اتباع النظام الغذائي الأميركي يتسبب في إنجاب أطفال بدناء
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على الرغم من عدم زيادة وزن الأمهات

اتباع النظام الغذائي الأميركي يتسبب في إنجاب أطفال بدناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتباع النظام الغذائي الأميركي يتسبب في إنجاب أطفال بدناء

الحمية الأميركية تتسبب في إنجاب أطفال بدناء
واشنطن - رولا عيسى

في دراسة حديثة، كشفت عن أن النساء الحوامل اللاتي يتبعن الحمية الأميركية النموذجية أكثر عرضة إلى إنجاب أطفال يعانون من السمنة المفرطة، وأظهرت أن النظام الغذائي للمرأة قبل وأثناء وبعد عملية الحمل بفترة وجيزة قد يؤثر على إنجاب نسل أكثر بدانة، حيث أوضحت الأبحاث الجديدة التي أجراها معهد سكريبس للأبحاث بكل وضوح مدى الضرر الذي يتسبب فيه النظام الغذائي الغربي  حتى لو بقيت الأم نشطيه بدنيًا ولا تتناول الوجبات الدسمة.
ويعتقد الباحثون، حتى الآن، أن النساء البدينات أكثر عرضة إلى إنجاب أطفال يعانون من السمنة المفرطة، فيما حذر الدكتور إريك زوريلا، معد الدراسة، بأن نتائج الدراسة التي توصلوا إليها تظهر أن النظام الغذائي يعتبر العامل الأكثر أهمية، واختبر الباحثون نظريتهم على مجموعتين من الفئران، حيث تربت إحدى المجموعتين بشكل انتقائي لتكون مقاومة للبدانة والنظام الغذائي عالي الدهون، بينما الأخرى كانت سريعة التأثر بشكل غير عادي بالوجبات الغنية بالدهون.
وداخل كل مجموعة، تم تغذية البعض من خلال اتباع النظام الغذائي الغربي وذلك بوجبات غنية باللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والأغذية المصنعة والملح، مع وجبات أقل من الفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة، والبعض الآخر اتبع نظام غذائي أقل في الدهون وأكثر في الحبوب.
ووجد الباحثون أن جميع الفئران التي اتبعت النظام الغذائي الغربي في الأسابيع التي سبقت الحمل، وأثناء الحمل وأثناء الرضاعة كان نسلها أكثر عرضة إلى الإصابة بالبدانة، وأن السمنة المفرطة بقيت كذلك حتى سن البلوغ أبنائهم، وقد حدث ذلك على الرغم من أن الأمهات أنفسهّن لم يكثرّن من تناول الطعام كما حافظوا على الوزن الصحي، ومعدل الدهون في الجسم ونسبة الأنسولين.
وفي الواقع، وجد الباحثون أن اتباع الإناث للنظام الغذائي الغربي أو النظام الغذائي الأميركي النموذجي، تسبب في أن يعاني الجيل المقبل من مشاكل السمنة مدى الحياة، وقال الدكتور إريك زوريلا، معد الدراسة، أن النظام الغذائي الخاص بالفرد له تأثير، ليس فقط في حالة ما إذا أدى إلى زيادة الوزن أو الإصابة بمرض السكري الحملي.
ويبدو أن النظام الغذائي الغربي هو برنامج تمثيل غذائي يستمر طوال حياة الفئران، وعلى الرغم من أن هذه الفئران كانت معتدلة في الوزن خلال فترة البلوغ والبلوغ المبكر، إلا أنها لا تزال تظهر انخفاض في معدل التمثيل الغذائي وارتفاع الاستهلاك الغذائي خلال تلك الفترة، الأمر الذي أدى إلى عودة البدانة في منتصف مرحلة البلوغ.
ووجد الباحثون أيضًا أن النظام الغذائي الغربي جعل من الصعب على الفئران المعرضة إلى الإصابة بالسمنة الأنجاب، ويسعى الفريق البحثي حاليًا لاستكشاف جوانب النظام الغذائي الأميركي التي تؤدي إلى هذه الآثار والتغيرات الجزيئية في النسل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتباع النظام الغذائي الأميركي يتسبب في إنجاب أطفال بدناء اتباع النظام الغذائي الأميركي يتسبب في إنجاب أطفال بدناء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates