وزارة الصحة تطلق تحذيرات من مكملات غذائية تحتوي موادًا خطرة
آخر تحديث 15:30:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بينها شوكولاته "رويال" ومستحضر "زيركسين" المنشط للرجال

وزارة الصحة تطلق تحذيرات من مكملات غذائية تحتوي موادًا خطرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصحة تطلق تحذيرات من مكملات غذائية تحتوي موادًا خطرة

وزارة الصحة الإماراتية
أبوظبي- راشد الظاهري

أصدرت وزارة الصحة الإماراتيّة تحذيرًا من استخدام المكملات الغذائية "رويال شوكلاته"، والذي يروج له بأنه مستحضر طبيعي، حيث أظهرت نتائج التحاليل التي تمت في المختبرات احتواء المستحضر على مادة دوائية غير معلن عنها وهي "TADALAFIL"، والتي قد تسبب انخفاضًا حادًا في ضغط الدم.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن للمادة أن تشكل خطرًا كبيرًا على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع في نسبة الدهون والذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات.

وناشدت الوزارة جميع الجهات المعنية، بما فيها وزارة البيئة والمياه والبلديات، اتخاذ إلاجراءات اللازمة حيال سحبه من الأسواق، ومنع تداوله واستيراده، في حال توفره في أسواق الدولة، مشيرة إلى أن المنتج غير مسجل لدى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية.

وحذّرت الوزارة من استخدام المستحضر العشبي "زيركسين"، إنتاج شركة "هيلث سمارت"، ويباع عبر المواقع الإلكترونية، وذلك بعد إصدار هيئة الصحة الكندية تحذيرًا بسحب المنتج، المستخدم كمكمل غذائي ومنشط جنسي للرجال، وتبيّن احتوائه على مادة دوائية غير معلن عنها وهي "يو هومبين"، والتي تصرف بوصفة طبية في كندا، ومحظور استخدامها في الإمارات، ويمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا على المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والكلى أو الكبد.

وأبرزت أنَّ "الآثار الجانبية المرتبطة بيو هيمبين تشمل ضغط الدم وضربات قلب غير طبيعية، وقلقًا، وارتعاشًا، وصداعًا، وغثيانًا واضطراب النوم".

وناشد وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين الأميري الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لسحبه من الأسواق في حال توفرالمنتج المذكور أعلاه، فهو غير مسجل لدى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية.

وأشار إلى أنَّ "هيئة الصحة الكندية أصدرت تحذيرًا بعدم استخدام عدد من المنتجات الصحية الطبيعية، وذلك بسبب احتوائها على مواد دوائية غير معلن عنها، والتي قد تسبب مضاعفات وإصابات خطيرة في حال استخدامها دون استشارة الطبيب".

وتشتمل المنتجات والأدوية على "هيربال هيلث جوبنت كير" لتخفيف آلام المفاصل، ويتسبب في زيادة أو انخفاض في ضغط الدم، ومعدل نبضات القلب، وقرحة في المعدة، واضطرابات الدم والجلد والعضلات وتلف العظام، بينما "هيربال هيلث كريم" لتخفيف آلام الظهر يتسبب في الدوخة، والصداع، وفقر الدم، والفشل الكلوي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تطلق تحذيرات من مكملات غذائية تحتوي موادًا خطرة وزارة الصحة تطلق تحذيرات من مكملات غذائية تحتوي موادًا خطرة



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates