طريقة جديدة لتحضير القهوة تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال استخدام حبوب البن التي تمّ طحنا في تناسق معين

طريقة جديدة لتحضير "القهوة" تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طريقة جديدة لتحضير "القهوة" تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تحضير "القهوة"
ستوكهولم - صوت الإمارات

كشف متخصصون من جامعة جوتنبرج في السويد كيفية تحضير القهوة بشكل صحيح بحيث يمكن لهذا المشروب أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وشارك في الدراسة 508747 متطوعا من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 20 و79 عاما، حيث قاموا بملئ الاستمارات التي تضمنت أسئلة عن عدد المرات ونوع القهوة التي يشربونها.

كما حصل العلماء على المعلومات حول وجود أمراض في القلب والأوعية الدموية والعادات السيئة وما إلى ذلك. وبالإضافة إلى ذلك، أخذ العلماء بعين الاعتبار عددا من المؤشرات الأخرى مثل الطول والوزن والنشاط البدني ومستوى الكوليسترول، والعديد من المؤشرات الأخرى.

وتابع العلماء الحالة الصحية للمتطوعين على مدار 20 سنة، حيث توفي 46461 شخصا منهم خلال هذه الفترة الزمنية، 12621 توفي نتيجة لأمراض القلب والأوعية الدموية، و6202 أصيبوا بنوبات قلبية.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين شربوا القهوة المفلترة (تستخدم حبوب البن التي تمّ طحنها في تناسق معين، إمّا على الفور أو من خلال استخدام حبوب القهوة المطحونة سابقاً والمعلّبة. تضاف القهوة إلى فلتر مصنوع من الورق القابل لعبور السوائل، مما يسمح بمنع انتقال الرواسب ويسمح بالتالي بتدفق القهوة السائلة عبره.) لديهم معدل وفيات أقل بنسبة 15% من أولئك الذين لم يشربوا هذا المشروب على الإطلاق، وفق موقع "رامبلر" نقلا عن مجلة "European Journal of Preventive Cardiology".

ووفقا للعلماء، فإن القهوة المفلترة تقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12% لدى الرجال و20% لدى النساء، كما لاحظ العلماء أن أدنى معدل إصابة بتلك الأمراض عند أولئك الذي شربوا من كوب إلى 4 أكواب من القهوة المفلترة في اليوم. ولكن في الوقت نفسه، يؤدي هذا النوع من القهوة إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وهذا يزيد من خطر الوفاة بين الرجال فوق سن الستين.

المصدر: سبوتنيك

قد يهمك ايضا:

خضراوات تحميك من العطش في نهار رمضان تعرف عليها

دراسة جديدة تكشف التأثير المذهل لـ"الثوم" في إنقاص الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة جديدة لتحضير القهوة تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب طريقة جديدة لتحضير القهوة تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates