تناول الزبدة يحمي من الإصابة بأمراض السرطان
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة جديدة أكّدت أهمية الدهون إلى صحة الإنسان

تناول الزبدة يحمي من الإصابة بأمراض السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الزبدة يحمي من الإصابة بأمراض السرطان

فوائد تناول منتجات الألبان
لندن كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة عن أهمية الدهون إلى صحة الإنسان، وأشارت العديد من الأدلة إلى أن وجود منتجات الألبان كاملة الدسم في النظام الغذائي الخاص يحمي من أمراض القلب والسرطان وداء السكري من النوع 2، ولعقود من الزمن، ظهر أن تناول الدهون يؤدّي إلى انسداد الشرايين والوفاة المبكّرة، ولكن الدراسة الحالية، أثبتت خلاف ذلك.

وأفادت الدراسة التي نُشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، أن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن في منتصف العمر والذين يتناولون مستويات عالية من الدهون المشبعة – الموجودة بشكل أساسي في منتجات الألبان واللحوم والزيوت الاستوائية -والمستويات المنخفضة من الكربوهيدرات يفقدون الوزن، وأشار الخبراء إلى أن انخفض ضغط الدم ومستويات السكر عند الرجال الذين أجريت عليهم الدراسة، حيث تتحول الكربوهيدرات المكررة إلى سكر، مما يسبب ارتفاع حاد في الأنسولين الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في الخلايا.

تناول الزبدة يحمي من الإصابة بأمراض السرطان

وأكّد أخصائي القلب من جامعة ايرلندا، البروفيسور شريف سلطان، أننا "نحن بحاجة ماسة لإلغاء المبادئ التوجيهية الغذائية الحالية، فلا ينبغي على الناس أن يأكلوا الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كما قيل على مدى العقد الماضي، وبدلًا من ذلك ينبغي أن تعتمد وجباتنا الغذائية على حد كبير من نوعية الأطعمة الغنية بالدهون، فهذا سوف يمنع الوباء المتزايد من مرض السكري من النوع 2 وتقليل الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب المتعلقة بالوزن"

وأوضح سلطان أن "جذور مرض السمنة تكمن في الوجبات الغذائية عالية الكربوهيدرات والسكريات"، وقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالحليب كامل الدسم في تقليل فرصة الإصابة بالسمنة، ومع ذلك، يؤكد الباحثين أن هناك تمييز بين أنواع الدهون، ويعتقد العلماء بالنظر إلى الرجال الذين شملتهم الدراسة والذي أعطوا "الدهون الجيدة"، مثل الزبدة والجبن غير المجهّزة أن الجسم امتصّها جيدًا.

وأعلن الأستاذ المشارك في جامعة بيرغن في النرويج، الدكتور سيمون دانكال، أن "هناك تركيزًا كبيرًا على تجنّب الأطعمة الغنية بالدهون لمراقبة الوزن ولكن هذه الدراسة تتحدى فكرة أن الدهون المشبعة لها أثر سلبي قوى على الصحة والوزن"، مضيفًا أن "الرجال الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا "عالي الدهون" فقدوا ليس الوزن فقط ولكنهم أصبحوا أنحف، ولديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول في الدم."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الزبدة يحمي من الإصابة بأمراض السرطان تناول الزبدة يحمي من الإصابة بأمراض السرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates