مؤسسة الشرق الأوسط تقدم حلقة عن التهاب المفاصل لدى الأطفال
آخر تحديث 01:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد الخبراء أنّ النشاط البدني يحسن الحالة

مؤسسة "الشرق الأوسط" تقدم حلقة عن التهاب المفاصل لدى الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "الشرق الأوسط" تقدم حلقة عن التهاب المفاصل لدى الأطفال

التهاب المفاصل لدى الأطفال
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

استضافت مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل حلقة توعية تعقد لأول مرة في الإمارات ناقشت التهاب مفاصل الأطفال المزمن مجهول السبب وذلك في اطار نشر الوعي ودعم الأطفال والأهالي الذين يعيشون مع هذا المرض .
جمع هذا الحدث أطباء متخصصين في مجالات الدعم والرعاية الصحية للمصابين بهذا النوع من الالتهاب إضافة إلى أكثر من 40 شخصاً من الأهالي والأطفال من عمر ثلاث وحتى عشر سنوات للعمل سوياً على الحركة الوظيفية للأطفال من خلال مجموعة متنوعة من المحطات والألعاب .
ويعد التهاب المفاصل من الأمراض الشائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يصيب فردا من كل خمسة أشخاص من جميع الأعمار حسب أحدث الدراسات، ما يؤثر على أداء الفرد في جميع نواحي الحياة . وتحدث أشد أنواع المرض في الأغلب مابين عمر 40 و60 عاما، علمًا بأنه يتم تشخيص عشر حالات من بين مائة ألف حالة بهذا المرض سنوياً في دولة الإمارات .
وخلال هذا الحدث أدارت مستشارة طب الأطفال واختصاصية التهاب المفاصل، الدكتورة بيتينا روجالسكي جلسة نقاشية للآباء والأمهات تشرح الفرق بين النظام المناعي الصحي مقارنة مع النظام المناعي لمريض بالتهاب المفاصل، كما قدمت النصائح بالنسبة لمختلف العلاجات المتاحة لمساعدة الأهل لتوفير أفضل علاج لأطفالهم .
ولفتت الدكتورة بيتينا روجالسكي: "نحن نؤمن بأن هذه فرصة رائعة لدعم أسر الأطفال الذين يعيشون مع مرض التهاب المفاصل للأطفال مجهول السبب، وكذلك رفع الوعي بأن الأطفال يمكن أن يصابوا بالتهاب المفاصل أيضا .
وأضافت روجالسكي "يتم الاعتراف بشكل متزايد على إدخال النشاط البدني للمرضى الذين يعانون التهاب المفاصل للأطفال مجهول السبب . حيث كانت هناك مخاوف كبيرة من الآثار الضارة لممارسة الرياضة البدنية والأنشطة الرياضية، ومع ذلك أثبتت الأدلة خلاف ذلك، مسلطة الضوء على الآثار المفيدة للأنشطة البدنية" .
ومن جانبها بينت العضو المؤسس في مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل الدكتورة حميرة بادشاه، "لقد صمم هذا الحدث لدعم مرضى التهاب المفاصل الذين يواجهون تحديات يومية، ولمساعدتهم على التمتع باسلوب حياة سعيدة وكاملة . ولدينا مجموعة دعم متخصصة للمساعدة على مكافحة التهاب مفاصل الأطفال مجهول السبب ووضع هذه القضية الصحية المهمة في دائرة الضوء" .
وأضافت"أن الأطفال في حاجة إلى رعاية أفضل وحملتنا لالتهاب المفاصل هي أول خطوة نحو حملة منسقة للفت الانتباه إلى قضية صحية حرجة . ونحن في مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل نركز على ضمان وعي، وتعليم، دعم الآباء والأمهات لمساعدتهم على إدارة حالة أطفالهم الصحية والاستمتاع بنمط حياة صحي" .
 وعلقت المديرة السابقة لوحدة العمليات ودعم المرضى في مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل،كاترينا نورثلي  والتي تم تشخيصها بالمرض سابقاً بالقول: "بعد أن عانيت مرض التهاب مفاصل الأطفال المزمن مجهول السبب من عمر 18 شهراً، فأنا أعلم جيداً التحديات التي يواجهها هؤلاء الأطفال المصابين بالمرض . وكأم لطفل في عمر ثلاث سنوات، يمكنني أيضاً فهم كم هو مخيف ومقلق أن يتم تشخيص طفلك بمرض عضال . وبالتالي فإن الهدف من هذه الفعاليات هو تقديم الدعم لكل من الأطفال وأسرهم، مشيرة إلى أنه سيتم عقد العديد من الفعاليات هذا العام لرفع مستوى الوعي لإدارة وعلاج هذا المرض الذي يغير نمط الحياة .
والمعروف أن التهاب مفاصل الأطفال المزمن مجهول السبب هو التهاب يحدث في مفصل واحد أو أكثر عند الأطفال تحت سن ،16 وقد أطلق عليه اسم التهاب المفاصل الروماتويدي/الرثياني (rheumatoid arthritis)، ويتم التشخيص عندما يستمر الالتهاب أكثر من 6 أسابيع، من دون وجود تفسير آخر لذلك، وعندما يلاحظ الطبيب وجود علامات التهاب المفصل والتي تشمل التورم، حرارة موضعية، الألم عند لمس منطقة المفصل وتحديد حركة المفصل . وهناك عدة أنواع فرعية مختلفة للمرض، مثل التهاب المفاصل القليل، التهاب المفاصل المتعدد، التهاب المفاصل النظامي .
وتتمثل الأعراض الأولى لالتهاب المفاصل في وجود حمى بشكل يومي من دون سبب معروف ويظهر معها طفح جلدي مثل لون سمك السلمون، مع آلام وتورمات في المفاصل لا تستجيب للمضادات الحيوية . حسب التصنيف الدولي، يتم تصنيف الأنواع الفرعية لالتهاب مفاصل الأطفال المزمن مجهول السبب وفقاً للأعراض التي تظهر خلال الأشهر الستة الأولى من المرض، وتتفاوت شدة المرض حسب نوعه . ولا توجد أهمية لتشخيص مرض التهاب المفاصل لدى الطفل، إذا لم يتم تحديد نوع المرض المصاب به .
وتظهر أعراض التهاب المفاصل مجهول السبب المزمن على المفصل المصاب بالالتهاب مثل وجود عرج مع وجود ألم عندما تكون مفاصل الرجلين مصابة بالالتهاب، وتقييد الحركة في النشاطات والفعاليات التي باستطاعة المريض القيام بها، مثل الكتابة، الرسم، ارتداء الملابس وما شابه، وعندما تكون مفاصل اليدين مصابة بالالتهاب .
 كما يظهر عند بعض المرضى تيبس صباحي يتمثل بالشعور بالألم وبحركة بطيئة للعضلات وقت النهوض، ويستمر من دقائق عدة إلى ساعات عدة وفقا لحدة المرض .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الشرق الأوسط تقدم حلقة عن التهاب المفاصل لدى الأطفال مؤسسة الشرق الأوسط تقدم حلقة عن التهاب المفاصل لدى الأطفال



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates