دراسة تكشف أن مكمّلات زيت السمك تخفّف من حدة آلام التهاب المفاصل
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الباحثون ينصحون المرضى بالتخلّص من السمنة المفرطة والدهون

دراسة تكشف أن مكمّلات زيت السمك تخفّف من حدة آلام التهاب المفاصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أن مكمّلات زيت السمك تخفّف من حدة آلام التهاب المفاصل

إلتهاب المفاصل
لندن _صوت الأمارات

كشف بحث بريطاني جديد عن أطعمة يمكنها التخفيف من حدة آلام التهاب المفاصل، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فبعد تحليل أكثر من 60 دراسة، اكتشف الباحثون أن غرامًا واحدًا في اليوم من مكمّلات زيت السمك يقلّل بشكل كبير من الآلام التي يعاني منها المرضى المصابون بالتهاب المفاصل، كما وجدت الدراسة أن فيتامين "ك" الموجود في اللفت والسبانخ والبقدونس يخفف أيضا من أعراض هذا الالتهاب، عن طريق تقوية العظام والغضروف.

ونصح القائمون على الدراسة جميع المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، بالتقليل من وزنهم، ذلك لأن الدهون الزائدة تزيد من إجهاد المفاصل، ما ينبثق عنه أوجاع كبيرة، كما أفاد مؤلف الدراسة البروفسور علي مباشر، من جامعة سوراي البريطانية "يجب التفكير أيضًا في أسلوب الحياة المُتبع عند محاولة الحد من آلام التهاب المفاصل"، وتابع "لا يمكن للمرضى توقّع حدوث معجزات بعد إتباعهم نظام غذائي معين، إلا أن بعض الأطعمة قد تساعد بشكل كبير في تخفيف الآلام، وليس القضاء عليها نهائيا".

وتشير النتائج كذلك إلى أن تناول الأسماك له نفس الفوائد مثل تناول مكملات الزيت، فيما ترتبط مستويات الكولسترول المرتفعة أيضًا بالتهاب المفاصل، وفقا للدراسة، حيث إن نسب الكولسترول العالية تسبب التهابات في الغضروف، ما يؤدي بالنتيجة لإتلاف هذه الأنسجة، كما أكدت الدراسة أيضا أن تناول المزيد من الألياف وإضافة الشوفان أو المكسرات إلى حمية المرضى قد تساعد على خفض مستويات الكولسترول لديهم، وتقوية عظامهم.

وأوضحت الدكتورة مارغريت رايمان، وهي مؤلفة مساعدة بالدراسة "لا ينبغي أبدا التقليل من أهمية إتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام"، وكتب الباحثون في مجلة "الروماتيزم" أنه بالنظر إلى الخيارات العلاجية المحدودة المتاحة لمرضى التهاب المفاصل "يجب التمسك بأي وسيلة علمية أثبتت أنها تحد من آلام المرضى ولو بشكل بسيط".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن مكمّلات زيت السمك تخفّف من حدة آلام التهاب المفاصل دراسة تكشف أن مكمّلات زيت السمك تخفّف من حدة آلام التهاب المفاصل



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates