ارتفاع عدد مُراجعي إمبيريال كوليدج للسُكري في أبوظبي والعين بنسبة 20
آخر تحديث 21:47:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجح المركز في أخذ عينات من "الغُدد الصماء" عبر تقنية حديثة

ارتفاع عدد مُراجعي "إمبيريال كوليدج للسُكري" في أبوظبي والعين بنسبة 20%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد مُراجعي "إمبيريال كوليدج للسُكري" في أبوظبي والعين بنسبة 20%

ارتفاع عدد مُصابي السُكري
أبوظبي - جواد الريسي

كشف مركز إمبيريال كوليدج لندن للسُكري، التابع لشركة مبادلة للرعاية الصحية في أبوظبي، أنَّ معدل الزيادة السنوية لعدد المراجعين الذين يستقبلهم المركز بفرعيه في أبوظبي والعين تصل إلى نحو 20%.

وبلغ عدد مرضى السُكري الذين استقبلهم المركز العام الماضي أكثر من 64 ألف مريض منهم 51% إناث و49% ذكور.

وأكد المدير الطبي للمركز، الدكتور صاف ناقفني، أنَّ معدل المرضى الذين يستقبلهم المركز يوميًا في أبوظبي يصل نحو 600 مريض، بينما يستقبل 400 مريض في العين، منهم 80% يعانون السُكري من النوع الثاني أو أنواع أخرى، ومنهم 15% ما قبل السُكري، و3% مصابون بالسُكري من النوع الأول، مشيرًا إلى أنَّ غالبية المرضى في العالم يعانون النوع الثاني وتتراوح نسبتهم ما بين 90% إلى 95% من المصابين بالسُكري في العالم، بينما تصل نسبة الذين يعانون مرض السُكري من النوع الأول نحو 5% من إجمالي المُصابين بمرض السُكري في العالم.

وأوضح أنَّ النوع الأول من السُكري يحدث نتيجة عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين وغالبًا ما يظهر لدى الأطفال، بينما يحدث النوع الثاني غالبًا لدى الأفراد في متوسط العمر، ويستطيع الجسم إفراز الأنسولين إلا أنه غير صالح للجسم وغالبًا ما ينتج عن السمنة وسوء تناول الأغذية، لافتًا إلى أنه بدأ يظهر أخيرًا بين الأطفال، وأنَّ 30% من الأطفال في المدارس في الإمارات يعانون السمنة و50% منهم يعانون من زيادة الوزن.

وأضاف: "تمكّنا خلال العام الماضي من إضافة خدمة صحية جديدة للمركز وهي أخذ خزعة من الغدد الصماء من خلال تقنية حديثة، بالتعاون مع مركز أمبيريال كوليدج في لندن؛ حيث يتمّ إرسال الخزعة وتحليلها في مقر المركز في لندن وفحصنا العام الماضي نحو 100 خزعة من خلال هذه التقنية؛ لإجراء أبحاث على مرض السُكري، كما تم أيضًا منذ 4 أشهر افتتاح عيادة خاصة للمرضى الذين يستخدمون مضخة الأنسولين في فرع العين.

وتضمّ العيادة اختصاصي تغذية واستشاريين ومثقفين مختصّين في التعامل مع مضخة الأنسولين، بهدف مساعدة مرضى السُكري ممن يعانون مشاكل في السيطرة على معدل الأنسولين في الدم ويحتاجون إلى رعاية، لاسيما لافتًا إلى أنه سيتمّ افتتاح عيادة خاصة لمضخة الأنسولين للأطفال والبالغين في أبوظبي خلال العام الجاري.

وأكدت مدير التسويق والتواصل، كارول صنصور: "يعتمد المركز على 4 دعائم أساسية هي: العلاج والتثقيف والتدريب والتوعية والبحث؛ حيث نسعى من خلال المركز على منح الفرص للعاملين في مجال الطب السُكري والغدد الصماء والطب العام لاستخدام وتطوير مهاراتهم من خلال عقد 3 مؤتمرات سنوية للحديث عن آخر التطورات العالمية في علاج مرض السُكري إلى جانب المؤتمرات الشهرية المخصّصة لتبادل الخبرات بين الخبراء والمختصّين في علاج مرض السُكري، كما ينظّم المركز برنامج التعليم المستمر لأطباء المركز بهدف تطوير الكوادر الطبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد مُراجعي إمبيريال كوليدج للسُكري في أبوظبي والعين بنسبة 20 ارتفاع عدد مُراجعي إمبيريال كوليدج للسُكري في أبوظبي والعين بنسبة 20



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد مُراجعي إمبيريال كوليدج للسُكري في أبوظبي والعين بنسبة 20 ارتفاع عدد مُراجعي إمبيريال كوليدج للسُكري في أبوظبي والعين بنسبة 20



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - صوت الامارات
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وغيرها من القصات التي شكلت مع الأقمشة ال...المزيد

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates