نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها
آخر تحديث 13:43:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاحه مؤتمر مرض الارتجاع المريئي

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها

نهيان بن مبارك
دبي - صوت الإمارات

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن القيادة الرشيدة أولت اهتماما متزايدا لقطاع الصحة في الدولة، إيمانا منها بأهمية وضرورة توفير أرقى الخدمات الطبية وفقاً للمعايير العالمية والعمل على تطويرها وتسخيرها خدمة لكل من يقطن على أرض الإمارات.

وجاء ذلك خلال افتتاح لحملة ومؤتمر مرض الارتجاع المريئي في فندق الانتركونتيننتال فيستفال سيتي الذي نظمته المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي بالتعاون مع المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي بحضور نخبة من الأطباء والمختصين والباحثين.

وأكد خلال كلمة افتتاحه للمؤتمر أن هذه المبادرة التي تمثلت بحملة تشمل مناطق مختلفة في الدولة ومؤتمر تخصصي يناقش هذا المرض الخطير تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، خاصة حينما يغفل الكثير عن أعراض أمراض قد تكون مقدمة لمضاعفات خطيرة ومميتة يدفع ثمنها الفرد والمجتمع والدولة، مبيناً أن المجتمع الإماراتي يتحلى بثقافة صحية عالية أسس لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حينما كان ينظر أو يتعامل مع صحة أفراد المجتمع كاهتمامه وعنايته بصحة عائلته.

وتطرق إلى تنامي وتطور قطاع الصحة في الدولة من خلال شبكة متقدمة من البنى التحتية الطبية المنتشرة في عموم الدولة، إضافة إلى بناء كوادر طبية مواطنة مؤهلة واستقطاب الخبرات العالمية للدولة، وذلك يعود فضله إلى توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومتابعة  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى الدعم اللامحدود من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان المعرض الطبي المصاحب للحملة والمؤتمر، واطلع على ما عرضته الجهات والهيئات والشركات الطبية المشاركة من خلال آخر ما توصلت إليه الأبحاث الطبية في معالجة وتشخيص مرض الارتجاع المريئي.

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية إنشاء شبكة من المستشفيات التعليمية في الإمارات لتأهيل الأطباء الخريجين الجدد في هذه المهنة الإنسانية حيث سيستفيد من خدماته الكثير من الناس. جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى ثومبي دبي التعليمي التابع لجامعة الخليج الطبية،وأشار نقدر إسهامات المجموعة في تطوير واستثمار الموارد البشرية الطبية في هذا المرفق الطبي الذي يواكب الخدمات .

افتتح  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أمس الخميس المقر الجديد لمركز " كلماتي للتواصل والتأهيل" في منطقة مردف في دبي.
وأشاد خلال افتتاح المقر الجديد لمركز "كلماتي" بأهمية العمل الذي يقوم به المركز لمساندة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم.

وبين" إننا نفتخر بدعم هذه المشاريع لمساندة هذه الفئة ونقدر ونشكر هذه الجهود في مجال رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة الصم منهم والتي أثمرت نتائجها الإيجابية على الأطفال وأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية ".

وشاهد عقب افتتاح المقر الجديد للمركز عرضا تصويريا من الأطفال الصم حيث قام بجولة في المركز اطلع خلالها على أقسام المركز وخدماته المختلفة وأثنى على ما يضمه المركز من أقسام متخصصة وعلى الخدمات المتميزة التي يقدمها.

من جانبها لفتت المديرة والمؤسس للمركز بدور سعيد الرقباني إن مركز "كلماتي للتواصل والتأهيل" الكائن بوسط منطقة مردف في دبي تأسس عام 2010 كمركز غير ربحي هدفه مساندة الأهالي والأطفال وتقديم خدمات علاج النطق واللغة والتواصل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأضافت إن المركز تم تأسيسه لتلبية الطلب المتزايد على خدمات العلاج اللغوي في دولة الإمارات ومساعدة كل طفل من هذه الفئة على تحقيق أقصى قدراته وذلك ناتج عن ثقتنا بأن لكل طفل نقاط قوة تميزه .

حضر افتتاح المركز المستشار الخاص لحاكم الفجيرة سعيد بن محمد الرقباني ورئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خليفة مطر الكعبي ومدير جامعة زايد سابقا الدكتور سلمان موسى الجاسم وعضوة المجلس الوطني الاتحادي عفراء البسطي والرئيس التنفيذي لمجموعة "تعليم"روز مارشيل  كما شارك في الحضور عدة جهات حكومية وخاصة إضافة إلى أطفال المركز وذويهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة الرشيدة أولت قطاع الصحة جلّ اهتمامها



ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 04:31 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الإيطالي يفرض العزل على منتخب الشباب تحت 21 عامًا

GMT 05:07 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يعلن ضم الحارس البرازيلي الشاب مارسيلو بيتالوجا

GMT 04:49 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

كورتوا يُتوَّج بجائزة أفضل لاعبي ريال مدريد خلال أيلول

GMT 04:57 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف مدافع بارنسلي عامين بسبب خرق قواعد مكافحة المنشطات

GMT 02:24 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

لوف منزعج من التعادل مع تركيا ومتفائل بالمعترك القاري

GMT 00:53 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تقسو على أوكرانيا وديا بسباعية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates