فرانسيسكو بو يؤكّد افتتاح مدينة برجيل الطبية لعلاج السرطان 2017
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتسع لـ350 سريرًا بتكلفة 1.2 مليار درهم

فرانسيسكو بو يؤكّد افتتاح مدينة برجيل الطبية لعلاج السرطان 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرانسيسكو بو يؤكّد افتتاح مدينة برجيل الطبية لعلاج السرطان 2017

مدينة برجيل الطبية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشف  الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل كلانسي فرانسيسكو بوعن بدء في العمل لإنشاء "مدينة برجيل الطبية" والتي تعد أول وأكبر مستشفى متخصص في علاج أمراض السرطان والمتوقع أن يفتتح أبوابه بحلول عام 2017.

وأكد " إن مدينة برجيل الجديدة التي تم وضع حجر الأساس لها تضم ستة أبراج على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة في مدينة محمد بن زايد وبتكلفة 1.2 مليار درهم وبسعة 350 سريرا".

وأضاف أن البرج الرئيسي متخصص في علاج سرطانات الدم ويقدم العلاجات المختلفة مثل الاستئصال الجراحي للأجزاء المصابة بالسرطان والعلاج الكيماوي والإشعاعي، مشيرا إلى أن كل ذلك يشمل التشخيص الطبي والإشعة. وأشار إلى أن المدينة الجديد تضم قسما خاصا لإعادة التأهيل حيث يضم 20 فيلا لإعادة تأهيل المرضى الذين تلقوا علاجات أو أجريت لهم جراحات لعلاج مختلف أنواع السرطانات علاوة على الحالات التي تحتاج إلى فترات طويلة من المتابعة.

ولفت إلى أن المدينة تضم أقساما لجراحات الاستئصال ومختبرا متخصصا في فحوصات الخزعات والعينات المصابة، مؤكدا أن بداية تشغيل المستشفى سوف تكون من خلال 75 طبيبا ومتخصصا واستشاريا علاوة على 200 من الممرضات والممرضين وسوف يصل عددهم إلى 200 طبيب واخصائي واستشاري و600 من الطواقم التمريضية بعد التشغيل في عام 2017.

وعن خطط برجيل الجديدة أوضح فرانسيسكو " بدأنا إنشاء مراكز برجيل الطبية في مناطق خارج أبوظبي في الشهامة ويستقبل حاليا المرضي الخارجيين ويصل عددهم إلى نحو 350 مريضا يوميا ويقع مركز الشهامة في مساحة 17 ألف متر مربع وجاري توسعته على مساحة 10 آلاف متر مربع أخرى".

ولفت المدير الطبي لمستشفي برجيل أبوظبي الدكتور نبيل الدبوني " إن القطاع الصحي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات ينمو بشكل كبير ولافت .

وأوضح المدير الطبي لمستشفى برجيل أبوظبي الدكتور نبيل الدبوني " إن المستشفى أجرى 103 عمليات قلب مفتوح العام الماضي وتم إجراؤها مجانا لحالات إنسانية"، مضيفا أن المستشفى يسعى لأن يصل العدد إلى 1000 عملية جراحية قلب مفتوح لحالات إنسانية أخرى.

وأضاف أن لدينا برامج لخدمة المجتمع ومنها حملات التوعية على سبيل المثال حملة الكشف عن الجلوكوما والتي يتم تنفيذها للجمهور من الشركات وحملات فحص الماموجرام للفحص عن سرطان الثدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانسيسكو بو يؤكّد افتتاح مدينة برجيل الطبية لعلاج السرطان 2017 فرانسيسكو بو يؤكّد افتتاح مدينة برجيل الطبية لعلاج السرطان 2017



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates