فتاة بريطانية تصاب بالعمى الجزئي بسبب ارتدائها العدسات اللاصقة الشفافة
آخر تحديث 19:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطأ طبي وقرحة القرنية نتجت عن عدوى بكتيرية نمت في عينها اليمنى

فتاة بريطانية تصاب بالعمى الجزئي بسبب ارتدائها العدسات اللاصقة الشفافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فتاة بريطانية تصاب بالعمى الجزئي بسبب ارتدائها العدسات اللاصقة الشفافة

مصورة بريطانية تصاب بالعمى الجزئي
لندن ـ ماريا طبراني

كادت مصورة بريطانية، في تجربة مرعبة من نوعها، أن تفقد البصر بشكل كلي في عينها اليمنى، بسبب ارتدائها العدسات اللاصقة الشفافة.

وأصيبت لوسي غارود، التي تبلغ من العمر 27 عامًأ، بقرحة في العين، تُعرف بكشط القرنية، نتجت عن عدوى بكتيرية نمت تحت العدسة اللاصقة التي ارتدتها في عينها اليمنى.

وأوضحت غارود أنها اعتادت على ارتداء العدسات اللاصقة منذ كان عمرها 15 عامًا ولم تعانِ من أية مشاكل؛ ولكنها استيقظت أحد الأيام، وهي تعاني من حكة وتهيج في العين اليمنى، وأشارت إلى أنَّها شعرت بأن عينها أصبحت متورمة بحجم كرة الغولف، وهرعت إلى رؤية الطبيب العام، الذي نصحها باستخدام قطرات عيون.

وأضافت أنّها بعد بضعة أيام من استخدام القطرات، ذهبت إلى المستشفى؛ لأن عينها لا زالت متورمة ومحتقنة بالدم، وكشفت الاختبارات الطبية التي أجرتها عن تآكل القرنية، وأمضت أسبوعًا كاملًا في المستشفى، بعد أن قال الأطباء إنَّ القرحة كانت تنمو على سطح عينها، ما تسبب في إصابتها بالعمى الجزئي، على بعد ملليمترات معدودة عن إصابتها بالعمى بشكل كامل.

وتخشى غارود نتيجة لذلك، من أنَّها لن تكون قادرة على إكمال عامها الأخير من دراستها بالتصوير الفوتوغرافي، موضحة "عندما وضعت العدسات في وقت متأخر من صباح ذلك اليوم، شعرت بألم شديد في عيني اليمنى في حوالي الساعة 4 مساءً، وكنت أشعر بحكة شديدة وفركت عينيّ، حتى تزول، وأصبحت على ما يرام، وبعد ذلك شعرت بألم حاد، وهو أسوأ ألم شعرت به أكثر من أي وقت مضى، وبعد ساعتين أزلت العدسات، والماكياج، ولكن لم يتحسن الألم، وعندما كنت أغلق عيني كنت أشعر بصداع قوي، وظللت طوال الليل مستيقظة".

 وتابعت "عندما استيقظت ونظرت في المرآة وجدت عيني متورمة، وذهبت إلى الطبيب ونصحني بقطرات العيون، التي استخدمتها ليومين ولكن الألم كان يزداد سوءًا".

 واستدركت "ثم ذهبت إلى مستشفى بيكنهام وأعطوني كريم لتهدئة العين، وبعد إجراء الاختبارات، اكتشفت الإصابة بقرحة في القرنية، وكانت عيني حساسة للغاية لدرجة أني أقمت في المستشفى لمدة أسبوع كامل في غرفة مظلمة، وكانت الممرضة تمر عليها كل نصف ساعة على مدى 24 ساعة لإعطائها القطرات، ولكن فاجأني الأطباء بإصابتي بالعمى الجزئي".

وأبرزت غارود، أنَّ اليأس لم يتمكن منها، وقررت التفوق على نفسها طوال فترة علاجها، وتعلمت كيفية التقاط الصور بعينها اليسرى، واستطاعت أن تحصل على شهادتها مع مرتبة الشرف من الدرجة الأولى، ولحسن الحظ، تمكنت من إجراء جراحة العيون بالليزر في وقت لاحق، وتمكنت من استعادة بصرها.     

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاة بريطانية تصاب بالعمى الجزئي بسبب ارتدائها العدسات اللاصقة الشفافة فتاة بريطانية تصاب بالعمى الجزئي بسبب ارتدائها العدسات اللاصقة الشفافة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates