فيتامين د يحمي الصغار من النوع الأول من مرض السكري
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعزز الجهاز المناعي ويقوم بتنظيمه لتقليل الخطر

فيتامين "د" يحمي الصغار من النوع الأول من مرض السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيتامين "د" يحمي الصغار من النوع الأول من مرض السكري

فيتامين "د"
لندن - صوت الامارات

كشفت دراسة حديثة أنَّ اكتساب فيتامين "د" في مرحلة الطفولة يمنع الإصابة بمرض السكري النوع الأول، موضحة أن فيتامين "أشعة الشمس" يُقلل مخاطر إصابة الأفراد المُعرضين للخطر من خلال تقوية جهاز المناعة لديهم.
 
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور جيل نوريس من جامعة كولورادو: "لعدة سنوات كان هناك جدل بين العلماء حول ما إذا كان فيتامين "د" يقلل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الأول".
 
ويُعد مرض السكري النوع الأول حالة مناعة ذاتية تحدث عندما يُهاجم الجهاز المناعي للشخص الخلايا التي تنتج الأنسولين. وتزداد هذه الحالة بنسبة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة في المائة سنويًا، ولاسيما بين الأطفال، وتزايد انتشار المرض بسرعة كبيرة بحيث يكون أصبح ينظر إليه كخطأ في الوراثة، ولذلك يلوم الخبراء كل شيء يتكون من الغلوتين، ما يُعد هوس متزايد بالنظافة والبدانة بسبب ارتفاع أعداد الاضطراب.
 
وحلل الباحثون 8،676 طفلًا من الولايات المتحدة وأوروبا لديهم نسبة مرتفعة من خطر الإصابة بالسكري من النوع الأول. وتم الكشف عن مخاطر عالية للإصابة بالسكري من خلال وجود على الأقل جسم مضاد ينذر بالإصابة بسكري النوع الأول على الأقل خلال زيارتين، واجري متابعة للأطفال وجُمعت عينات الدم كل ثلاثة إلى ستة أشهر.
 
وأخذت عينات الدم لتقييم الأجسام المضادة التي تظهر عندما يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الخلايا في البنكرياس التي تنتج الأنسولين كدليل لوجود احتمالية الإصابة بسكري النوع الأول، وكذلك لتحديد مستويات فيتامين "د" في أجسام المشاركين في الدراسة.  ويمنع فيتامين "د" مرض السكري من النوع الأول من البداية، حيث تُظهر النتائج أن الأطفال المعرضين للإصابة الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين "د" هم أكثر عرضة لإنتاج الأجسام المضادة التي تسبق الإصابة بالمرض.
ويُعتقد أن فيتامين "د" يمنع ظهور مرض السكري من النوع الأول من خلال تنظيم الجهاز المناعي. ويقوم بذلك من خلال تجهيز خلايا معينة لمكافحة العدوى بمزيد من الفعالية، وقال الدكتور نوريس: "لعدة سنوات كان هناك جدل بين العلماء حول ما إذا كان فيتامين "د" يقلل خطر تطوير المناعة الذاتية"، ونُشرت النتائج في مجلة "Diabetes".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتامين د يحمي الصغار من النوع الأول من مرض السكري فيتامين د يحمي الصغار من النوع الأول من مرض السكري



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف

GMT 08:29 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

اليابان تؤجل زيارة فلاديمير بوتين تحت ضغوط أميركية

GMT 15:49 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة الشابة نجلا تنعى شقيقتها التوأم نورلين

GMT 21:52 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

أماكن إقامة ذات إطلالات ساحرة في نيويورك

GMT 13:54 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

انطلاق أولى حلقات "كله بالحب" لمسلسل "نصيبي وقسمتك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates