غابرييل داوني يبيّن أن تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل
آخر تحديث 16:53:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن عن ضرورة استشارة الطبيب لتجنب الوجع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

غابرييل داوني يبيّن أن تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غابرييل داوني يبيّن أن تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل

تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل أثناء العلاقة الحميمة
لندن - سليم كرم

تعتبر ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، تجربة مؤلمة عند الكثير من النساء، على الرغم من أنها أكثر متعة بالنسبة للرجال. وأوضح الدكتور غابرييل داوني، طبيب نسائي استشاري في مستشفى برمنغهام سيتي، تفاصيل أكثر بشأن الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى ذلك الألم وأنواعه سواء ألم عند مدخل المهبل، أو داخله أو في عمقه.

في حالة وجود الألم عند مدخل المهبل :

أشار الطبيب إلى أن عادة ما يكون سبب الألم في مدخل المهبل هي العدوى، وينبغي أن يصف لك الطبيب أدوية لتطهير المهبل. كما يوجد أسباب أخرى أقل شيوعًا هي الاضطرابات الجلدية مثل تصلب المسطح، وهو مرض جلدي يشبه الأكزيما، التي يتم التعامل عن طريق كريمات الستيرويد، لتقوم بمعالجة الأنسجة الملتهبة عند مدخل المهبل، ويجب الإحالة إلى طبيب أمراض النساء ليتولى أمر علاجه.

وتكون الأعراض ألمًا شديدًا عند ممارسة الجنس، وحرق ووجع بعد الممارسة، ويجب التحذير من أنها إذا تركت من دون علاج، يمكن أن يحدث تشنج في المهبل، ويؤدي في نهاية المطاف إلى تجنب ممارسة الجنس. وأشار الطبيب إلى أن علاج مثل تلك الحالات سهل وبسيط، لكن يجب عدم الخجل والتوجه إلى الطبيب المعالج، ليقدم العلاج المناسب حسب الحالة.

غابرييل داوني يبيّن أن تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل

إذا كان الألم داخل المهبل:

قد يكون ذلك بسبب مشكلة في المثانة والإحليل "تلك القناة التي تخرج من المثانة إلى الخارج"، أو بسبب تصلب غشاء البكارة، في حالة أن غشاء البكارة ليس رقيقًا، بما يكفي لاختراقه خلال الجماع. ويمكن أن تنتج عن تشنج العضلات المهبلية، والتي تعتبر جسرًا من الأنسجة فقط داخل المهبل، أو لتراكم السوائل داخل المهبل أو مشكلة أخرى في غدة  Bartholins، وهي المسؤولة عن السوائل المخاطية للتزييت، أثناء ممارسة الجنس. وخلال الفحص يجب أن يكون الطبيب قادرًا على تحديد أي من هذه الحالات هي التي تسبب الألم وتقديم المشورة، وعادة ما يكون العلاج أقراص للتعامل مع مشاكل المثانة ومجرى البول. وأما في حالة تصلب غشاء البكارة، فإن طريقة العلاج تكون باستئصال جراحي بسيط، وفي حالة مشاكل غدة Bartholins توصف مضادات حيوية أو جراحة بسيطة، لفتح يسمح للسائل بالخروج.

ألم داخل عمق المهبل:

هذا يعني عادة أن هناك مشكلة في أعضاء الحوض مثل عنق الرحم، أو الرحم أو الأنابيب أو المبيضين أو الأنسجة المحيطة بها. ومرة أخرى يكون السبب الأكثر شيوعًا هو العدوى، لذا سينصح طبيبك بالمسحات الثلاثية"، ويبحث عن العوامل المشتركة التي يمكن أن تسبب العدوى. غالبًا ما يكون العلاج بالمضادات الحيوية، ويجب الاهتمام بالأمر لأن عدوى الحوض إذا تركت من دون علاج يمكن أن تسبب العقم. ويوجد أسباب أخرى، من بينها حالة تسمى التهاب بطانة الرحم، وهي شائعة تؤثر على مليوني شخص في بريطانيا، وفقًا لإحصائيات نظام التأمين الصحي. ويسبب الألم خلال فترة الدورة حتى نهايتها، يتم تحديد التشخيص عن طريق إجراء منظار البطن، غالبا ما تكون الجراحة هي العلاج لتلك الحالة، التي تنتج عن طريق دم الدورة.

وبما أن كل شهر يحدث نزيفًا داخل الرحم، ويسبب ضررًا، ويجب عليك أن تأخذي العلاج الذي يقلل دوراتك الشهرية مثل لفائف البروجسترون، حقن، زرع أو الجمع بين حبوب منع الحمل، إذا كنت لا تريدين أن تصبحي حاملًا. ومن الممكن أن يشخص الطبيب الحالة على أنها خُراج في كيس المبيض، وفي هذه الحالة سيقوم بالمسح الضوئي. ومعظم الخراجات بسيطة وأقل من خمسة سنتيمترات، وهي حميدة وتعالج من تلقاء نفسها، لذلك ينبغي أن تترك وحدها. ولكن "الخراجات المعقدة" والتي تزيد عن خمسة سنتيمترات، ستتطلب الإحالة إلى العلاج والجراحة.

غابرييل داوني يبيّن أن تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل

وللأسف هذه عادة ما تأتي من دون أعراض، وتكيس المبايض "حوالي 10-12 كيسًا صغيرًا أقل من 1 سم"، لا يسبب ألمًا ولا يحتاج إلى عملية، وعادة ما يمكن علاجها عن طريق الأدوية مثل ميتفورمين "دواء مرض السكري"، وحبوب منع الحمل لتنظيم الدورات الشهرية - على الرغم من فقدان الوزن، فهي أفضل طريقة للحد من الأعراض. والأورام الليفية "اورام حميدة تصيب عضلة الرحم"، يمكن أن تسبب الألم أثناء ممارسة الجنس. يمكن أن تترك من دون تدخل والنصيحة لتجنب الألم تحديد الأوضاع التي تحد من الألم أثناء ممارسة الجنس.

وينطبق الشيء نفسه إذا كان الرحم مرحل إلى الوراء، وهو أمر معتاد عند 20 في المائة من النساء. ونادرًا ما يتطلب عملية جراحية، ولكن إذا تم الاضطلاع به تسمى عملية تعليق ويتم تنفيذها من خلال التلسكوب. أما بالنسبة للألم الذي يحدث في طول الجهاز التناسلي كله يمكن أن يكون بسبب عدوى مثل "مرض التهاب الحوض".

بعد انقطاع الطمث:

تشعر المرأة بألم بعد انقطاع الطمث، يمكن أن يكون بسبب نقص هرمون الأستروجين وعلاجها بسهولة بواسطة كريم الأستروجين. نادرًا جدًا ما يمكن أن يكون سبب التهاب المهبل، وأنه اضطراب التهابي نادر الحدوث، وإذا اشتبه هذا، يجب مراجعة الطبيب مختص. ومن الممكن لحالات وأسباب غير أمراض النساء أن تسبب آلام الحوض مثل مرض القولون العصبي أو التهاب، والتهابات المثانة والتهاب الزائدة الدودية. وكلها تتطلب العلاج والإحالة المناسبة، وطبيبك يجب أن يكون قادرة على معالجة كل شيء ما عدا الحزاز المسطح، وبطانة الرحم والخراجات التي هي معقدة أو أكثر من حجم معين. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غابرييل داوني يبيّن أن تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل غابرييل داوني يبيّن أن تصلب غشاء البكارة يسبب ألمًا داخل المهبل



لا تتخلي هذا الموسم عن "الأحمر" مع أقمشة الفرو الشتوية

تعرفي على موديلات المعاطف المستوحاة من إطلالات النجمات

باريس - صوت الإمارات
يُمكّن أن تكون موديلات المعاطف الملونة من اختيارك بجرأة التدرجات والتفاصيل المربعات العصرية والفريدة من نوعها، فلا بد من اختيار من وحي اطلالات النجمات العالميات احدث موديلات معاطف ملونة لتشاهدي طرق تنسيقها بأساليب ملفتة، واكبي معنا أحدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مستوحاة من اطلالات النجمات لتتألقي على طريقتهن بأسلوب فريد من نوعه في عالم الموضة.موديلات معاطف ملونة تألقي بها بتدرجات اللون الأزرق الفاتح على طريقة النجمة جنيفر لوبيز بتوقيع دار Max Mara بقصة تتخطى حدود الركبة وتفاصيل القماش الكشميري الشتوي لتنسيقه مع موضة بنطلون الجينز الأزرق والكنزة الزرقاء الفاتحة.  كما اختاري احدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مع تدرجات اللون بنفسجي الفاتح من اختيار Cara Delevingne بتوقيع Boss خصوصاً اذا اردت تنسيقه مع الب...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 01:50 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مينيرو يبتعد عن صدارة الدوري البرازيلي

GMT 11:42 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:21 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الآحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:42 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل التصميمات لديكور جبس غرف نوم رومانسية

GMT 23:12 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يتفوق على لاتسيو بهدف رونالدو في الشوط الأول

GMT 20:45 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالد كومان يتحدث عن ضرورة فوز برشلونة ضد ريال بيتيس

GMT 03:20 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يعلن إصابة هازارد وكاسيميرو بفيروس "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

يورجن كلوب يؤكد أن مواجهة السيتي لن تحسم الصراع

GMT 21:19 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مواعيد مباريات اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020 والقنوات الناقلة

GMT 20:52 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

زلاتان إبراهيموفيتش أفضل لاعب في الدوري الإيطالي

GMT 18:30 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

أفكار متنوّعة لتوزيعات الزفاف تبعًا للصيحات الحديثة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates