باحثون ينصحون مريضات سرطان الثدي بتناول الكرنب والشاي الأخضر
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر وقف جينات الورم السلبية من التطور

باحثون ينصحون مريضات سرطان الثدي بتناول الكرنب والشاي الأخضر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون ينصحون مريضات سرطان الثدي بتناول الكرنب والشاي الأخضر

تناول الكُرُنْب والشاي الأخضر يُساعد في علاج سرطان الثدي
لندن - سليم كرم

أشارت دراسة حديثة إلى أنَّ تناول الكرنب "الملفوف" والشاي الأخضر قد يُساعد في تحويل مرض سرطان الثدي العدواني إلى مرضٍ قابل للعلاج، مضيفة أنَّ خضروات الفصيلة الصليبية "cruciferous vegetables"، مثل الكُرنب وشراب العشب التقليدي يُوقفان جينات أنواع مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية للمرض، والتي لا تستجيب للعلاج بشكلٍ ملحوظ.

وقال مؤلف الدراسة، البروفسور تريجف توليفسبول من جامعة ألاباما في برمنغهام: "كانت والدتك تخبرك دومًا أن تتناول الخضروات، والعلم يُخبرنا الآن أنَّها كانت على صواب، ولسوء الحظـ هناك القليل من الخيارات أمام النساء اللاتي يتطور لديهنّ سرطان الثدي مع جينات مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية".

وأضاف مؤلف الدراسة المشارك، يوانيان لي: "تُوفر نتائج هذه الدراسة نهجٌ جديد لمنع ومعالجة مرض السرطان مع مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية، الذي يقضي على مئات الآلاف من الأرواح عالميًا". وحلَّل الباحثون فئران مُصابة بسرطان الثدي، وقدموا للفئران نوعين من المكونات الموجودة في الغذاء الشائع ليعملا معًا لمنع الإصابة بالسرطان، والذي قد يقوما بتحويل الأورام إلى أورامٍ أكثر قابلية للعلاج، واختيرت خضروات الفصيلة الصليبية، مثل الكرنب لاحتوائه على مركب، يُعرف بأنَّه مُركّب السلفورافين "sulforaphane"، الذي يوقف الجينات التي تؤثر على تطور السرطان. 

وقد أظهر البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر سابقًا أنَّه يمنع ويعالج مرض السرطان مع مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية في الفئران المبرمجة جينيًا بأن تُعاني من هذه الأورام، وكشفت النتائج أنَّ تغذية الفئران بالمركبات الموجودة في خضروات الفصيلة الصليبية والشاي الأخضر تحول مرض سرطان الثدي العدواني إلى أورام قابلة للعلاج.

ويقول البروفسور توليفسبول: "لسوء الحظـ هناك القليل من الخيارات أمام النساء الذين يتطور لديهم سرطان الثدي مع جينات مستقبلات هرمون الإستروجين السلبية، بسبب ندرة المراجع لهذا النوع من حاملي السرطان، أصبحت التقدمات الجديدة في منع وعلاج هذا النوع من السرطان لها أهمية خاصة"، مضيفًا "كانت والدتك تخبرك دومًا أن تتناول الخضروات، والعلم يخبرنا الآن أنَّها كانت على صواب"، ونشرت الدراسة في دورية ""Scientific Reports". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون ينصحون مريضات سرطان الثدي بتناول الكرنب والشاي الأخضر باحثون ينصحون مريضات سرطان الثدي بتناول الكرنب والشاي الأخضر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates