محكمة بريطانيّة تُدرِج تناول الكحوليّات أثناء الحَمل ضمن الجرائم الجنائيّة
آخر تحديث 03:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة طفلة إنكليزيّة تبلغ من العُمر 6 سنوات بـ"تأخر النمو"

محكمة بريطانيّة تُدرِج تناول الكحوليّات أثناء الحَمل ضمن الجرائم الجنائيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة بريطانيّة تُدرِج تناول الكحوليّات أثناء الحَمل ضمن الجرائم الجنائيّة

حامل
لندن - كاتيا حداد

أصدرت محكمة الاستئناف حُكمًا تاريخيًا بإدراج تناول المشروبات الكحوليّة أثناء الحَمل ضمن قائمة الجرائم الجنائية.

ويسعى مجلس شمال غرب إنكلترا إلى الحصول على تعويض بعد إصابة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات بــ"تأخر النمو بعد تناول والدتها الكحول أثناء حملها وبعد ولادتها".

وتتلخص تفاصيل القضية محل  النقاش في أنَّ طفلة ولدت مع  متلازمة الكحول (FAS)، والتي يمكن أنَّ تسبب توقف النمو، وتشوهات الوجه والقصور الفكري.

وفي حال موافقة المحكمة على اعتبار الأم السالف ذكرها ضمن الجناة، من المحتمل أنَّ يمهد ذلك الطريق أمام  تحسين سلوك الأمهات أثناء الحمل وتجريم السلوكيات المنبوذة، فضلاً  عن امرأتين  من  المعنيين بالعمل الخيري  حذّرتا من  إصدار أيّة أحكام "تقوض بشكل جدي من تصرفات وحرية السيدات أثناء الحمل في اتخاذ القرارات بأنفسهم، إنَّ مثل هذا الحُكم يمثل قضية اجتماعية ومجتمعية عميقة للغاية  ومن شأنه أنَّ يمثل سابقة قانونية يمكن استخدامها لملاحقة النساء الذين يشربون أثناء الحمل".

من ناحيتها، أشارت المدير التنفيذي مركز الخدمات الاستشارية البريطانية للحمل، آن فيوردي، إلى أنَّ "اعتبار سلوك معين من سلوكيات المرأة  أثناء الحمل جريمة جنائية من شأنه تمهيد الطريق لتجريم مجموعة واسعة من السلوكيات الأخرى لأنها قد تشكل أيضًا خطرًا على صحة الطفل".

وأدت نتائج مشابهة وتطورات مماثلة في الولايات المتحدة الأميركية إلى توقيف امرأة وحبسها، وبالتالي حذّر المركز الوطني للنساء الحوامل في البلاد من انتشار  هذه الحالة في المملكة المتحدة أيضًا.

وطالب فيوردي المحكمة "برفض الجهود الرامية إلى اعتبار تلك السلوكيات بمثابة عقوبات جنائية كآلية لمعالجة المشاكل الصحية للمرأة خلال فترة الحمل".

جدير بالذكر أنَّ نحو 252 حالة تمّ تشخيص إصابتها بهذا المرض 252 مرة في إنكلترا بين عامي 2012 و 2013.

ولكن الجمعيات الخيرية تدعي أنَّ هناك "حالة عدم تأكد مستمر" في مهنة الطب حول العلاقة بين تناول الكحول والتسبّب بالأذى للجنين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة بريطانيّة تُدرِج تناول الكحوليّات أثناء الحَمل ضمن الجرائم الجنائيّة محكمة بريطانيّة تُدرِج تناول الكحوليّات أثناء الحَمل ضمن الجرائم الجنائيّة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates