مركز الكلى في الفجيرة يستقبل 5304 مريض العام الماضي
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استهلكوا 20 ألف ساعة غسيل في المستشفيات

"مركز الكلى" في الفجيرة يستقبل 5304 مريض العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مركز الكلى" في الفجيرة يستقبل 5304 مريض العام الماضي

مركز الفجيرة لغسيل الكلى
الفجيرة ـ جمال أبو سمرا

يعتبر مركز الفجيرة لغسيل الكلى أول مركز تخصصي من نوعه في مستشفيات وزارة الصحة في الدولة بعد أن تم بناؤه على أحدث المواصفات العالمية على نفقة مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون درهم، في إطار التعاون المشترك بين المؤسسة ووزارة الصحة لتقديم خدمات مجتمعية متكاملة وتقديم الدعم وترسية المشاريع الإنسانية والخيرية .

يأتي إنشاء مركز الكلى في مستشفى الفجيرة متوافقًا مع رؤية واستراتيجية وزارة الصحة في تطوير المؤسسات الصحية والارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة فيها، طبقاً للدكتور محمد عبدالله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية، الذي أشار إلى أنَّ القطاع الصحي في الدولة يحظى باهتمام كبير ورعاية من قيادة الدولة، وحقق نقلة نوعية على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في جميع المستشفيات على مستوى الإمارات وفقًا لأرقى المعايير العالمية .

ولفت إلى أنَّ اهتمام القيادة الرشيدة بصحة الإنسان يأتي انطلاقاً من حرصها على تحقيق التنمية البشرية التي تعد أساس النهضة والتطور والتنمية المستدامة .

وأشار إلى أنَّ إدارته نجحت مؤخرًا في افتتاح عدد من المراكز والأقسام التخصصية في المستشفى مثل مركز القسطرة والكلى والثلاسيميا ما رفع مستوى الخدمات الصحية بشكل كبير جدًا في الإمارة وبالنسبة لمرضى الكلى فقد قدم لهم المركز خدمات طبية كانت المنطقة تفتقدها، حيث زادت القوة الاستيعابية لغسيل الكلى .

وأضاف مدير مركز غسيل الكُلى التخصصي في مستشفى الفجيرة الدكتور حسن خماس أنَّ مركز الكُلى الجديد حقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة لمرضى الكلى بالإمارة والمنطقة الشرقية، منذ يونيو/ حزيران ،2014 حيث كشفت إحصاءات المنطقة الطبية في الإمارة عن استقبال المستشفى أكثر من 5304 مرضى العام الماضي، بمعدل 20 ألف ساعة غسيل، إضافة إلى أكثر من 450 مترددًا على العيادات التخصصية لأمراض الكلى .

وأشار إلى أنَّ المركز الذي يعمل يوميًا من السابعة صباحًا وحتى السادسة مساءً يضم 18جهازًا لغسيل الكلى منها جهازان للمرضى الذين يعانون فيروسات الكبد الوبائي في غرف منفصلة، ويتم إجراء عمليتي غسيل في المحطة الواحدة يوميًا، وتبلغ طاقة المركز الاستيعابية 108 مرضى، ويقدم خدماته حالياً إلى 55 مريضًا، ويحتوي المبنى الذي يشغل حيزًا داخل مستشفى الفجيرة على ثلاث عيادات ومكاتب وقاعة محاضرات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الكلى في الفجيرة يستقبل 5304 مريض العام الماضي مركز الكلى في الفجيرة يستقبل 5304 مريض العام الماضي



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates