دراسة ترى أنّ العلماء تقدّموا خطوة جديدة نحو تطوير علاج فيروس نقص المناعة
آخر تحديث 13:11:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​الباحثون يتوقّعون توفير الحقن قريبًا لتخليص المصابين بعدوى المرض الخطير

دراسة ترى أنّ العلماء تقدّموا خطوة جديدة نحو تطوير علاج فيروس نقص المناعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة ترى أنّ العلماء تقدّموا خطوة جديدة نحو تطوير علاج فيروس نقص المناعة

العلماء تقدّموا خطوة جديدة نحو تطوير علاج فيروس نقص المناعة
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة خاصّة، أن العلماء تقدّموا خطوة جديدة نحو تطوير علاج فيروس نقص المناعة البشرية، ويمكن أن تكون الحقن متاحة قريبًا، لمنع انتشار الفيروس، وتخليص المصابين بالعدوى.
وحقن الباحثون، الأبقار بفيروس نقص المناعة البشرية، وكلهم طوروا استجابة مناعية في غضون 35 يوما، وحينما تم تحليل الخلايا المناعية للأبقار، وجد أن أحدهما على وجه الخصوص يرتبط بفيروس نقص المناعة البشرية الذي يستخدمه الفيروس لنشر العدوى، ويعتقد الباحثون أن هذه الخلايا المناعية يمكن دمجها في الحقن لتحييد فيروس نقص المناعة البشرية في البشر المصابين، حاليًا، ليس هناك أي علاج لفيروس نقص المناعة البشرية، مع المرضى عادة ما تكون هناك حاجة لاتخاذ الدواء الذي يسبب الغثيان والإسهال والأرق، مدى الحياة.

وبدأ باحثون من مؤسسات متعدّدة، بما في ذلك جامعة تكساس "A & M"، بحقن فيروس نقص المناعة البشرية إلى جانب 4 عجول، الأبقار ليست عادة في خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، ومع ذلك، يعتقد الباحثون أن الجهاز المناعي للحيوان لديه ميزات محددة تسمح لها لإنتاج الأجسام المضادة عند التعرّض للفايروس.

 وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، ديفين سوك، إن "فيروس نقص المناعة البشرية هو فيروس بشري ولكن يمكن للباحثين أن يتعلموا بالتأكيد من الاستجابات المناعية عبر المملكة الحيوانية"، وكشفت النتائج أن جميع العجول وضعت الخلايا المناعية، والمعروفة باسم الأجسام المضادة، لفيروس نقص المناعة البشرية خلال 35-50 يوما بعد تلقي حقنتين، وقد قام الباحثون بتحليل الأجسام المضادة ووجدوا أن أحدهما يرتبط بشكل خاص بموقع رئيسي على فيروس نقص المناعة البشرية، يستخدمه الفيروس لإصابة الخلايا، ويمكن أن تدمج هذه الأجسام المضادة في لقاح لتحييد الفيروس، ومن غير الواضح متى يمكن توفير مثل هذا اللقاح، ونشرت النتائج في مجلة الطبيعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة ترى أنّ العلماء تقدّموا خطوة جديدة نحو تطوير علاج فيروس نقص المناعة دراسة ترى أنّ العلماء تقدّموا خطوة جديدة نحو تطوير علاج فيروس نقص المناعة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates