نساء بريطانيات يؤكدن أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسات توضح أنه يقلل من الشهية ويخفف الوزن بشكل ملحوظ

نساء بريطانيات يؤكدن أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نساء بريطانيات يؤكدن أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة

النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة
لندن - كاتيا حداد

على عكس الشائع بأن النبيذ يتسبب في انتشار وباء السمنة، إلا أن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية قدمت مجموعة من التجارب لبعض النساء البريطانيات، اللاتي تمكنّ من خفض أوزانهن بسبب تناول كأس من النبيذ الأحمر يوميًا، وهو الأمر الذي يدعمه خبراء التغذية.

وعلى الرغم من توصيات موقع هيئة الصحة الوطنية البريطانية المستمرة بأن كأس الخمر يحتوي على عدد من السعرات الحرارية المماثلة لقطعة كيك، إلا أن ليندا مونك، تمكنت من خسارة ستة أرطال من وزنها طوال الثلاثة أسابيع الماضية بفضل تناول كأس يومي من النبيذ الأحمر ليلاً، مؤكدة أنه يحد كثيراً من شهيتها لتناول السكر.

وتابعت: " لقد تراجعت شهيتي في تناول الوجبات الخفيفة من الحلويات والبسكويت والشوكولاتة بعد العشاء، بسبب تأثير الكحول الذي جعلني أشعر بالراحة"، ولا تتمتع ليندا بالشراهة في تناول الكحول، لكنها معتدلة في تناوله كعامل مساعد للسيطرة على الوزن، حتى لو كان يناقض المعتقدات الشائعة.

وارتبطت الشراهة في تناول الكحول في الأعوام الأخيرة في بريطانيا بتنامي وباء البدانة، ويؤكد رئيس الجمعية الملكية للصحة العامة فيونا سيم، على ضرورة حساب السعرات الحرارية في المشروبات الكحولية مثل الموجودة في الوجبات الغذائية.

ودعم الاتحاد الأوروبي مؤخرًا خططًا  لإرفاق محتوى السعرات الحرارية الموجودة في زجاجات الكحول من النبيذ والبيرة والمشروبات الروحية، بقائمة المواد الغذائية الملصقة على الزجاجة، وتشير مجموعة واسعة من الأدلة إلى أن شرب الخمر يساعد على الحفاظ على الرشاقة.

وكشفت دراسة عمرها 13 عامًا، أجرتها جامعة هارفارد على 20 ألف امرأة، أن اللاتي شربن نصف زجاجة من النبيذ يوميًا، انخفضت لديهن خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 70 % مقارنة باللاتي لم يتناولنه.

وأفادت الهيئة الرسمية للمشروبات الكحولية التابعة للحكومة الأميركية، المعهد الوطني لتعاطي الكحول والإدمان، أنه عند استبدال السعرات الحرارية في الكربوهيدرات بالسعرات الحرارية في الكحول، يحدث فقدان في الوزن، لأن الجسم يستمد طاقة أقل من الكحول مقارنة بالغذاء.

وكشفت دراسة أخرى، قدمت في المؤتمر الأوروبي حول السمنة في براغ الأسبوع الماضي، أن كأسًا من النبيذ الأحمر كل ليلة يزيد من مستويات الكولسترول المفيد "HDL".

ويساعد الكحول على تحسين مرض السكري من النوع الثاني لأنه يعزز أيض الجلوكوز، وهي عملية يتم من خلالها معالجة السكريات البسيطة الموجودة في العديد من الأطعمة وتستخدم لإنتاج الطاقة.

وتتبع ليندا نظامًا غذائيًا يدعى "خسارة الوزن في أربع ساعات: الدليل غير الشائع لخسارة الوزن السريع"، والذي كتبه خبير التغذية تيم فيريس، والذي يستلزم القضاء على الكربوهيدرات المكررة ويمتلئ بالخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.

والأهم من ذلك يسمح الخبير بتناول كأسًا من النبيذ يوميًا، مع التحذير أن الإفراط في تناول النبيذ تؤدي إلى ثبات الوزن، موصيًا بتناول النبيذ الأحمر بدلاً من الأبيض لما يحتويه من صفات مضادة للأكسدة.

وأضافت ليندا: "لم أستطع إتباع نظام غذائي بشع يحرمني من تناول عناصر غذائية معينة، لأني أدركت أني لن ألتزم به، ويعتبر الكحول جزء لا يتجزأ من حياتي، لكني لا أفرط في تناوله، وكنت أعيش في اليونان في العشرينيات من عمري،  وكانت ثقافة البحر الأبيض المتوسط تنطوي على شراب النبيذ بشكل يومي، وكان وزني مستقراً حينها عند وزن 63 كغم".

وتمكنت امرأة بريطانية أخرى تدعى سامانثا ميريت، وتبلغ من العمر (40 عامًا) من خسارة نحو 9 كغم من وزنها، بسبب تناول كأس أو كأسين من النبيذ كل ليلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء بريطانيات يؤكدن أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة نساء بريطانيات يؤكدن أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates