حمية يو يو الغذائية تُضاعف خطر الموت المبكِّر
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زاد من احتمالات الإصابة بنوبة قلبية

حمية "يو يو" الغذائية تُضاعف خطر الموت المبكِّر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمية "يو يو" الغذائية تُضاعف خطر الموت المبكِّر

نظام الحمية الغذائية "يو يو"
سيول - صوت الامارات

كشفت نتائج دراسة جديدة أن اتباع النظام الغذائي المعروف باسم "يو يو"، يرفع إلى حد كبير خطر التعرض للموت المبكر.

وتابع فريق من الباحثين في كوريا الجنوبية مؤشرات الوزن وضغط الدم والكوليسترول ومستوى السكر في الدم، لدى الملايين من الناس، ووجدوا تقلبات متكررة فيها على مدى خمس سنوات، وهو ما يزيد بأكثر من الضعف من خطر الوفاة المبكرة.

واكتشف العلماء أيضًا أن اتباع نظام الحمية الغذائية "يو يو"، والذي يعرّف أحيانا باسم "حمية زيادة الوزن"، زاد من احتمالات الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

واتبع هذا النظام الغذائي عدد كبير من مشاهير العالم على مر السنين بينهم "ليدي غاغا" و"ماريا كاري" وجيسيكا سيمبسون" و"كريستينا أغيليزا".

كما قام باحثون من جامعة كاثوليكية في كوريا بتحليل بيانات 6748773 شخصا من الأصحاء التابعين لنظام التأمين الصحي الوطني الكوري، ولم يعاني المشاركون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول في بداية الدراسة ولم يتعرضوا لأزمة قلبية.

وتم تقييم كل منهم على الأقل ثلاث مرات بين عامي 2005 و2012 من حيث الوزن ومستوى السكر في الدم، وضغط الدم والكولسترول.

وبعد خمس سنوات ونصف من بدء الدراسة، توفي 54785 من المشاركين، وتعرض 22498 للسكتة الدماغية، و21452 شخصا لأزمة قلبية.

وتشير النتائج إلى أن أولئك الذين سجلوا اضطرابا في الوزن والضغط والدم والكولسترول والسكر، بشكل متكرر، تأثروا أكثر من غيرهم وكانوا أكثر عرضة للموت المبكر بنسبة 127%.

كما أظهرت النتائج أن 43% كانوا أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية و41% أكثر عرضة لخطر الإصابة بسكتة دماغية.

ويرتبط نظام "يو يو" بانخفاض كتلة العضلات وزيادة الوزن خاصة حول البطن، ما قد يسبب تراكم الدهون حول الأعضاء الداخلية، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري من النوع الثاني.

وتعتمد حمية "يو يو" على أنظمة عشوائية لخسارة الوزن تعتمد على "حذف عشوائي لوجبات أساسية، الانقطاع عن الطعام، التركيز على نوع واحد من الطعام، أو اللجوء إلى الأنظمة الصارمة الفقيرة جدا بالسعرات الحرارية".

وتمكن هذه الطريقة في البداية من خسارة بضعة كيلوغرامات، ولكن فور العودة إلى العادات الغذائية القديمة، يبدأ الجسم في استعادة الوزن كله من جديد. وأحيانا قد يؤدي ذلك إلى اكتساب معدل دهون يفوق الذي كان لدى الشخص قبل الإقدام على الحمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية يو يو الغذائية تُضاعف خطر الموت المبكِّر حمية يو يو الغذائية تُضاعف خطر الموت المبكِّر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates