محاكاة لقتل الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين وتحويلها إلى الخلايا الجذعية
آخر تحديث 18:15:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينجم الشلل الرعاش بفقدان الخلايا العصبية في الدماغ

محاكاة لقتل الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين وتحويلها إلى الخلايا الجذعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكاة لقتل الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين وتحويلها إلى الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية
إستوكهولم ـ منى المصري

يمكن استخدام الخلايا الجذعية للشفاء من الضرر الناجم عن مرض "الشلل الرعاش"، وفقًا لعلماء في السويد، حيث إن دراستهم على الفئران بشرت باختراق كبير نحو تطوير علاج فعال، حيث لا يوجد علاج لهذا المرض، ولكن الدواء المستخدم والمخ يمكنهما فقط تخفيف الأعراض.

وأوضحت باركسون بريطانيا إن هناك العديد من الأسئلة التي لايزال يتعين الإجابة عليها قبل التجارب على الإنسان والمضي قدمًا بها.

ينجم هذا المرض عن فقدان الخلايا العصبية في الدماغ والتي تنتج مادة الدوبامين الكيميائية، مما يساعد على السيطرة على المزاج والحركة، وقد كشف الممثل الكوميدي بيلي كونولين في العام الماضي تشخصيه بالإصابة بمرض الشلل الرعاش، حيث تم تشخيص الممثل الاسكتلندي 71 عامًا، من قبل طبيب في بهو أحد الفنادق، والذي اقترح أن مشيته تظهر العلامات المبكرة للمرض.

وفي الدراسة الجديدة، أوضح باحثون في جامعة لوند باركسون أن هناك محاكاة لقتل الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين على جانب واحد من أدمغة الفئران، حولوها إلى الخلايا الجذعية الجنينية البشرية في الخلايا العصبية التي تنتج الدوبامين، ثم حقنوها في أدمغة الفئران، ووجد الباحثون دليلًا بأن الضرر كان بالعكس.

لم يكن هناك أي تجارب إكلينيكية على البشر من الخلايا العصبية الجذعية، المشتقة من الخلايا، ولكن أوضح الباحثون أنهم قد يكونوا جاهزين للاختبارات بحلول عام 2017.

ولفتت مادلين بارمار، أستاذ مشارك في علم الأعصاب التنموي والمتجدد إلى أن الدراسة تعد انفراجة هائلة ونقطة انطلاقة نحو تجارب سريرية.

تمت المحاولة بطرق مماثلة على عدد محدود من المرضى، وذلك من خلال أخذ أنسجة من أجنحة مجهضية متعددة لشفاء الدماغ،  تم التخلي عن التجارب السريرية بعد النتائج المتبياينة، ولكن نحو ثلثي المرضى كان لديهم خلايا دماغية جنينية والتي تعمل لمدة 25 عامًا.

واستخدام الخلايا الجذعية الجنينية قد يكون مفضلًا، لأنها سهل الحصول على أعداد كبيرة من الخلايا اللازمة للزراعة التي تنمو في المختبر، كما تفتح إمكانية استخدام مصادر أقل اتهامًا للخلايا الجذعية مثل تلك المصنوعة من أنسجة البالغين.

وأضافت المنظمة الخيرية البريطانية أن أبحاث باركسون يمكن أن تكون خطوة نحو التجارب السريرية للأشخاص الذين يعانون من الشلل الرعاش، حيث أوضح مدير البحث، آرثر روتش أن هذا البحث هو خطوة رئيسية على طول الطريق في مساعدتنا على فهم كيف يمكن أن تشكل الخلايا الجذعية علاج في المستقبل، للمزايا المحتملة للخلايا المشتقة والمستخدمة في الماضي لزرع الخلايا، متابعًا حديثه: "يمكن أن تكون هذه الدراسة خطوة نحو التجارب السريرية على البشر، ولكن لايزال هناك العديد من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة قبل أن يتم اختبار هذا التطور على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكاة لقتل الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين وتحويلها إلى الخلايا الجذعية محاكاة لقتل الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين وتحويلها إلى الخلايا الجذعية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates