مستشفى خورفكان يستحدث قسم الأنسجة المرضية ليعمل على تحليل العينات
آخر تحديث 01:52:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المختبر ينجز 350 ألف فحص و1200 عينة العام الماضي

مستشفى خورفكان يستحدث قسم الأنسجة المرضية ليعمل على تحليل العينات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفى خورفكان يستحدث قسم الأنسجة المرضية ليعمل على تحليل العينات

مستشفى خورفكان
خورفكان - صوت الإمارات

استحدث مستشفى خورفكان أخيراً قسم "الأنسجة المرضية" الذي سيعمل على تحليل العينات، من خلال كوادره المتخصصة لاستخلاص النتائج للمساعدة في تشخيص الحالات فورا، ليصار إلى متابعة المرضى بعد النتائج، بدلاً من إرسالها إلى مختبرات المستشفيات بالإمارات الأخرى، ما من شأنه أن يؤدي إلى توفير الجهد والوقت وتخفيف العبء على المرضى.

كما أن المختبر يتأهل في الفترة الحالية للحصول على اعتماد شهادة الهيئة الدولية حسب خطة وزارة الصحة. كما ويسعى جاهداً إلى رفع كفاءة نظام تسليم النتائج لضمان وصولها في الوقت المناسب للمريض.
وأفاد مدير مستشفى خورفكان سعيد الوالي أن المختبر في المستشفى شهد تطورا نوعيا ملحوظا في العديد من الخدمات التي يؤديها للمرضى، من حيث عدد ونوعية الفحوصات والعمل على مدار الساعة ما أثر بشكل مباشر إيجاباً في الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

ويقوم المختبر باستقبال التحاليل الطبية الروتينية كباقي مختبرات مستشفيات وزارة الصحة، إلى جانب توفير العديد من الفحوصات التخصصية. وقد ساهمت الكوادر الوطنية العاملة في تحسين وتطوير العمل بالقسم إلى نسبة عالية مقارنة بالسنوات الماضية. مؤكدا أن تكامل الجهود والإخلاص والتميز بالعمل أدت إلى هذه النتائج، ما سيساهم في زيادة الكفاءة الطبية في المستشفى ويساعد الأطباء على علاج المرضى في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبها، أوضحت نائب مدير المستشفى للشؤون الفنية المساندة،أمل خميس العثمني  أن المختبر يعتبر عصبا أساسيا للمستشفى من ناحية تشخيص الأمراض ومساعدة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي في الوصول إلى التشخيص الصحيح ثم العلاج المناسب.
لافتة إلى أن الخطة التنفيذية للقسم للعام 2015 تصب في موضوع تحسين الأداء الوظيفي من ناحية الجودة النوعية. مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن المختبر شهد المزيد من التطور خلال الفترة القليلة الماضية. فبالنسبة لحجم العمل فقد بلغ العدد الإجمالي للفحوصات للعام المنصرم 350 ألف فحص تقريبا.
كما ويستقبل جميع العينات من داخل الأقسام الداخلية وقسم الطوارئ والمرضى الخارجين بصورة يومية، ووصل عددها نحو 1200 عينة، في حين يستقبل 200 مريض يوميا. كما وتقوم إدارة المختبرات بالوزارة بتوفير الكواشف والمحاليل بالتعاون مع إدارة المستشفى.
واستطردت أمل خميس أن المختبر لديه خطة واضحة في تدريب جميع موظفي القسم في مختلف التخصصات من أجل خدمات مخبرية مستمرة ومتطورة وبجودة عالية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة تماشيا مع رؤية نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  في تفعيل روح الابتكار ورفع مستوى الأداء والإنتاجية عبر الحرص على المشاركة الفاعلة للجميع من خلال البرامج والدورات التخصصية، وبما يتوافق مع إستراتيجية وزارة الصحة في إعداد الكوادر المؤهلة وذات الكفاءة، ويبلغ عدد الفنيين 33 فنياً في جميع التخصصات.
إلى جانب أن المختبر يعقد محاضرات دورية بشكل ثابت من صباح كل ثلاثاء.
كما يقوم بعقد لقاءات علمية داخلية للعاملين فيه شهرياً، إضافة إلى اجتماع اللجان الداخلية في المختبر نفسه لمراقبة تطور سير العمل. كما يشارك العاملون في المختبر بالعديد من الدورات المحلية والخارجية والنشاطات العلمية والمشاركات المجتمعية والمناسبات الوطنية.
 وينظم حملات عامة للتبرع بالدم مرة كل شهر على كورنيش خورفكان، وكذلك من خلال التنسيق مع المؤسسات والجهات المحلية والحكومية بالمدينة، حيث لاقت هذه الحملات إقبالا ونجاحا كبيرا، ما يؤكد أن هناك وعياً لدى المواطنين والمقيمين بثقافة التبرع بالدم. كما نال القسم على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية نظير الخدمة المتميزة.
وأضافت العثمني حول الأجهزة الطبية والمخبرية، أنها جميعها تعمل وفق الأنظمة والمعايير الطبية الدولية، وتطبق جميع السياسات والإجراءات المعتمدة عالميا والتي تعمل إدارة المختبرات على توحيدها في مختبرات مستشفيات الوزارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى خورفكان يستحدث قسم الأنسجة المرضية ليعمل على تحليل العينات مستشفى خورفكان يستحدث قسم الأنسجة المرضية ليعمل على تحليل العينات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى خورفكان يستحدث قسم الأنسجة المرضية ليعمل على تحليل العينات مستشفى خورفكان يستحدث قسم الأنسجة المرضية ليعمل على تحليل العينات



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates