نصائح وإرشادات طبية لتجنب التأثيرات السلبية والحفاظ على البشرة
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذّرت من الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الجلد في فصل الشتاء

نصائح وإرشادات طبية لتجنب التأثيرات السلبية والحفاظ على البشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح وإرشادات طبية لتجنب التأثيرات السلبية والحفاظ على البشرة

الحفاظ على بشرة جميلة
دبي - جمال أبو سمرا

حذر أطباء متخصصون بالأمراض الجلدية، من التأثيرات السلبية لفصل الشتاء وتداعياته كانخفاض الرطوبة والبرودة والرياح على الجلد، موضحين أنَّها قد تؤدي بالمجمل إلى جفافه وتشققه، كما تتسبب في أعراض التهاب الجلد الدهني ومرض الصدفية والإكزيما وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.

وأظهرت الأبحاث الحديثة أنَّ الأمراض الجلدية تفقد 25٪ من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة في أشهر الشتاء حيث تعمل انخفاض درجات الحرارة مع مجهود العمل وضغوطات الحياة اليومية على زيادة مخاطر تلف الجلد، مما يجعل البشرة تبدو باهته ومتعبة. 

وأكدت طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم تجميل الجلد في مركز "بيفرلي هيلز"، الدكتورة رحاب سطوف، أنَّ الشتاء يشكل خطرًا حقيقيًا على البشرة، لاسيما الأماكن الحساسة منها، مشيرة إلى أنَّ أهمية تقشير الجلد مرة واحدة في الأسبوع  لإزالة الخلايا الميتة، ما يعزز تجديد الخلايا وضرورة ترطيب البشرة مرتين يوميًا، خصوصًا عقب الاستحمام، إلى جانب   فرك القدمين برفق ثم ترطيبهما بالكريم والاستحمام بالماء الدافئ بدلًا من الساخن واستخدام واقي شمس، منوهة إلى ضرورة إزالة الماكياج قبل النوم.

وشدَّدت سطوف، على أهمية الحفاظ على البشرة جميلة وجذابة، خصوصًا لمن ينتمون إلى الفئة من 14-23 عامًا،  باعتبارهم معرضين لظهور حب الشباب على وجوههم، الأمر الذي يشكّل نوعًا من الاستياء في نفوسهم.

وفيما يخص الشعر، أوصت سطوف بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون أو جوز الهند قبل غسله مع  تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول؛ لأنها  تقضي على بصيلات الشعر.

وأشارت إى ضرورة تليين المرفقين والركبتين بالعسل مع استخدام مرهم لترطيب الشفاه في الشتاء ومسح الأظافر بزيت الزيتون قبل النوم، لافتة إلى استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية مستخلصة من أوراق الشاي والجلسرين  مع ضرورة استخدام ما يناسب طبيعة البشرة.

وأوضحت سطوف أنَّ الاهتمام بالبشرة، لابد أن يرافقه جنبًا إلى جنب تناول الأطعمة الصحية المفيدة التي تحتوي على  البروتين، وفيتامين "C" وفيتامين "E"، وتناول الجوز والرمان وسمك السلمون، والتوت البري المجفف والأفوكادو وأيضًا  شرب الماء بكثرة لاستعادة توازن الجلد الطبيعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح وإرشادات طبية لتجنب التأثيرات السلبية والحفاظ على البشرة نصائح وإرشادات طبية لتجنب التأثيرات السلبية والحفاظ على البشرة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates