هيئة الصحة في أبوظبي تؤكّد التزامها بمنح التراخيص للعاملين
آخر تحديث 23:28:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت عن اعتماد 35 ألف مهني وأكثر من 9 آلاف طبيب

هيئة الصحة في أبوظبي تؤكّد التزامها بمنح التراخيص للعاملين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الصحة في أبوظبي تؤكّد التزامها بمنح التراخيص للعاملين

هيئة "الصحة" في أبوظبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشفت هيئة "الصحة" في أبوظبي عن أن اجمال أعداد المهنيين الصحيين المرخصين في الإمارة، العام الماضي بلغ نحو 35 ألف مهني، منهم 9 آلاف و486 طبيبًا و17 ألف ممرض، و2800 صيدلي، فضلًا عن العاملين في التخصصات الطبية المساعدة الأخرى .

وأكد مدير دائرة التنظيم الصحي الدكتور خالد الجابري أن نسبة المواطنين العاملين في القطاع الصحي تبلغ نحو 5 .6% من إجمال العاملين في هذا القطاع في أبوظبي، لافتًا إلى زيادة أعداد المهنيين الصحيين المرخصين من قبل الهيئة العام المنصرم عنه في 2013 إذ بلغ عددهم عام 2013 نحو 32 ألف مهني صحي منهم 8 آلاف و95 طبيباً، و14 ألف ممرض، وألفا صيدلي .

وأشار إلى أن تراخيص المهنيين الصحيين يتطلب بداية التدقيق على الشهادات من بلد المنشأ، وأنه على الرغم من الزيادة في أعداد التراخيص التي تصدرها الهيئة سنويا إلا أنها تمكنت خلال الفترة الزمنية ما بين 2012 إلى 2014 من تقليل الوقت اللازم للحصول على التراخيص الطبية من 170 يومًا إلى ما بين 30 يومًا إلى 45 يومًا، حيث تحرص الهيئة ألا يتجاوز متوسط الوقت المطلوب للحصول على التراخيص 45 يومًا .

وأكد أن الهيئة ملتزمة بإنجاز معاملات التراخيص في المدة الزمنية المحددة بشرط توفر جميع متطلبات الترخيص، مشيرًا إلى تعاون هيئة الصحة مع جميع العاملين في القطاع الصحي في أبوظبي طالما هو في إطار تطبيق معايير الجودة التي تحرص الهيئة على تطبيقها .

وأكد الدكتور الجابري، تحرص الهيئة على سد احتياجات المناطق النائية التي تعاني نقصًا في بعض التخصصات الطبية، حيث تعطى التخصصات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي في أبوظبي الأولية في الحصول على التراخيص، ومن أهم هذه التخصصات العناية المركزة، طب الطوارئ، تخصصات طب الأطفال الفرعية، وذلك وفقًا لاستراتيجية الهيئة .

ولفت إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه الهيئة إلى جانب تراخيص المهنيين الصحيين الجدد، يتمثل بتجديد تراخيص العاملين في القطاع الصحي، فهناك العديد منهم ممن لم يستكملوا تسجيل بياناتهم في قاعدة بيانات تراخيص المهنيين الصحيين الأولية، مشيرًا إلى أن الهيئة تعاقدت مع مستشار لمراجعة اجراءات وآلية الترخيص بشكل عام ومقارنها بالطرق العالمية، ومن خلالها سيتم البدء بانشاء نظام جديد لتراخيص المهنيين الصحيين، يساعد على تجاوز جميع الصعوبات الموجودة في عمليات تراخيص المهنيين الصحيين .

وأوضح الدكتور الجابري أن هناك نحو 30 مركزًا لإجراء امتحانات تراخيص هيئة الصحة للتخصصات الطبية التي تتطلب إجراء امتحانات محوسبة في مناطق مختلفة في العالم منها الهند، الفلبين، الأردن ومصر، لافتاً إلى أن المراكز توفر على المتقدمين مشقة السفر والمجيء إلى الامارات لإجراء الامتحانات وتسهل عليهم عملية استيفاء متطلبات التراخيص، وتتيح الفرصة للجميع لإنجاز الإجراءات الأولية للترخيص عبر أي من تلك المراكز، إلا أن عملية إعطاء الترخيص لا تتم إلا من خلال منشآت صحية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الصحة في أبوظبي تؤكّد التزامها بمنح التراخيص للعاملين هيئة الصحة في أبوظبي تؤكّد التزامها بمنح التراخيص للعاملين



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates