دراسة حديثة تُعلن أنَّ الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث 15:46:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استندت إلى وقت إنتاج هرمون الأستروجين وبينت أنَّها تمنع تطور الأورام

دراسة حديثة تُعلن أنَّ الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تُعلن أنَّ الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

دراسة جديدة تكشف أن الرضاعة الطبيعية لأكثر من ستة أشهر تؤدي إلى معدل أفضل للبقاء على قيد الحياة
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يُرضعن بشكل طبيعي لمدة أطول من 6 أشهر لديهم مخاطر أقل للإصابة بسرطان الثدي، وبينت دراسة أجريت على 20 سيدة خضعن لعملية جراحية لسرطان الثدي أن الرضاعة لفترة أطول من ستة أشهر تؤدي إلى معدل أفضل من البقاء على قيد الحياة، وتستند الدراسة على دليل من خلال وقت إنتاج هرمون الأستروجين كما تساعد الرضاعة الطبيعية على منع تطور الأورام، وأوضح الباحثون أنه من الضروري للنساء أن ترضعن الأطفال حديثي الولادة لأطول فترة ممكنة لجني الفوائد، ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة Breastfeeding Medicine وهي الجريدة الرسمية  لأكاديمية طب الرضاعة الطبيعية، وتأتي النتائج في أعقاب تحذير مركز السيطرة على الأمراض (CDC) من أن القليل من الأمهات لا زلن يرضعن أطفالهم ستة أشهر بعد الولادة.
وأضاف آرثر إيدلمان رئيس تحرير مجلة Breastfeeding Medicine " تؤكد الدراسة أن الفوائد الصحية للأمهات على المدى الطويلة من الرضاعة الطبيعية ليست وقائية فقط، ولكن لديها القدرة على الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي"، وحلل الباحثون في جامعة لينكوبين في السويد معدلات البقاء على قيد الحياة على مدى 20 عاما ل 630 سيدة عُولجوا من سرطان الثدي بين عامي 1988و1992، ووجد الباحثون أن النساء اللاتي حملن مرة واحدة على الأقل وأرضعن لمدة ستة أشهر على الأقل لديهم فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة.
وتعد الدراسة الأحدث بين الدراسات المعنية بالعلاقة بين الرضاعة والسرطان، وحذر مركز السيطرة على الأمراض CDC الأسبوع الماضي من أن العديد من الأمهات في أميركا يرضعن طبيعيا إلا أن الكثير منهن يتركونها مبكرا، وأشار تقرير جديد  إلى تحسن الوضع بعد سنوات من الحملات الصحية، ففي عام 2013 بدأ 8 من أصل 10 من حديثي الولادة رضاعة طبيعية بعد أن كان المعدل 7.6 من كل 10 العام الماضي، إلا أن نصف الأطفال فقط يواصلون الرضاعة الطبيعية لمدة ستة أشهر، بينما يستمر أقل من الثلث (30.7%) في الرضاعة الطبيعية لمدة 12 شهرًا.
وتوصي الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية في الأشهر الستة الأولى، ويجب على الأمهات الاستمرار في الرضاعة بجانب غيرها من الأطعمة حتى يصل الطفل إلى عمر عام واحد، ويُترك الأمر بعدها للأم والطفل، ولكن بعد هذه الفترة لم يعد الأمر ضروريا، وينصح أطباء الأطفال بأن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل لأنها تحمي الأطفال من أمراض التنفس والتهابات الأذن وجراثيم المعدة والحساسية، وتبيّن انخفاض معدل متلازمة الموت المفاجئ للرضع (SIDS) بنسبة تزيد عن الثلث عند الرضاعة الطبيعية، وأفادت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تقلل من معدلات الإصابة بالسمنة لاحقا في الحياة، حيث يحتوي حليب الأم الطبيعي على الزنك الذي يعد ضروريا حتى يعمل نظام المناعة في الجسم بشكل صحيح، كما يلعب دورا في انقسام الخلايا ونموها والتئام الجروح وتحلل الكربوهيدرات، وهناك حاجة للزنك أيضا لحاستي الشم والتذوق، ويحتاج الجسم للزنك خلال فترة الحمل والرضاعة والطفولة لينمو ويتطور بشكل صحيح، كما يعزز الزنك عمل الأنسولين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُعلن أنَّ الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي دراسة حديثة تُعلن أنَّ الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 14:19 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كيت هدسون تلبس ثوبًا أسود وكاشف لخط العنق

GMT 17:39 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

3 ساعات من "شوبارد" تُكسب إطلالتك رونقًا جميلًا

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

2.4 مليون نزيل فى فنادق أبو ظبى خلال النصف الأول من 2018

GMT 21:20 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

دعاء يوم عرفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates