أبحاث تؤكّد أنّ تناول ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا تمنع السكتات الدماغية
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تساعد في منع الانسداد وتحمي الشرايين من التصلّب

أبحاث تؤكّد أنّ تناول ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا تمنع السكتات الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبحاث تؤكّد أنّ تناول ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا تمنع السكتات الدماغية

تناول ثمرة أفوكادو أو موز يوميًا تمنع النوبات القلبية
لندن - كاتيا حداد

كشفت أبحاث جديدة، أنّه تناول ثمرة واحدة من الموز أو الأفوكادو يوميًا، يمكن أن يمنع من حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في منع الانسداد القاتل عن طريق حماية الشرايين من التصلب، حيث تكشف البحوث السابقة أن الشرايين الصلبة غير المرنة تزيد من تعرض الشخص الذي يعاني من أزمة قلبية أو السكتة الدماغية للخطر.
ويعتقد الباحثون أن البوتاسيوم ينظم الجينات التي تحافظ على مرونة الشريان، ويقول الباحث الدكتور بول ساندرز من جامعة ألاباما، برمنغهام "تثبت النتائج فائدة تناول مكملات البوتاسيوم الكافية في الوقاية من تصلب الأوعية الدموية."

وحلل الباحثون الفئران الذين هم في خطر من أمراض القلب عند تناول نظام غذائي عالي الدهون، وبعدها أعطيت الفئران إما مستويات منخفضة أو طبيعية أو عالية من البوتاسيوم، وتكشف النتائج أن شرايين الفئران التي تعرضت لنظام غذائي منخفض البوتاسيوم أصبحت أكثر تصلباً بكثير، وكانت الحيوانات التي أعطيت البوتاسيوم العالي أقل تصلباً، أما الفئران التي تعرضت لنظام غذائي غني بالبوتاسيوم، انخفض لديها مستوى التصلب في الشريان الأورطي، وهو الشريان الرئيسي للجسم.

ويعتقد أن هذا يرجع إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم والتي تمنع ظهور الجينات التي تحافظ على مرونة الشريان، وقال الدكتور ساندرز، إنّه "تبين النتائج إمكانات هامة لأنها تثبت فائدة مكملات البوتاسيوم الكافية في الوقاية من تكلّس الأوعية الدموية في الفئران المعرضة لتصلب الشرايين كما تبين النتائج التأثير السلبي لتناول البوتاسيوم بكميات منخفضة"، ونُشرت النتائج في مجلة الأبحاث الإكلنيكية "إنسايت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبحاث تؤكّد أنّ تناول ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا تمنع السكتات الدماغية أبحاث تؤكّد أنّ تناول ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا تمنع السكتات الدماغية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates