مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي تستقبل المرضى مطلع نيسان المقبل
آخر تحديث 22:29:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل تشغيل 364 سريرًا وتضم مترجمين متخصصين

مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" تستقبل المرضى مطلع نيسان المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" تستقبل المرضى مطلع نيسان المقبل

مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي
أبو ظبي - سعيد المهيري

كشف المدير التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية، عضو مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، سهيل محمود الأنصاري، عن أن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، سيبدأ في استقبال المرضى والمراجعين مع مطلع نيسان /إبريل المقبل بعد ان تم إنشاء وتجهيز المستشفى بالكامل وجار وضع خطط التشغيل والتدريب عليها .

تحف البحرية

أوضح الأنصاري أن هذا المستشفى الذي يعد تحفة معمارية وفنية على شواطئ جزيرة المارية المقابلة لمنطقة الزهية النادي السياحي سابقًا سيسهم في توفير خدمات صحية متطورة وفق أحدث المعايير والمواصفات العالمية، مشيرًا إلى أنه يعد أول مستشفى يقام بالشراكة بين مبادلة وكليفلاند كلينك خارج أمريكا، موضحًا أن العمليات التشغيلية في مرافق المستشفى ستكون متطابقة مع كليفلاند كلينك في أمريكا .

حالات المرضى
وأكد أن المستشفى بعد تشغيله سيفتح المجال أمام استقبال الحالات المرضية، بالذات الصعبة من داخل الإمارات ومن دول الخليج ودول المنطقة، وفقاً للنظم التي يتم اعتمادها، الأمر الذي يسهم في الحد من حالات العلاج في الخارج، مشيرًا إلى أن المستشفى سيضم مجموعة من التخصصات الطبية أهمها القلب والأوعية الدموية والأعصاب والجهاز الهضمي والعيون والأمراض التنفسية، موضحاً انه سيتم ترتيب الحجوزات في الأقسام المختلفة وفي الفنادق للقادمين للعلاج من الخارج، حيث من المتوقع أن يكون المستشفى مركزا مهما في المنطقة يقدم أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية المعتمدة عالميا .

من يتلقى العمل
وأشار أن جميع المرضى والمراجعين من مواطنين ومقيمين بإمكانهم تلقي العلاج والخدمات التي تقدم من خلال الأقسام المختلفة في المستشفى سواء للحاصلين على تأمين صحي أو الراغبين في تسديد نفقات العلاج وفقا لأسعار الخدمات التي سيتم اعتمادها والتي ستكون قريبة من الأسعار المعمول بها في القطاعات الصحية الأخرى .

وعن مدى إمكان حدوث ازدواجية في تقديم الخدمات الصحية في ظل قيام كليفلاند كلينك بإدارة منشآت صحية أخرى في أبوظبي أوضح سهيل الأنصاري: أن حدوث الازدواجية غير وارد وانه في ظل نجاح تطبيق التأمين الصحي في إمارة أبوظبي فإن المجال مفتوح أمام المنشآت الصحية في التنافس في تقديم أفضل الخدمات الصحية، وتعدد تقديم الخدمات الصحية يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية نحو الأفضل، من جانب آخر الشراكة بين مبادلة للرعاية الصحية وكليفلاند كلينك مختلفة عن أي شراكات أخرى، وبالتالي العمليات التشغيلية والادارة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي ستكون مختلفة لجهة تطبيق أكثر من 80% من النظم والإجراءات والآليات والعمليات التشغيلية المطبقة في كليفلاند كلينك في أمريكا .

وأوضح الأنصاري ان مبادلة للرعاية الصحية تنسق بشكل جيد مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهيئة الصحة في أبوظبي ومختلف القطاعات الصحية بما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 والاستراتيجيات المستقبلية التي تركز على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتسهيل وصول الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين .

ميريام كليمك
وتطرق إلى موضوع سلم الرواتب للكوادر العاملة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أوضح أنه تمت مراعاة ان تكون الرواتب مساوية إلى حد كبير في أفضل المنشآت الصحية في القطاعات الصحية في الإمارات وفي دول الخليج إلى جانب توفير حوافز مشجعة لاستقطاب الكوادر الطبية العالمية مع التركيز على استقطاب الكوادر التي في منتصف مسارها المهني وأدائها العملي بحيث لا تكون في بدايات عملها أو لديها سنوات طويلة من الخبرة حتى تكون في قمة عطائها ولضمان استمرارية عمل الكوادر في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي لأطول فترة .

ونوه أن شراكة مبادلة مع كليفلاند كلينك طويلة المدى بدأت منذ العام 2006 بانشاء مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، موضحاً أن المستشفى في المرحلة الأولى من تشغيله في مطلع ابريل / نيسان المقبل سيتم تشغيل 364 سريرًا ترتفع إلى 490 سريراً في المراحل اللاحقة، مشيراً إلى أن أسرة المستشفى موزعة على خمسة طوابق سريرية بثلاثة مستويات للتشخيص والعلاج و14 طابقا لغرف المرضى المقيمين والتي ستقدم خدمات الرعاية الحرجة والعناية المشددة، وسيدار المستشفى من قبل طاقم طبي معتمد من أرقى المراكز الطبية العالمية، وأطباء معتمدين من هيئة الصحة في أبوظبي، وسيتم التعامل مع المرضى في بيئة فريدة من نوعها .

وقال الأنصاري: بلغ عدد الأطباء الذين تم تعيينهم في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي 175 طبيبا في مختلف التخصصات الطبية، ويجري حاليًا التدريب على عمليات التشغيل بإجراء عمليات تشغيل تجريبي لمختلف الأقسام للتحضير لبدء استقبال المرضى في مطلع إبريل / نيسان ،2015 ويتمتع 80% من رؤساء المعاهد وثلث الأطباء في المستشفى بخبرة في مستشفى كليفلاند كلينك أو تلقوا تدريباً في كليفلاند كلينك، موضحاً أنه تم تلقي أكثر من 7 آلاف طلب من أطباء في مختلف التخصصات وفنيين للعمل في المستشفى، وسيضم المستشفى 3 آلاف موظف بينهم 300 طبيب و2700 فني من أكثر من 50 جنسية، بما في ذلك 1500 من الممرضين والموظفين المتخصصين بالخدمات الطبية الداعمة، وأن 58% من موظفينا ثنائيي أو ثلاثيي اللغة، مع بدء استقبال المرضى سيتم توفير أكثر من 20 مترجمًا طبيًا، وتم نقل وتكرار ما يقرب من 75-80% من الأنظمة المستخدمة في كليفلاند كلينك في أمريكا إلى مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي .

من جانبه قال الدكتور مارك هاريسون الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي سيكون طاقم التمريض في المستشفى متعدد الجنسيات،كما تلقى 45% منهم تدريبهم في الغرب، مؤكدا أن المرضى سيتلقون في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي مستوى الجودة نفسه من الرعاية الذي يتوقعون الحصول عليه في كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة، مع مراعاة الاحتياجات المحلية .

وأعلن أنه سيضم كليفلاند كلينك أبوظبي 12 معهدًا، منها خمسة مراكز امتياز .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي تستقبل المرضى مطلع نيسان المقبل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي تستقبل المرضى مطلع نيسان المقبل



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates