وزير الصحة يعلن حملة وطنية موسّعة للتطعيم ضد شلل الأطفال
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستهدف الوصول لـ416 ألف طفل على مستوى الدولة

وزير الصحة يعلن حملة وطنية موسّعة للتطعيم ضد شلل الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الصحة يعلن حملة وطنية موسّعة للتطعيم ضد شلل الأطفال

الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال
أبوظبي – جواد الريسي

أعلنت الحملة "الوطنية الإضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال"، عن توفر لقاح مجاني لجميع الأطفال أقل من خمس سنوات من مواطنين ومقيمين وزائرين، مستهدفة الوصول إلى 416 ألف طفل على مستوى الدولة، ومنحهم هذا اللقاح الفموي، ابتداءًا من يوم الأحد المقبل وحتى يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بينما تبدأ المرحلة الثانية للحملة في 11 كانون الثاني/ يناير المقبل، وحتى 22 من الشهر ذاته.
وحددّت الحملة الوطنية 157 مركز رعاية صحية أولية ومستشفى، أغلبها حكومي وبعضها خاص لتقديم التطعيم للأطفال المستهدفين، منهم 83 مركزًا صحيًا تابعًا لوزارة الصحة في دبي وحتى الفجيرة، و58 مركز مستشفى حكومي وخاص في إمارة أبوظبي، بما في ذلك العين المنطقة الغربية، بالإضافة إلى 16 مركزًا ومستشفى تتبع هيئة صحة دبي.
وأكد وزير الصحة عبد الرحمن بن محمد العويس، خلو دولة الإمارات من مرض شلل الأطفال، حيث لم تسجل حالات في الدولة منذ عام 1992، مشيرًا إلى الاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات اللازمة للإشهاد على خلو الدولة من مرض شلل الأطفال وفق توجيهات منظمة "الصحة العالمية"، ويرجع كل ذلك بفضل الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة لمكافحة المرض والوقاية منه.
وشدد العويس، في كلمته خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد، أمس الأربعاء، في ديوان وزارة الصحة في دبي، للإعلان عن الحملة، على ضرورة الاستمرار في تنفيذ حملات التحصين الوطنية، بالإضافة إلى اللقاحات الروتينية المعتادة التي تقدمها المرافق الصحية من خلال البرنامج الوطني للتحصين.
وأوضح العويس، أن الوزارة أعدت استراتيجية عمل واضحة تستهدف الوصول إلى 416.000 طفل، وتعتمد فيها على المشاركة الإيجابية والمبنية على التنسيق الكامل بين كافة الشركاء في الحملة وتوزيع العمل والشفافية في التعامل والتنسيق بين كافة الشركاء إلى جانب المشاركة المجتمعية والتواصل الاجتماعي وتكاتف الجهود لضمان نجاح الحملة والوصول إلى جميع الفئات المستهدفة، مشيرًا إلى أن خطة العمل تضمنت أيضًا الإشراف والمتابعة من اللجان المتخصصة والزيارات الميدانية بشكل دوري والتقييم اليومي المنتظم للتأكد من تنفيذ الحملة على أكمل وجه.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة يعلن حملة وطنية موسّعة للتطعيم ضد شلل الأطفال وزير الصحة يعلن حملة وطنية موسّعة للتطعيم ضد شلل الأطفال



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates