فوائد جديدة لا تعرفها عن الجزر أهمّها مقاومة تصلّب الشرايين والدهون
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعدّ مُهمًّا في الوجبات الغذائية ويُعزِّز مِن صحة الجسم

فوائد جديدة لا تعرفها عن الجزر أهمّها مقاومة تصلّب الشرايين والدهون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد جديدة لا تعرفها عن الجزر أهمّها مقاومة تصلّب الشرايين والدهون

فوائد جديدة لا تعرفها عن الجزر
واشنطن - صوت الإمارات

أظهرت دراسة حديثة أجراها قسم علوم الأغذية والتغذية البشرية في جامعة إلينوي الأميركية، فوائد عديدة وجديدة للجزر، الذي يعد مهما في الوجبات الغذائية ويعزز من صحة الجسم، طبقا لما ورد في موقع medicalxpress.وحددت الدراسة أن للجزر فوائد عديدة نظرا لأنه يعد مصدرا جيدا للبيتاكاروتين، وهو المركب النشط بيولوجيًا الذي يعطي الجزر لونه البرتقالي، حيث يتم تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الذي يسهم في خفض  الكوليسترول "الضار" في الدم، ويسهم هذا المركب الموجود بالجزر  في الحماية من تطور تصلب الشرايين، والتي تعد من السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ومدى أهميته على صحة القلب والأوعية الدموية.

ويلعب هذا مركب بيتا كاروتين، دورا في الاختلاف الجيني المسئول عن نشاط وحيوية الإنسان، بعد ان أظهرت عينات الدم والحمض النووي أن هناك ارتباطًا بين نشاط هذا المركب ومستوى الكوليسترول السيئ.وقالت الدراسة إن تناول الجزر الذي يحتوي على مركب بيتا كاروتين، يساعد الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول بالحماية من تصلب الشرايين، فضلا عن أهمية فيتامين أ في إبطاء عملية إفراز الدهون في مجرى الدم.يذكر أن فيتامين أ يسهم في مقاومة العمى الليلي ويقاوم خطر الإصابة بالعدوى في منطقة الحنجرة والصدر والبطن، كما أنه يقاوم جفاف البشرة ومشاكل الخصوبة، وعلاج تأخر النمو لدى الأطفال، ويسهم أيضا في خفض خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الرئة والبروستاتا والقولون.

قد يهمك أيضا

تعرفي على فائدة قناع الجزر للبشرة

الإعلان عن طرق لخفض "الكوليسترول" بدون الاعتماد على الأدوية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد جديدة لا تعرفها عن الجزر أهمّها مقاومة تصلّب الشرايين والدهون فوائد جديدة لا تعرفها عن الجزر أهمّها مقاومة تصلّب الشرايين والدهون



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates