عربـات مرخصـة لبيـع الأطعمـة فـي إمـارة أبـو ظبـي للمـرة الأولـى
آخر تحديث 12:35:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مواقف" تمنح التصاريح بعد استيفاء اشتراطات البيئة والصحة

عربـات مرخصـة لبيـع الأطعمـة فـي إمـارة أبـو ظبـي للمـرة الأولـى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عربـات مرخصـة لبيـع الأطعمـة فـي إمـارة أبـو ظبـي للمـرة الأولـى

عربات الطعام المتنقلة
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أعلن مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي عن إصدار تصاريح إشغال موقع لمزاولة نشاط البيع في عربات الطعام المتنقلة، في أماكن معينة تقع خارج جزيرة أبوظبي للمرة الأولى، تشمل مناطق مثل شاطئ الراحة وجزيرة السعديات وطريق أبوظبي ـ دبي، ومنطقة الفلاح، وشاطئ القرم، وغيرها من الأماكن العامة والمواقع السياحية المنتشرة في ضواحي المدينة، والمناطق التي تستضيف فعاليات مجتمعية وأنشطة ترفيهية مختلفة تحمل معها روح المرح والترفيه والسعادة للأطفال والعائلات.

وأوضح المدير العام لإدارة "مواقف"، محمد حمد المهيري، الجهة المنوط بها منح التراخيص لهذا النشاط، إن هذه الخطوة تسهم في تنويع طرق تقديم الخدمات للجمهور وتهدف إلى تحقيق أهداف عدة، من بينها الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع من خلال تنظيم عمل العربات المتنقلة، ومنح التراخيص لها بعد التأكد من استيفائها للمتطلبات والاشتراطات البيئية والصحية، وذلك انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه الإدارة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وذكر أن تنظيم نشاط هذا القطاع يوفر فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين الأفراد، أو الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في الاستثمار بهذا المجال، والوجود في مواقع استراتيجية ومنافذ برية رئيسة خارج جزيرة أبوظبي.

ودعا مركز النقل المتكامل الجهات الراغبة في مزاولة نشاط البيع بالعربات المتنقلة إلى استخراج التصاريح اللازمة، مبيناً أن اشتراطات الترخيص تتضمن أن يكون لدى العربة موقع محدد يتم اعتماده من قبل إدارة "مواقف" بحيث لا يعيق حركة سير المركبات أو الأشخاص، والحصول على موافقات الجهات المعنية (دائرة التنمية الاقتصادية، القيادة العامة للشرطة، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية) وتقديم خريطة تحدد أماكن الوقوف المعتمدة من قبل القيادة العامة للشرطة، وتوافر كل الاشتراطات الفنية في المركبة، المعتمدة من قبل الجهات المعنية.

وأضاف أنه يتم إصدار تصريح خاص لكل عربة مرتبطة برخصة تجارية سارية المفعول، وتتضمن الاشتراطات إبراز الاسم التجاري بالمنشأة التجارية على جميع العربات التي تتبع المنشأة ورقم الاتصال المخصص للشكاوى في مكان بارز على المركبة، وإصدار شهادة "عدم ممانعة" من الجهة المالكة للموقع، وألا يتم تبييت المركبة في الموقع تجنباً للمخالفة. ويشمل التصريح مزاولة بيع المشروبات غير الكحولية والعصائر والمثلجات والوجبات الخفيفة، بمواصفات معتمدة من جهات الترخيص ذات العلاقة.
وأفاد المركز بأن عدد التصاريح الممنوحة في كل منطقة سيكون محدوداً، ويعتمد على القدرة الاستيعابية لتلك المنطقة ومدى حاجتها إلى هذا النشاط، وأكد ضرورة الالتزام بالوقوف في الأماكن والأوقات المحددة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عربـات مرخصـة لبيـع الأطعمـة فـي إمـارة أبـو ظبـي للمـرة الأولـى عربـات مرخصـة لبيـع الأطعمـة فـي إمـارة أبـو ظبـي للمـرة الأولـى



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates