نهيان بن مبارك يؤكد تولي القيادة أهمية قصوى لدعم وتعزيز الصحة النفسية للنشء
آخر تحديث 12:58:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

550 مشاركًا في المؤتمر الدولي للصحة النفسية والسلوكية للطفل في أبو ظبي

نهيان بن مبارك يؤكد تولي القيادة أهمية قصوى لدعم وتعزيز الصحة النفسية للنشء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد تولي القيادة أهمية قصوى لدعم وتعزيز الصحة النفسية للنشء

الصحة النفسية والسلوكية للطفل في أبو ظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

كشف رئيس الجمعية العالمية للتأهيل النفسي الدكتور أفضل جافيد  على هامش المؤتمر الدولي للصحة النفسية والسلوكية للطفل الذي بدأ فعالياته أمس في أبو ظبي، أن 20 ـ 25 % من سكان العالم سيعانون من أحد الأمراض النفسية خلال حياتهم، وأرجع ذلك إلى العديد من العوامل والظروف التي طرأت خلال العصر الحديث من الضغوط النفسية وظروف العمل الصعبة والمعقدة ووسائل الاتصال الحديثة إلى جانب الحروب والنزاعات السياسية على مستوى العالم، لافتا إلى أن أحدث الدراسات البريطانية أكدت فعليا أن واحدا من كل أربعة أشخاص يعاني بشكل أو بآخر من أحد الأمراض النفسية.

ويسلط المؤتمر الذي افتتحه وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الضوء على عدد من القضايا التي تتعلق بالأمراض النفسية التي تصيب الأطفال والمراهقين مثل القلق والاكتئاب واضطراب النوم واضطرابات الأكل وآخر المستجدات حول تشخيص وعلاج قصور الانتباه وفرط الحركة.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته أن الصحة النفسية هي حالة من العافية يستطيع فيها كل فرد إدراك إمكاناته الخاصة والتكيّف مع حالات التوتر العادية والعمل بشكل منتج ومفيد والإسهام في مجتمعه المحلي، مؤكداً أن دولة الإمارات تولي أهمية قصوى للصحة النفسية للأطفال والنشء باعتبارهم الأمل والمستقبل الواعد.

ولفت " إن فهم عقل الإنسان بات أحد التحديات الكبرى في عالمنا اليوم وأن مناقشة التحديات والفرص في مجالات الصحة النفسية مثل الاضطرابات النفسية والتوحد والأمراض العقلية احتل أهمية قصوى في عالم اليوم.
وأشار إلى أن الطفل حينما يتمتع بالصحة النفسية يبدأ من الأسرة وبالطبع الأطفال الذين يتمتعون بالصحة العقلية والذهنية والبدنية وحينما يحدث لأطفال مشكلات نفسية نجد أصدقاء الأسر لا يريدون التعامل مع هذه التحديات، مشيراً إلى أنه لابد من تشجيع الوالدين على تربية الأبناء بصحة جيدة وهذا دور الجميع من الهيئات والمنظمات في المجتمع والمؤسسات وهذا ما نحن بصدده اليوم بحضور هذا المؤتمر.
وعبر الدكتور جافيد عن سعادته لما شاهده من تقدم كبير في مجال الرعاية الصحية النفسية في دولة الإمارات، وقال إن الحضور الكثيف للمؤتمر يعكس تزايد الاهتمام بالأمراض النفسية في دولة الإمارات كما يؤكد حرص حكومة الدولة على دعم وتعزيز خدمات الرعاية الصحية النفسية للصغار والكبار، داعيا إلى أهمية وضع وتنفيذ سياسات وخطط وتشريعات شاملة في مجال الصحة النفسية، وضمان إتاحة الرعاية الكافية للصحة النفسية على المستوى المجتمعي بما في ذلك تطوير الموارد البشرية للصحة النفسية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للصحة النفسية والسلوكية للطفل والذي تنظمه مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبو ظبي التابعة لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية (صحة) فعالياته أمس.

وبدأ المؤتمر الدولي للصحة النفسية والسلوكية للطفل دورته الثالثة أمس الجمعة بحضور كثيف تجاوز 550 مشاركاً من أكثر من 50 دولة إلى جانب ممثلين ومحاضرين من المنظمات الدولية والإقليمية والجامعات الأميركية والأوروبية في مجال الصحة النفسية وذلك في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية حيث يختتم، أعماله اليوم (السبت).
وأوضح استشاري الطب النفسي رئيس المؤتمرالدكتور أحمد الألمعي  الذي تقدم بالشكر والتقدير لقيادة الدولة الرشيدة وعلى رأسها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على مواصلة الدعم والتحفيز لتطوير وتحسين خدمات الطب النفسي، وقال لدينا في مدينة خليفة الطبية قسم للطب النفسي للأطفال يعد من أفضل الأقسام في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقدم أرقى مستويات خدمات الرعاية الصحية للمرضى الأطفال ويقدم لهم أفضل الأدوية والعلاجات الحديثة إلى جانب الدعم النفسي والاجتماعي.
من جانبه أشار استشاري الطب النفسي ورئيس وحدة علاج الإدمان في مدينة الشيخ خليفة الطبية محمد الجارحي  إلى أن المؤتمر يقدم رسالة توعوية تثقيفية للأسر والمجتمع حول الاهتمام أكثر بموضوع الصحة النفسية للأطفال والشباب، مؤكداً على دور الأسرة والأهل في التنشئة السليمة للطفل .
وقد ناقش المؤتمر خلال جلساته أمس الجمعة عددا من القضايا المتعلقة بالصحة النفسية، حيث الدكتور أحمد يوسف استشاري الطب النفسي في المركز الوطني للتأهيل عن سوء استخدام العقاقير الطبية في فترة المراهقة وكيفية التشخيص والتدخلات العلاجية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد تولي القيادة أهمية قصوى لدعم وتعزيز الصحة النفسية للنشء نهيان بن مبارك يؤكد تولي القيادة أهمية قصوى لدعم وتعزيز الصحة النفسية للنشء



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates