بحث يبيّن أنّ نمط الحياة الصحي وعدم التدخين يطيل العمر بمقدار 12 عامًا
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حلّل أكثر من 14 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 89 عامًا في ألمانيا

بحث يبيّن أنّ نمط الحياة الصحي وعدم التدخين يطيل العمر بمقدار 12 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بحث يبيّن أنّ نمط الحياة الصحي وعدم التدخين يطيل العمر بمقدار 12 عامًا

نمط الحياة الصحي وعدم التدخين يطيل العمر بمقدار 12 عامًا
برلين - جورج كرم

أظهرت دراسة حديثة أن عدم التدخين، والحفاظ على وزن صحي، وشرب كميات معتدلة من الكحوليات، يمكن أن يطيل عمر الشخص بمقدار 12 عامًا، ووفقا لدراسة جديدة فإنّ النساء اللواتي يتبعن نمط حياة صحي، يمكن التوقّع أن يكون لديهن أكثر من 10 سنوات إضافية في أعمارهن، يمكن للرجل أن يمدّد حياتهم بمقدار 11 عاما.

ويشير البحث إلى أن شرب الكحول بشكل معتدل يضيف 7 سنوات في حياتك، وهذه السنوات الإضافية هي أيضا خالية من الإعاقة، ووجدت الدراسة أن عدم التدخين والحفاظ على وزن مثالي يمنح الشخص عدة سنوات إضافية خالية من الإعاقة تتراوح بين 4 و 5 أعوام، وقال مؤلف الدراسة ميكو ميرسكيلا، من معهد ماكس بلانك للبحوث الديموغرافية في روستوك، في ألمانيا أنّ "أسلوب الحياة الصحي معتدل ويكفي للحصول على الفوائد، تجنب البدانة، وعدم التدخين، واستهلاك الكحول باعتدال ليس هدفا غير واقعي"، وحلّل باحثون من المعهد، بالتعاون مع جامعة ميشيغان، أكثر من 14 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 89 عامًا.

وتمت مقابلة المشاركين في الدراسة كل سنتين بشأن نمط حياتهم بين عامي 1998 و 2012، واعتبرت الشعوب خالية من الإعاقة إذا لم يكن لها أي قيود في أنشطتها اليومية، مثل القدرة على اللباس والاستحمام بشكل مستقل، ولم يكن المدخنون أبدا أولئك الذين يدخنون أقل من 100 سيجارة في حياتهم، في حين أن تم اعتبار الأشخاص أنهم يعانون من السمنة المفرطة إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من 30.

 واعتبر الرجال ممن يتناولون أقل من 14 مشروبًا كحوليًا في الأسبوع، والنساء الذين لديهم أقل من 7 من مثل هذه المشروبات معتدلون في تناولهم للكحوليات، وقد قام الباحثون بتحليل الأعمار التي أصبح فيها الأفراد الذين يعانون من هذه السلوكيات الصحية معوقين في البداية، وكم سنوات عاشوا فيها بالإعاقة وعمرهم المتوقع، ثم قارنوا هذه النتائج مع نتائج عامة للسكان.
وكشفت النتائج أن النساء اللواتي لا يدخنن أبدا، لا يعانون من السمنة المفرطة ويقومون بتناول الكحوليات بشكل معتدل يعيشن 12 عاما أطول من أولئك الآتي ينغمسن في هذه العادات غير الصحية، والرجال الذين يتجنبون التدخين والوزن الزائد والكحول يعيشون 11 عاما أطول.

ويضيف شرب الكحول في الاعتدال، نحو 7 سنوات في حياتك، هذه السنوات الإضافية هي أيضا خالية من الإعاقة، وتجنب  التدخين وعدم السمنة يعطيك من 4-5 سنوات إضافية خالية من الإعاقة، ونشرت النتائج في مجلة الشؤون الصحية.  وأضاف ميرسكيلا أنّ "أولئك الذين تجنبوا السلوكيات الصحية المحفوفة بالمخاطر يحققون حياة طويلة جدا وصحية"، واختتم حديثه بأن "تدخلات السياسات الفعالة التي تستهدف السلوكيات الصحية يمكن أن تساعد أجزاء أكبر من السكان لتحقيق الفوائد الصحية التي لوحظت في هذه الدراسة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث يبيّن أنّ نمط الحياة الصحي وعدم التدخين يطيل العمر بمقدار 12 عامًا بحث يبيّن أنّ نمط الحياة الصحي وعدم التدخين يطيل العمر بمقدار 12 عامًا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates