هيلث بوينت يستقبل 1250 حالة للأمراض الباطنية خلال الأشهر الثمانية الماضية
آخر تحديث 21:08:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعد المستشفى الأول في الإمارات يعالج حموضة المعدة باستخدام المناظير

"هيلث بوينت" يستقبل 1250 حالة للأمراض الباطنية خلال الأشهر الثمانية الماضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيلث بوينت" يستقبل 1250 حالة للأمراض الباطنية خلال الأشهر الثمانية الماضية

مستشفى "هيلث بوينت" أبو ظبي
أبو ظبي ـ جواد الريسي

استقبل قسم الباطنة والجهاز الهضمي في مستشفى "هيلث بوينت" أبو ظبي، 1250 حالة خلال ثمانية أشهر، 40% منها تعود إلى حالات الإصابة بأمراض الكبد.

وأعلن رئيس قسم الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير في المستشفى الدكتور أحمد عبد السميع، أنَّ النسبة الأكبر من حالات الإصابة بأمراض الكبد تعود إلى التهابات الكبد نتيجة ترسب الدهون على الكبد والتي غالبًا ما تكون نتيجة الإصابة بمرض السكري.

وأشار عبد السميع، إلى أنَّ هناك نوعين من التهابات الكبد تشمل التهابات الكبد المزمنة والحادة، ويعد ارتفاع انزيمات الكبد دليلًا واضحًا على التهاب الكبد، مضيفًا "نعمل من خلال قسم الباطنة والجهاز الهضمي بعلاج مختلف أمراض الجهاز الهضمي والتي تشمل آلام البطن، الحموضة، أمراض القولون العصبي، نزيف الجهاز الهضمي، التهابات المعدة والقولون والجهاز الهضمي، وأمراض المرارة".

وأكد أنَّ أكثر من 50% من المرضى يعانون من آلام في القولون العصبي وينتج عنها تسبب اضطرابات في وظائف الجهاز الهضمي في المعدة، موضحًا "هناك رابط بين وظائف الجهاز الهضمي والمخ حيث يمارس المخ عمله بضبط وظائف الجهاز الهضمي وفي حالة وجود مشاكل في القولون العصبي يكون هناك خلل في تلقي الجهاز الهضمي لأوامر المخ".

وأضاف "يُعد مستشفى "هيلث بوينت" أول مستشفى في الدولة يعالج حموضة المعدة باستخدام المناظير من خلال ضخ ثاني أكسيد الكربون في القولون ويمثل المريض للشفاء بعد مرور نحو نصف ساعة تقريبًا، كما يوفر المستشفى تقنية تصوير أشعة الموجات فوق الصوتية لتشخيص أمراض الكبد والتعرف على طبيعة الأورام الموجودة في الكبد دون الحاجة إلى أخذ عينة منها وتصل نسبة الدقة فيها إلى نحو 95 %".

وتابع عبد السميع "يضم قسم الباطنية والجهاز الهضمي والمناظير في مستشفى "هيلث بوينت 3 أفرع تشمل أمراض الجهاز الهضمي، المناظير، الجراحة العامة، ويضم القسم 13 استشاريًا في الجهاز الهضمي والجراحة و5 أطباء".

               
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلث بوينت يستقبل 1250 حالة للأمراض الباطنية خلال الأشهر الثمانية الماضية هيلث بوينت يستقبل 1250 حالة للأمراض الباطنية خلال الأشهر الثمانية الماضية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates