كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية
آخر تحديث 10:55:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجعل ممارسة التمارين لا تؤتي ثمارها

كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية

كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت دراسة أميركية حديثة، بالأدلة، عن أنَّ كثرة الجلوس الذي أصبح يميز نمط الحياة اليومي، قد يتسبب في الكثير من الأضرار الصحية.


وأوضحت الدراسة التي قدمتها الكلية الأميركية لأمراض القلب في سان دييغو، كاليفورنيا، أنَّ ممارسة التمارين لمدة ساعة في الصالة الرياضية، قد لا تؤتي بثمارها، بسبب الجلوس لساعات  طويلة.

وحذرت الأبحاث الحكومية الأمريكية العام الماضي، أنَّ قلة النشاط له تأثير قاتل مثل التدخين، ويعتبر مسؤولًا عن حوالي سدس حالات الوفيات في بريطانيا.

وبدأ العلماء من كلية الطب في ولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة، في قياس مستويات النشاط عند حوالي 2031 شخصًا من البالغين الذين كان متوسط أعمارهم 50 عامًا.

وقارن العلماء بين عدد الساعات التي يقضيها المتطوعون، أثناء الجلوس كل يوم مع مستوى الترسبات على جدران الأوعية الدموية والتي تشير إلى الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت نتائج البحث أنَّ الكبار يمضون من ساعتين إلى 12 ساعة في اليوم، وهم يجلسون في المكتب أو أمام التلفزيون.

وأوضح الباحثون أن كل ساعة يقضيها الشخص وهو جالس ، تتسبب في رفع ومستوى الترسبات على جدران الشرايين بنسبة 14%.

ولكن الأبحاث بيَّنت أنَّ البالغين الذين يمارسون رياضة الجري، أو يمارسون التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو حتى جلسات الأيروبيكس، ليسوا أقل عرضة للمخاطر الصحية الناتجة عن كثرة الجلوس.

 

ونصحت أستاذ مساعد في طب القلب والأوعية الدموية، الباحثة جاكلين كولينسكي، الكبار التي تتطلب وظائفهم الجلوس لساعات طويلة على مكاتبهم، بالوقوف أو الذهاب في نزهة على الأقدام كل ساعة.

وأضافت: تقليل وقت الجلوس بنحو ساعة أو ساعتين يوميًا، يمكن أن يكون له تأثير كبير وإيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية للفرد في المستقبل.

وبالرغم من أنَّ الأبحاث تشير إلى أنَّ فوائد الممارسة يمكن أن تذهب سدًا بسبب كثرة الجلوس، إلا أنَّ "جاكلين" شددت على أهمية ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

وتابعت: من الواضح أنَّ التمارين الرياضية مهمة للحد من مخاطر القلب والأوعية الدموية وتحسين مستوى اللياقة البدنية الخاص بالفرد.


وأشارت إلى أنَّ الدرس المستفاد هنا هو أنَّ محاولة التحرك بأكبر قدر ممكن في الحياة اليومية هو مهم للغاية، على سبيل المثال، من الممكن أن يقوم الفرد بالمشي أثناء فترة الغداء، كما يمكن أن يسير بسرعة أثناء التحدث في الهاتف، أو أنَّ يصعد على الدرج بدلًا من استخدام المصعد، كما يمكن استخدام مقياس للخطوات لتتبع الخطوات اليومي
 

وأوضحت أنَّه وإذا كان الشخص يملك وظيفة تتطلب الجلوس لساعات طويلة، فمن الممكن أن يعوض ذلك عند عودته إلى المنزل، وعدم الجلوس أمام التلفزيون لساعات.


وتأتي هذه الأنباء بينما تم الكشف عن أنَّ مضادات الاكتئاب يمكن أن تقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وكشفت دراسة أميركية، أجريت على 5 آلاف مريض يتناولون مضادات الاكتئاب، أنَّهم أقل عرضة للوفاة أو الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50%، إذ يعتقد العلماء أن تحسن المزاج له تأثير إيجابي على صحتهم

واستطردت كبيرة ممرضات أمراض القلب في مؤسسة القلب البريطانية، يونيو دافيسون: نعلم أنَّ الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة قلوبنا

وأضافت: إذا كان لديك وظيفة تتطلب الجلوس، فمن المهم الحفاظ على النشاط خلال النهار، فعلى سبيل المثال من خلال المشي لرؤية زميل، بدلًا من إرسال بريد إلكتروني، أو صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates