بقايا الطعام تترك انطباعًا خاطئًا عن النظام الغذائي
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبحت هذه القضية أكثر إثارة للقلق مع نمو الاستهلاك

بقايا الطعام تترك انطباعًا خاطئًا عن "النظام الغذائي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بقايا الطعام تترك انطباعًا خاطئًا عن "النظام الغذائي"

الحفاظ على بقايا الطعام
لندن ـ كاتيا حداد

  توصلت دراسة حديثة إلى "أن الحفاظ على بقايا الطعام من إلقائها في سلة القمامة، قد يقلل من حجم مخلفات الطعام ، لكنه قد يعرقل أهداف نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية".

و يحاول العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا الحفاظ على أهدافهم عن طريق تناول حصتهم من وجباتهم فقط ، مما يوفر الباقي في وقت لاحق، ومع ذلك وجد باحثو التسويق في جامعة ميشيغان أن هذا غالبًا ما يترك انطباعًا كاذبًا لدى الناس بأنهم عليهم أن يكافئوا أنفسهم بطعام إضافي أو أن يتخطون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية هذه المرة ، ووفقًا إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصبحت هذه القضية أكثر إثارة للقلق مع نمو أحجام الطعام المستهلكة، وما زال أولئك الذين يأكلون نصف وجباتهم يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية في المرات المتتالية.

وقالت أرادنا كريشنا، وهي  أستاذ التسويق في كلية إدارة الأعمال في جامعة ميشيجان روس ، "نحن نعلم أن زيادة حجم حصص الطعام تزيد من الاستهلاك، لكن الوجبات الكبيرة تجعل المستهلكين مضطرين إلى الحفاظ على المزيد والمزيد من بقايا الطعام وهو ما يجعلهم يشعرون أنهم قاموا إنجازًا كبيرًا مما يمكن أن يدفعهم إلى مكافئة أنفسهم بطعام إضافي أو تخطي ممارسة الرياضة".

و أجرت كريشنا و الباحثة ليندا هاغن من جامعة جنوب كاليفورنيا خمس دراسات لمعرفة كيف يمكن أن تؤدي بقايا الطعام إلى تقويض تصورنا لعاداتنا الغذائية ، وكشف فريق البحث أنه بغض النظر عن كمية الطعام الذي يتناوله الأشخاص في وجبتهم الأولى ، إذا كان جزء بقايا الطعام كبيرًا ، فهم يعتقدون أنهم  لم يتناولوا طعامًا كثيرًا حيث يكون لهذا الاعتقاد الخاطئ تأثير مباشر على نمط الحياة في الساعات والأيام التي تتلوا ذلك

وتكن النتيجة هي أن يسمح الناس الذين لديهم بقايا طعام أكبر لأنفسهم بتناول وجبات خفيفة غير صحية وأجزاء أكبر في الوجبات التي تتلوا ذلك ، لأنهم يشعرون بأنهم أنجزوا شيئًا ما وعليهم مكافئة أنفسهم عليه.

وقالت هاغن إنّ "العوامل النفسية لهذه الظاهرة توضح أن بقايا الطعام الكبيرة ، يدفع الناس إلى شعور إيجابي عن أنفسهم ، وهذا الشعور يقلل بدوره من دافع الناس إلى إكمال الهدف الأساسي"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بقايا الطعام تترك انطباعًا خاطئًا عن النظام الغذائي بقايا الطعام تترك انطباعًا خاطئًا عن النظام الغذائي



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates