فواكه تساعد على خسارة الوزن وأخرى تسبب السمنة الزائدة
آخر تحديث 10:35:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العنب البري يطرد السموم والموز والتفاح يكبحان الشهية

فواكه تساعد على خسارة الوزن وأخرى تسبب السمنة الزائدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فواكه تساعد على خسارة الوزن وأخرى تسبب السمنة الزائدة

فواكه تساعد على خسارة الوزن وأخرى تسبب السمنة الزائدة
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدت أخصائية التغذية ليانا بوناديو، أنَّ "الفاكهة مفيدة كوجبة خفيفة إذا كنت تحافظ على وزنك، ويُفضل تناولها، بدلًا من شربها كعصير؛ لأن الألياف تساعد على امتصاص السكريات ببطء أكثر، مما يجعلها أكثر صحية".

وأضافت بوناديو: "يجب أن نكون حذرين حيال كمية الفاكهة، وتناول حصتين من الفاكهة يوميًا، وحاول إضافة بعض البروتين في شكل المكسرات لإبطاء امتصاص السكريات أيضا".

ونصحت بتحقيق التوازن والاستقرار في مستويات السكر في الدم، الذي وصفته بأنه أمر حاسم لفقدان الوزن، وأصرت أيضا على إضافة البروتين والدهون الجيدة للوجبات.

وأشارت إلى أنَّ الأفوكادو "بالفعل غني بالدهون الجيدة، ويساعد على زيادة معدلات الأيض، وتوجد فواكه غنية بالألياف مثل الكمثرى والتفاح على حد سواء، وتناول واحدة فقط يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن".

وتابعت: "يحتوي العنب البري على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم التي تؤدي إلى زيادة الوزن، كما يمتلئ الموز بالألياف القابلة للذوبان التي تكبح الرغبة في تناول الأطعمة الراحة، ويحسن الجهاز المناعي"

وأبرزت بوناديو، أنَّ الفواكه الجافة، عندما تؤكل مع الفواكه الطازجة تكون فعالة في حرق الدهون الزائدة والحد من الكولسترول، مضيفة: "تناول جوز الهند يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويزيد معدل من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المائة".

واستطردت: "شرب كوب من الليمون والماء أول شيء في الصباح يمنع تراكم الدهون، وارتفاع محتوى الماء في الجريب فروت يساعد على زيادة الشعور بالامتلاء ويتميز بكمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنَّ الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم غير المرغوب فيها كما يساعد على خفض شهيتك، والبرتقال يبقي جسمك مرطبًا بشكل جيد".

واسترسلت: "أما الطماطم فهي غنية بفيتامين C والليكوبين، الذي يحفز إنتاج الكارنيتين، وهو من الأحماض الأمينية التي تسرع عملية حرق الدهون في الجسم، والشمام يحتوي فقط على 60 سعرة حرارية والخوخ مناسب لإتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومصدر جيد لمضادات الأكسدة ويساعد على طرد السموم من جسمك."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فواكه تساعد على خسارة الوزن وأخرى تسبب السمنة الزائدة فواكه تساعد على خسارة الوزن وأخرى تسبب السمنة الزائدة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates