تناول القهوة والكحول باعتدال يُطيل العمر إلى أكثر من 90 عامًا
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفقًا لدراسة أجراها علماء جامعة كاليفورنيا على عيّنة من المُسنين

تناول القهوة والكحول باعتدال يُطيل العمر إلى أكثر من 90 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول القهوة والكحول باعتدال يُطيل العمر إلى أكثر من 90 عامًا

القهوة
واشنطن - صوت الامارات

توصّل علماء من جامعة كاليفورنيا إلى أن تناول الكحول والقهوة باعتدال يساعد على إطالة العمر إلى أكثر من 90 سنة.

وأثبت علماء الجامعة أن تناول جرعات صغيرة معتدلة من القهوة والكحول، له علاقة بإطالة العمر إلى أكثر من 90 سنة.

وبدأت هذه الدراسة تحت عنوان "90+" في أوائل العام 2003، بمشاركة مسنين، من أجل تحديد العوامل التي سمحت لهم بالاحتفال ببلوغهم التسعين من العمر واستمرارهم في الحياة.

وأخذ الباحثون بالاعتبار جميع العوامل والظروف المؤثرة في الصحة، وعلى هذا الأساس توصلوا إلى استنتاجاتهم.

و كان أكثر من 40% من الأشخاص الذين تجاوزوا التسعين من العمر يعانون من خرف الشيخوخة و80% منهم يعانون من إعاقة ما، وكانت هذه الظاهرة منتشرة بين النساء أكثر من الرجال.

قد يهمك أيضًا  :

إليك أكبر 8 انقلابات صحية تغيّرت نظرة الأطباء بشأنهم

4 مُمارسات وعادات يوميّة لا ننتبه إليها تُحرمنا مِن خسارة الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول القهوة والكحول باعتدال يُطيل العمر إلى أكثر من 90 عامًا تناول القهوة والكحول باعتدال يُطيل العمر إلى أكثر من 90 عامًا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates