الدراسة أنّ 53% عادوا مرة أخرى لاتباع نظام غذائي يحوي على لحوم، في عام تقريبًا، فيما تنتكس حالات ثلث النسبة، أي ما يعادل 30%، في ثلاثة أشهر فقط.
 
وكان عدد من متبعي الحمية الغذائية النباتية في السابق قد أشاروا إلى أنهم  افتقروا إلى دعم أصدقائهم، الذين يتناولون اللحوم، لذا فضلوا عدم البقاء بمعزل عن الآخرين وبالتالي لم يستطيعوا مقاومة الرغبة الشديدة في تناول اللحوم.
 
وزعمت دراسة أميركية، أصدرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أنَّ الحمية الغذائية النباتية من شأنها أن تقي من الإصابة بمرض السكري.
 
وأكد عدد من الأطباء أنَّ "الملايين ممن يعانون من هذا المرض القاتل، يستطيعون تحسين معدلات السكر في الدم، عبر العدول عن تناول اللحوم".
 
وفي السياق ذاته، خلٌص الباحثون الأستراليون إلى أنه "على الرغم من  تدخين بعض من يتبعون حمية نباتية، فإنهم عرضة للإصابة بحالات اكتئاب بنسبة 18% أكثر من غيرهم، كما  يصاب 28% بنوبات الذعر واضطرابات وقلق".
 
ويعد الهدف الرئيسي في تحول البعض إلى الحمية النباتية، الأسباب الصحية، حيث أنَّ 58% من الأشخاص، يعترفون بأنَّ هذا هو الدافع الأول والأخير بالنسبة لهم.
 
وانتهى الباحثون إلى أنَّ "عددًا ممن يعودون مرة أخرى إلى تناول اللحوم بعد محاولة الحمية النباتية يعانون من خيبة للآمال، وهكذا أرادوا الكشف عن السبب وراء انتكاس حالات النباتيين النفسيّة".
 
وأضافوا أنَّ "63% لا يفضلون أن يضطرهم نظامهم الغذائي إلى الإلتزام أكثر من غيرهم، وفي الوقت نفسه عادت نسبة 43% إلى أكل اللحوم مرة أخرى، لأنهم وجدوا أنه من الصعب جدًا الحفاظ على نظام غذائي نقي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غالبية النباتيّين يعودون إلى تناول اللحوم بعد عام غالبية النباتيّين يعودون إلى تناول اللحوم بعد عام



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates