مستشفى الجامعة في الشارقة يطلق حملة للتبرع بالدم في يوم الإمارات
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسعى إلى زيادة الوعي بأهميّة التبرع الطوعيّ لدعم الحالات الطارئة

مستشفى الجامعة في الشارقة يطلق حملة للتبرع بالدم في يوم الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفى الجامعة في الشارقة يطلق حملة للتبرع بالدم في يوم الإمارات

مستشفى الجامعة في الشارقة
الشارقة ـ صوت الإمارات

ينظم مستشفى الجامعة في الشارقة، الذي يعد أحد أكبر المستشفيات الحديثة المتخصصة في الإمارات والمنطقة، انسجامًا مع احتفالات الدولة بعيدها الوطني 43، حملة عامة للتبرع بالدم، في مقره، بالتعاون مع وزارة الصحة، ومركز خدمات نقل الدم والأبحاث، وهيئة الشارقة الصحية.

وتقام الحملة المذكورة تحت شعار "إعط دمًا لتنقذ حياة"، في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل، بين الساعة الثامنة صباحًا والثانية بعد منتصف الظهر، بهدف زيادة الوعي بالحاجة إلى الدم، وأهميته تقديمه في دعم الحالات الطارئة عن طواعية ودون مقابل، وتثمينًا لدور المتبرعين في إنقاذ حياة المرضى، الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمستشفى الجامعة في الشارقة مايكل ستراود أنّ "التبرع بالدم عمل إنساني نبيل، يمثل أثمن هدية يمكن أن يقدمها شخص لآخر، بغية إنقاذ الأرواح وإعطاء فرصة جديدة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها، وقد دعونا جميع موظفي المستشفى إلى التبرع بالدم طوعًا، ابتهاجًا باحتفالات اليوم الوطني، ورغبة منا في دعم هذا المشروع النبيل".

وأضاف ستراود "ندعم بقوة فكرة أن يقوم الأفراد برد الجميل إلى المجتمع، لاسيما في شأن التبرع بالدم، وهي عملية بسيطة وآمنة وغير مؤلمة وسريعة، فضلا عن الفوائد الجمة التي تترتب عليها عملية التبرع بالدم، نفخر بأن موظفي مستشفى الجامعة دائمًا حريصون على المشاركة الفاعلة في المبادرات المجتمعية، ونأمل من هذه الحملة أن نسهم في خلق المزيد من الوعي، وتشجيع المزيد من الناس على التبرع بالدم عبر مثل هذه المبادرات".

من جانبه، أبرز المدير الطبي للمستشفى البروفيسور حكم ياسين "يعتبر التبرع بالدعم من أنفع الأنشطة الصحية التي يزاولها الإنسان، مع فوائدها الكبرى للآخرين، فهو ينشط خلايا نخاع العظام، ويؤدي إلى التخلص من بعض الحديد الذي تؤدي زيادته في الدم إلى مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يفيد التبرع في تقليل التعرض للإصابة بأمراض الدورة الدموية وسرطان الدم، والتأكد من سلامة المتبرع عبر إجراء الكشف الطبي عليه من طرف طبيب بنك الدم، والأهم هو شعور المتبرع بالراحة النفسية لما يقوم به من عمل مهم في إنقاذ حياة الآخرين".

يذكر أنّ مستشفى الجامعة في الشارقة تعمل على تنفيذ استراتيجياتها في دعم الجوانب التوعوية لأفراد المجتمع، عن العديد من الأمراض الشائعة، أو الحالات التي تستدعي زيادة معرفة بطرق التعامل الناجح، وقد أقامت أخيرًا العديد من الفعاليات، كأسبوع الرضاعة الطبيعية، وفعالية يوم الخديج، وأسبوع السكري، والفحص المستمر للكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي تستمر فعالياته حتى نهاية العام 2014، مجانًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى الجامعة في الشارقة يطلق حملة للتبرع بالدم في يوم الإمارات مستشفى الجامعة في الشارقة يطلق حملة للتبرع بالدم في يوم الإمارات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates