هاركورت كوزي يقدم طريقته الشهيرة لإعداد بيض عيد الفصح من الشوكولاتة
آخر تحديث 15:30:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستخدم مساحيق الطعام الملونة التي تذاب في زبدة الكاكاو

هاركورت كوزي يقدم طريقته الشهيرة لإعداد بيض عيد الفصح من الشوكولاتة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هاركورت كوزي يقدم طريقته الشهيرة لإعداد بيض عيد الفصح من الشوكولاتة

ويلي هاركورت كوزي
كراكاس ـ مارك سعادة

عندما يتعلق الأمر بقطع الشوكولاتة الخاصة بـ"عيد الفصح"، يأتي "ويلي هاركورت كوزي" الذي يتميز بإنتاج قطع شوكولاتة مميزة ليست مثل القطع الأخرى، إذ أنها تشتمل على نكهة خاصة يبحث عنها عشاق تلك المادة الساحرة.

والشوكولاتة المفضلة من ترنشيرز فيغاس في فنزويلا، هي مسقط رأس هاركوت، الذي عشق الشوكولاتة منذ العام 1993.

وحين بدأ الحديث حول عيد الفصح، نتذكر مشروب الشوكولاتة الاحتفالي منذ القرن الـ14، حيث كان الأزتيك أول وأكبر عشاق الشوكولاتة في العالم، والذين حكموا معظم دول أميركا اللاتينية.

ويقلق هاركوت بشأن نوعية الشوكولاتة التي يتعامل معها، إذ يواجه الكثير من الصعاب خلال انتقائها بعناية، لاسيما مع عدم توافر المواد الأجنبية لحبوب الشوكولاتة، مثل الفانيليا ولاليستين الصويا، والمستحلب التجاري الذي يجعل قوام الشوكولاتة سلسًا، وهو يعاني من دخول نسبة كبيرة من السكر في الشوكولاتة.

يحاول هاركوت الارتقاء دائمًا بالشوكولاتة التي يقدمها، ففي المصنع الذي بناه في ديفون، أكد أنه يستخدم الآلات العتيقة اليدوية.

كما يحاول تقديس الكاكاو بنفسه، وبشأن ما يخص الأزتيك، سافر إلى كل مكان ليحصل على الأسطوانات الصغيرة من مسحوق الكاكاو وزيت الفلفل الحار لتصبح الشوكولاتة ساخنة في كل صباح، ثم روى قصة الكهربائي الذي كان يعيش أسوأ يوم في حياته، وبعدما تناول الشوكولاتة الحارة أصبح سعيدًا للغاية.

وليس لديه شيء ضد القهوة وعادة يشربها بحماس، حتى ذهب إلى رحلة لشراء الفول، خلال زيارته إلى سيراليون، وأوضح أنهم يزرعون الفول ولكنهم يصدرونه كله، حتى آخر واحدة، ولذلك استخدم الكاكاو وأدرك أن الشوكولاتة أفضل من القهوة، فلها فوائد للقلب والأوعية الدموية وتحد من الإجهاد، على عكس الكافيين الذي قد يسبب التوتر.

ويحب هاركوت صناعة بيض الفصح بنفسه من الشوكولاتة أيضًا، رغم بلوغه سن الخمسين، ولكنه لا يبيعها وإنما يهادي بها الأصدقاء والعائلة، الذين يشاركونه صناعة البيض.

وهو يرى أن البيض عمل فني لذلك يبدع في تزيينه، وفي الواقع يريد أن يقنع العالم بعشق الشوكولاتة ذات الجودة العالية.

وهنا يوضح هاركوت وصفة إعداد بيض عيد الفصح، إذ يستخدم 300 غرامًا من الشوكولاتة، وقد استخدم الذهب الفنزويلي في الوصفة، ووضع مجموعة من الشوكولاتة المفرومة في وعاء عازل من الماء المغلي حتى تذاب، ثم يحافظ على درجة حرارة الخليط في 27 درجة مئوية من الشوكولاتة الداكنة، و26 للشوكولاتة البيضاء، ويجب التأكد من نظافة القوالب الخاصة بالبيض وجفافها، ثم يضع سائل الشكولاتة حتى يصل إلى الحافة، ثم يتركها في مكان بارد لمدة ساعة تقريبًا.

ويخرج البيض من القوالب ويقطع إلى أنصاف ويلمع باستخدام فرشاة، ولتزيين البيضة يمكن استخدام مساحيق الطعام الملونة والتي تذاب في زبدة الكاكاو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاركورت كوزي يقدم طريقته الشهيرة لإعداد بيض عيد الفصح من الشوكولاتة هاركورت كوزي يقدم طريقته الشهيرة لإعداد بيض عيد الفصح من الشوكولاتة



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates