تناول فيتامين د يُساعد على إبطاء تقدُّم مرض السكري من النوع الثاني
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت الدراسة 96 مشاركًا كانوا مُعرَّضين لخطر كبير

تناول فيتامين "د" يُساعد على إبطاء تقدُّم مرض السكري من النوع الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول فيتامين "د" يُساعد على إبطاء تقدُّم مرض السكري من النوع الثاني

فيتامين د وعلاقة بمرض السكر
لندن - صوت الامارات

نشرت مجلة "Newsweek" أنه يعتقد العلماء بأن المصابين بمرض السكر من النوع 2 الذي تم تشخيصه حديثًا قد يكونون قادرين على إبطاء تقدم الحالة عن طريق تناول فيتامين (د).
وأضافت المجلة: يعتمد العمل على الدراسات التي تظهر أن هناك مشكلة في جميع أنحاء العالم مع نقص فيتامين (د)، وربط نقصه بعدم القدرة على معالجة السكر.
وشملت الدراسة 96 مشاركًا كانوا معرضين لخطر كبير من مرض السكر، أو الذين تم تشخيصهم مؤخرًا بالنوع 2، وطلب الباحثون من إحدى المجموعات تناول 5 آلاف وحدة من فيتامين (د) لمدة ستة أشهر، في حين أُعطيت المجموعة الأخرى دواءً وهمياً، لم يكن المشاركون يعرفون المجموعة التي كانوا فيها. وفي نهاية التجربة قام الباحثون بقياس المتغيرات بما في ذلك الحساسية للإنسولين، وقام المشاركون بملء الاستبيانات حول تعرضهم الأسبوعي لأشعة الشمس، لأن هذا يمكن أن يكون مصدرًا لفيتامين D أيضًا، مثل نظامهم الغذائى والنشاط البدني.
وتعتبر 5000 وحدة دولية جرعة عالية، مع ما بين 600 إلى 4000 وحدة دولية تعتبر آمنة، ووجد الفريق أن تناول فيتامين (د) قد حسن طريقة عمل الإنسولين في الأنسجة العضلية بعد ستة أشهر، لكن الدراسة كانت محدودة، مما يعنى أن النتائج قد لا تتعلق بعدد أكبر من السكان، كما كتب المؤلفون.
وأوضحت المجلة أن الدراسات المستقبلية يمكن أن تنظر في الآليات التي تعنى أن الناس يستجيبون بشكل مختلف لفيتامين (د)، وما إذا كانت التغييرات التي لوحظت ستدوم على المدى الطويل.
وقالت الدكتورة كلوديا غانيون، أستاذة مساعدة وباحثة فى علم الغدد الصماء في يونيفيرسيتي لافال في كيبيك، لمجلة نيوزويك: "نعلم أن فيتامين (د) ينظم العديد من الجينات المرتبطة بمرض السكر، وأظهرت الدراسات على الحيوانات، وفي المختبر أيضًا أن فيتامين (د) قد يحسن عمل الإنسولين بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال الحد من الالتهابات باجهزة الجسم القليلة.
وأشارت الدكتورة كلوديا غانيون إلى أن هذه الدراسة مهمة، لأنها تظهر أن مكملات فيتامين (د) والتي قد تبطئ تدهور التمثيل الغذائي لدى الأفراد المعرضين لخطر كبير من مرض السكر من النوع 2 الذي تم تشخيصه حديثًا، لكنها قالت إنه ليس من الواضح ما إذا كان المرضى الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2 لفترة طويلة سيستفيدون من مكملات فيتامين " د"، من عدمه.
وحذرت المجلة من أن الدراسة لا تعطى ضوءًا أخضر لتناول كميات كبيرة من فيتامين "د". وأضافت فى هذه المرحلة يجب تأكيد نتائج دراستنا في دراسات أخرى، علاوة على ذلك، لم يتم إثبات سلامة مكملات فيتامين (د) عالية الجرعة، (مثل ما تم استخدامه في دراستنا) بعد 6 أشهر.
وأضاف دان هوارث، رئيس الرعاية في جمعية السكر البريطانية: "هذه الدراسة تبين أن الجرعات الكبيرة من مكملات فيتامين (د) آمنة، وتشير إلى أنها يمكن أن تغير البيولوجيا الكامنة وراء مرض السكر من النوع 2، وربما المساعدة في تحسين كيفية إنتاج الجسم للإنسولين واستخدامه، ومع ذلك فإن الأدلة التي تكمن وراء هذه الدراسة مختلطة، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كانت مكملات فيتامين (د) تساعد على الحد من خطر إصابة الشخص بداء السكر من النوع 2، ومن سيستفيد منه أكثر.

قد يهمك ايضاً :

325 مليون شخص فى العالم مصابين بفيروسى C وB

ما تريد معرفته عن التهاب المعدة الناتج عن شرب الكحول.. يسبب سرطان الكبد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين د يُساعد على إبطاء تقدُّم مرض السكري من النوع الثاني تناول فيتامين د يُساعد على إبطاء تقدُّم مرض السكري من النوع الثاني



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates