كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية
آخر تحديث 11:02:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجعل ممارسة التمارين لا تؤتي ثمارها

كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية

كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت دراسة أميركية حديثة، بالأدلة، عن أنَّ كثرة الجلوس الذي أصبح يميز نمط الحياة اليومي، قد يتسبب في الكثير من الأضرار الصحية.


وأوضحت الدراسة التي قدمتها الكلية الأميركية لأمراض القلب في سان دييغو، كاليفورنيا، أنَّ ممارسة التمارين لمدة ساعة في الصالة الرياضية، قد لا تؤتي بثمارها، بسبب الجلوس لساعات  طويلة.

وحذرت الأبحاث الحكومية الأمريكية العام الماضي، أنَّ قلة النشاط له تأثير قاتل مثل التدخين، ويعتبر مسؤولًا عن حوالي سدس حالات الوفيات في بريطانيا.

وبدأ العلماء من كلية الطب في ولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة، في قياس مستويات النشاط عند حوالي 2031 شخصًا من البالغين الذين كان متوسط أعمارهم 50 عامًا.

وقارن العلماء بين عدد الساعات التي يقضيها المتطوعون، أثناء الجلوس كل يوم مع مستوى الترسبات على جدران الأوعية الدموية والتي تشير إلى الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت نتائج البحث أنَّ الكبار يمضون من ساعتين إلى 12 ساعة في اليوم، وهم يجلسون في المكتب أو أمام التلفزيون.

وأوضح الباحثون أن كل ساعة يقضيها الشخص وهو جالس ، تتسبب في رفع ومستوى الترسبات على جدران الشرايين بنسبة 14%.

ولكن الأبحاث بيَّنت أنَّ البالغين الذين يمارسون رياضة الجري، أو يمارسون التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو حتى جلسات الأيروبيكس، ليسوا أقل عرضة للمخاطر الصحية الناتجة عن كثرة الجلوس.

 

ونصحت أستاذ مساعد في طب القلب والأوعية الدموية، الباحثة جاكلين كولينسكي، الكبار التي تتطلب وظائفهم الجلوس لساعات طويلة على مكاتبهم، بالوقوف أو الذهاب في نزهة على الأقدام كل ساعة.

وأضافت: تقليل وقت الجلوس بنحو ساعة أو ساعتين يوميًا، يمكن أن يكون له تأثير كبير وإيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية للفرد في المستقبل.

وبالرغم من أنَّ الأبحاث تشير إلى أنَّ فوائد الممارسة يمكن أن تذهب سدًا بسبب كثرة الجلوس، إلا أنَّ "جاكلين" شددت على أهمية ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

وتابعت: من الواضح أنَّ التمارين الرياضية مهمة للحد من مخاطر القلب والأوعية الدموية وتحسين مستوى اللياقة البدنية الخاص بالفرد.


وأشارت إلى أنَّ الدرس المستفاد هنا هو أنَّ محاولة التحرك بأكبر قدر ممكن في الحياة اليومية هو مهم للغاية، على سبيل المثال، من الممكن أن يقوم الفرد بالمشي أثناء فترة الغداء، كما يمكن أن يسير بسرعة أثناء التحدث في الهاتف، أو أنَّ يصعد على الدرج بدلًا من استخدام المصعد، كما يمكن استخدام مقياس للخطوات لتتبع الخطوات اليومي
 

وأوضحت أنَّه وإذا كان الشخص يملك وظيفة تتطلب الجلوس لساعات طويلة، فمن الممكن أن يعوض ذلك عند عودته إلى المنزل، وعدم الجلوس أمام التلفزيون لساعات.


وتأتي هذه الأنباء بينما تم الكشف عن أنَّ مضادات الاكتئاب يمكن أن تقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وكشفت دراسة أميركية، أجريت على 5 آلاف مريض يتناولون مضادات الاكتئاب، أنَّهم أقل عرضة للوفاة أو الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50%، إذ يعتقد العلماء أن تحسن المزاج له تأثير إيجابي على صحتهم

واستطردت كبيرة ممرضات أمراض القلب في مؤسسة القلب البريطانية، يونيو دافيسون: نعلم أنَّ الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة قلوبنا

وأضافت: إذا كان لديك وظيفة تتطلب الجلوس، فمن المهم الحفاظ على النشاط خلال النهار، فعلى سبيل المثال من خلال المشي لرؤية زميل، بدلًا من إرسال بريد إلكتروني، أو صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية كثرة الجلوس تتسبب في الكثير من الأضرار الصحية



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates