دراسة حديثة تكشف عن أهمية تناول ضعف كمية اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقلل من خطر الوفاة المبكرة بمقدار الربع ويخفض من النوبات القلبية القاتلة بنسبة 22 %

دراسة حديثة تكشف عن أهمية تناول ضعف كمية اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تكشف عن أهمية تناول ضعف كمية اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم

تناول ضعف كمية اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم
واشنطن ـ رولا عيسى

ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بالطهي بزيت جوز الهند، وقطع الكربوهيدرات في المساء، والتقليل من تناول اللحوم، لكن دراسة جديدة أكّدت أن كل هذه الأشياء خاطئة. وفي الشهر الماضي، وصف أحد أساتذة جامعة هارفارد زيت جوز الهند  "بالسم البحت" لمحتواه من الدهون المشبعة. وفي الأسبوع الماضي ، توصلت دراسة أجرتها جامعة ماكماستر في كندا إلى أننا قادرون على تناول كميات كبيرة من الجبن الكامل الدسم واللحوم الحمراء بمقدار ضعف ما تنصح به الإرشادات الصحية حاليًا.

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها "تتحدى الحكمة التقليدية" وأن تناول ثلاثة أجزاء من منتجات الألبان كاملة الدسم وقطعة واحدة ونصف من اللحوم الحمراء في اليوم يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بمقدار الربع، وتقلل من النوبات القلبية قاتلة بنسبة 22 في المائة.

وقال الدكتور سالم يوسف، من جامعة ماكماستر، "تظهر نتائجنا أن منتجات الألبان واللحوم مفيدة لصحة القلب وطول العمر"، وهذا يختلف عن النصيحة الغذائية الحالية." ويوافق أندرو مينتي ، أستاذ التغذية وعلم الأوبئة، الذي عمل في الدراسة، على أن "النتائج التي توصلنا إليها بشأن منتجات الألبان الكاملة واللحوم الحمراء غير المصنعة تتحدى التفكير التقليدي". وأضاف "بالنسبة إلى الكربوهيدرات، يمكنني القول أن الدهون المشبعة مفيدة - إنها واضحة جدًا من هذه البيانات".

ولكن الكربوهيدرات عادت مره أخرى إلى قائمة الطعام، في وقت سابق من هذا العام، لتصبح جزء هام من النظام الغذائي الصحي، والتي يمكن أن تساعد على الوزن. وخلصت التحاليل لـ 30 دراسة أجراها أكاديميون كنديون إلى أن تناول المعكرونة ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن: ويقول المؤلف جون جون سيبينبيبر، عالم في مستشفى سانت "يمكننا الآن أن نقول بثقة أن المعكرونة ليس لها تأثير ضار على وزن الجسم عندما يتم استهلاكها كجزء من نظام غذائي صحي. وفي الواقع ، أظهر التحليل خسارة صغيرة في الوزن. "

وتغيرت أيضًا النصيحة حول توقيت وجبات الطعام نفسها في السنوات الأخيرة، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ ، والتي كان يعتقد أنها تبدأ عملية الأيض. على الرغم من الاعتقاد الراسخ بأنه إذا كنت تأكل الكربوهيدرات فيجب أن يكون ذلك في وقت مبكر من اليوم (حيث ادعت النجمة  كاميرون دياز أنه تناول طبق من المعكرونة لوجبة الفطور) ، وهو اتجاه جديد يسمى. 'carb backloading' - - ينصح  الخبراء بتناول الكربوهيدرات في المساء.

فالنظرية هي أن تناول الكربوهيدرات في وقت لاحق ، وبعد النشاط ، يعني أنه يتم تخزينها كطاقة ، وليس في الصباح حيث يخزنها الجسم كدهن، بالإضافة إلى تغيير الوقت الذي ناكل فيه مجموعات طعام معينة ، تغيرت أيضًا النصيحة حول توقيت وجبات الطعام نفسها في السنوات الأخيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تكشف عن أهمية تناول ضعف كمية اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم دراسة حديثة تكشف عن أهمية تناول ضعف كمية اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates