نجاج عمليتا قلب نوعيتان باستخدام ـ الدفنشي والربوت في ثلاثة أيام
آخر تحديث 15:45:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجريت في مستشقى القاسمي لأول مرة في الشرق الأوسط

نجاج عمليتا قلب نوعيتان باستخدام ـ" الدفنشي والربوت" في ثلاثة أيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجاج عمليتا قلب نوعيتان باستخدام ـ" الدفنشي والربوت" في ثلاثة أيام

مستشفى القاسمي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

نجح الفريق الطبي في مركز القلب والقسطرة في مستشفى القاسمي برئاسة الدكتور عارف النورياني في إجراء عمليتي قلب نوعيتين لمريض واحد باستخدام نوعين من التقنية الحديثة المستخدمة في عمليات القلب؛ وذلك من خلال جهازي "الدفنشي" "كورندس" (الرجل الآلي)، حيث أجريت العمليتان لمقيم عربي خلال 3 أيام.

وأوضح الدكتور عارف النورياني  إن المريض من الجنسية العربية ويبلغ من العمر 63 عاما، وصل إلى المستشفى بعد تحويله من أحد المستشفيات العاملة في الإمارة، وكان يعاني من ضيق وآلام شديدة في الصدر إضافة إلى ضيق شديد في شريانين تاجيين رئيسين.

وتم سريعا إجراء عملية قسطرة له لتوسيع هذه الشرايين، حيث اتخذ الفريق الطبي في مركز القلب في المستشفى قرار إجراء العملية باستخدام نظام "الدفنشي" من دون الحاجة إلى التدخل الجراحي بفتح الصدر، وبعد مرور 3 أيام تم إجراء عملية جراحية أخرى باستخدام نظام "الربوت" لزراعة دعامية قابلة للذوبان في الشريان التاجي الأيمن، وأجرى العملية رئيس واستشاري قسم جراحة القلب الدكتور رفيق أبوسمرة .

وأوضح النورياني أن هذه العملية تعد من العمليات الطبية الفريدة من نوعها لأنها مزدوجة، حيث تم إجراء عمليتين خلال 3 أيام، وهذا في العرف الطبي من العمليات النوعية والفريدة من نوعها، حيث تفادى الفريق الطبي فتح وشق الصدر بالطريقة التقليدية، لأن مستشفى القاسمي يمتلك النظامين اللذين يتميزان بالدقة المتناهية في الأداء، وخرجت بنتيجة تعد من النتائج المثلى من حيث الجودة.

وأشار المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي إلى أن المستشفى هو الوحيد في الشرق الأوسط الذي يمتلك نظامي الدفنشي والكورندس (الرجل الآلي)، لذلك تعد هذه العملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.
وأضاف المريض  المصري خليفة الشيمي شهادته بعد العملية مباشرة حيث " دخلت مستشفى القاسمي بعد تحويلي من أحد المستشفيات الكبرى في إمارة الشارقة، وكنت أعاني آلاما شديدة في الصدر، حيث قام الفريق الطبي في مركز القلب في المستشفى برئاسة الدكتور عارف النورياني بإحاطتي بكل العناية المطلوبة، وتم إجراء عمليتين نوعيتين خلال ثلاثة أيام، مشيرا إلى الخدمة المتميزة التي وجدها في مستشفى القاسمي من قبل الأطباء أو الممرضيين أو الفنيين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاج عمليتا قلب نوعيتان باستخدام ـ الدفنشي والربوت في ثلاثة أيام نجاج عمليتا قلب نوعيتان باستخدام ـ الدفنشي والربوت في ثلاثة أيام



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates