واجهة المجاز المائية تكشف عن فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة
آخر تحديث 10:29:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طهاة وفنانون عالميون في عروض مباشرة أمام الجمهور

واجهة المجاز المائية تكشف عن فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واجهة المجاز المائية تكشف عن فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة

واجهة المجاز المائية تكشف عن فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة
الشارقة - صوت الامارات

تستقبل واجهة المجاز المائية، إحدى الوجهات السياحية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة الذي يقام تحت شعار "نكهات عديدة، مهرجان واحد"، وتنطلق فعالياته من 31 مارس وحتى 9 من ابريل في أربع وجهات سياحية في الإمارة، وهي: واجهة المجاز المائية، والقصباء، والمنتزه، وقلب الشارقة؛ بتنظيم من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير )شروق).

واجهة المجاز المائية تكشف عن فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة

ستنطلق فعاليات المهرجان في واجهة المجاز المائية مع الشيف الهندي العالمي "فينيت بهاتيا" الذي سيقوم  بطهي طبقه الخاص بشكل مباشر أمام الزوار، وهو الشيف الوحيد الذي حصل كلٌ من مطعميه على نجمة ميشلان التقديرية، ويلقبه النقاد بسيد المأكولات الهندية الحديثة، كما سيقام في اليوم الأول من المهرجان فعالية يجتمع فيها أعلام وسائل التواصل الاجتماعي، وكبار الإعلاميين والصحفيين والمشاهير.

كما ستقام عروض الطهي المباشرة لمشاهير الطهاة يومياً من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة العاشرة مساءً، يقوم بتقديمها كل يوم  شيف عالمي مختلف، وفي فعالية طبق اليوم، ستقوم مطاعم واجهة المجاز المائية بالمشاركة في إعداد طبق مميز وذلك بتخصيص مطعما لكل يوم  من قائمة المطاعم المشاركة، وذلك يوميا من  الساعة السادسة وحتى السادسة والنصف مساءً. 

أما في فقرة “الطهي مع الشيف” فسيتمكن الجمهور من مشاركة الشيف في إعداد طبق مميز يوميا من السابعة وحتى الثامنة طيلة أيام المهرجان.
وفي جو من المنافسة والتحدي، سيتمكن الجمهور من المشاركة في مسابقات الطهي  التي ستجري يومياً من الساعة الخامسة وحتى الخامسة والنصف، بالإضافة إلى  منافسات الطهي بين الجمعيات والمؤسسات النسائية التي ستقام يومياً من السابعة وحتى الثامنة مساءً، يحاول كل من المتسابقين في هذه المنافسات  إبراز موهبته في طهي الطعام.

وفي اليوم التالي سيقوم الشيف الإماراتي بدر نجيب بطهي طبقه الخاص، ثم يليه الشيف الكويتي سامي الشريدة الذي سيقوم بتحضير  طبق  كويتي أمام الزوار في واجهة المجاز المائية في اليوم الثالث من أيام المهرجان.

سيحظى الزوار في مهرجان الشارقة للمأكولات بفرصة مميزة، للتعرف على مجموعة من الأطعمة التقليدية المختلفة من دول مجلس التعاون الخليجي التي سيعرضها الطهاة المشاركين من دول الخليج في عروض حية أمام الزوار، ففي اليوم الرابع (3 ابريل) سيقوم الشيف العماني عيسى اللمكي بطهي طبقه الخاص، أما في اليوم الخامس ستقوم الشيف القطرية عائشة محمود التميمي بتقديم النكهة القطرية للزوار في واجهة المجاز المائية. 

وفي اليوم السادس من المهرجان، ستقوم الشيف البحرينية سلوى العريفي بتعريف الجمهور على النكهة البحرينية من خلال الطبق التي ستقوم بإعداده أمام الزوار، وفي الأيام الأربعة الأخيرة من المهرجان سيشارك كل من: الشيف السعودي علي العلي، الشيف الكويتية وفاء الكندري، والشيف المصرية نيرمين هنّو والشيف السوري محمد أورفه لي.

قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق):" يسعدنا في واجهة المجاز المائية استضافة مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة، الذي أصبح واحداً من أبرز الفعاليات التي تستضيفه الواجهة، وذلك للنجاح الملفت الذي حققه المهرجان طيلة الأعوام الماضية، ونسعى دائما لتقديم كل ماهو جديد لمقيمين وزوار إمارة الشارقة، كما ندعو عشاق الطهي لزيارتنا للاستمتاع بتذوق الطعام وتعلم فنون الطهي للعديد من الأطباق المختلفة، التي سيقدمها مجموعة من أشهر الطهاة.

وسيحظى الأطفال بالعديد من الفعاليات الممتعة التي ستنال إعجابهم، خلال ركن افتح يا سمسم الذي يتضمن ورش عمل ترفيهية وفنية مع شخصيات افتح يا سمسم المحببة لدى الأطفال ليستمتعوا معهم طيلة أيام المهرجان. 

سيتضمن المهرجان العديد من  العروض الترفيهية الممتعة، التي  سيؤديها مجموعة من أشهر الفنانين العالميين ومنهم، الشيف الفرنسي "جاك كوتوو إل كاتالدو"، الذي سيقوم بعرض مسرحي يمتزج فيه السيرك والمشي على الحبل والكوميديا والارتجال في قالب واحد، كما سيقدم الفنان الإسباني إل كوت، واحداً من أكبر رواد فن الشوارع عرضاً تفاعلياً إبداعياً،  يتضمن رمي الكرات، والألعاب البهلوانية إلى جانب الرقص والتمثيل الإيمائي وركوب الدراجة ذات العجلة الواحدة، بأسلوب كوميدي خفيف.

وضمن قائمة الفنانين العالميين، سيقدم الفنان الروماني "يوجينيو مارتينيز"، عرضاً فنياً مباشراً يقوم خلاله بعزف موسيقاه لزوار المجاز، ويذكر أن يوجينيو  موسيقي معاصر وملحن وعازف على عدة آلات موسيقية وهو متخصص بالآلات الوترية وتحديداً الغيتار، بالإضافة إلى الفنان الإيطالي "راؤول" الملقب برجل البيتزا، الذي سيجمع بين الكوميديا والمقالب التفاعلية أثناء تحضيره للبيتزا أمام الجمهور.

كما ستستضيف واجهة المجاز الفنان الياباني "سينمارو"، وهو فنان استعراضي لفن الإيدو-دايغاكورا، حيث سيقوم بالخدع التقليدية اليابانية أثناء ارتدائه للكيمونو وهو اللباس الياباني التقليدي، كما سيشارك الفنان الإيطالي "لويجي"، الذي سيقدم العرض الكوميدي الترفيهي الشهير "أحلام سعيدة"، الذي سيستخدم خلاله السكر كمادة رئيسة للعرض،  لإدخال السرور إلى قلوب الزوار أثناء صنع حلوى غزل البنات.

 وأُقيم مهرجان الشارقة للمأكولات في دوراته الماضية في القصباء فقط منذ انطلاقته في عام 2007، لكن إدارة (شروق) قررت توسيع نطاق فعاليات المهرجان وأنشطته إلى الوجهات الأربعة نظراً للنجاح اللافت الذي حققه في دوراته الثمانية السابقة والإقبال الجماهيري المتزايد والكبير عليه، وشكل ذلك حافزاً لـ(شروق) وكافة المؤسسات والشركات الداعمة للمهرجان، لتقديمه في كل عام بحلة جديدة يشارك فيها عدد كبير من الطهاة المعروفين عالمياً، والذين يزورون الشارقة بهدف إبراز خبراتهم في أساليب وفنون الطهي.

وتُعتبر هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) القوة المحركة لتطوير إمارة الشارقة وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية وسياحية وتجارية. كما تقوم الهيئة بتقييم ومتابعة مشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالقطاعات الاستثمارية والسياحية والتراثية، إلى جانب المشاركة في عمليات البناء والتنمية الشاملة في الإمارة. كما تقوم بتقديم التسهيلات المتعلقة بالنشاطات الاستثمارية بالتعاون مع هيئات ومؤسسات محلية واتحادية، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في إمارة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واجهة المجاز المائية تكشف عن فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة واجهة المجاز المائية تكشف عن فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته العاشرة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates