أعراض سرطان الدم يصعب التعرف عليها لأنها طبيعية ومنها تضخم اللثة
آخر تحديث 03:52:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أشرس الأمراض وأخطرها لعدم التمكن من الشعور به

أعراض سرطان الدم يصعب التعرف عليها لأنها طبيعية ومنها تضخم اللثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعراض سرطان الدم يصعب التعرف عليها لأنها طبيعية ومنها تضخم اللثة

أعراض سرطان الدم
واشنطن - صوت الامارات

سرطان الدم يعد من أنواع السرطان الشرسة لأن أعراضه صامته، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي أبرز الأعراض الصامتة وذلك وفقا لموقع " thehealthy".

مرض سرطان الدم هو سرطان الدم ونخاع العظام، وهذا المرض يتسبب في إنتاج غير طبيعي لبعض خلايا الدم، نظرًا لتكدس خلايا الدم غير الصحية في الخلايا السليمة، تبدأ وظيفة الدم والجهاز المناعي بالتعثر وقد تلاحظ أعراضًا جسدية غريبة تطرق حياتك اليومية.

وهناك بعض الأعراض لسرطان الدم الصامته، والتي يجب التعرف عليها، ومنها:

-تعب شديد في الجسم والإعياء.. فيعد التعب والضعف أكثر أعراض سرطان الدم شيوعًا، وفقًا لما ذكره مارك جيمس ليفيس دكتوراه في الطب، وقائد برنامج الأورام الخبيثة في الدم وزراعة النخاع العظمي في مركز جونز هوبكنز سيدني كيميل الشامل للسرطان في بالتيمور، والذي أكد أنه غالبًا ما تكون هذه العلامات ناجمة عن فقر الدم، الذي يمكن أن يكون بسبب نقص خلايا الدم الحمراء التي تؤدي إلى الإرهاق البدني في كل من الحالات المزمنة والحادة ، قد تواجه التعب البسيط إلى الضعف البدني الشديد ، ولكن في جميع الحالات ، تزداد الأعراض سوءًا مع مرور الوقت.

-ضيق في التنفس.. أنواع معينة من سرطان الدم تعيق إنتاج خلايا الدم الحمراء، وهذه الخلايا محملة بالأكسجين إلى جميع الخلايا في الجسم، وعندما يكون هناك نقص في خلايا الدم الحمراء، قد يحدث ضيق في التنفس، ويؤدي ضيق التنفس أيضًا إلى ظهور قائمة بأعراض سرطان الرئة، ونظرًا لأن مرضى سرطان الدم يزدادون ضعفًا وإرهاقًا بدانينا، فقد يعانون أيضًا من ضيق في التنفس ناجم عن فقر الدم أو في حالات نادرة كثيرًا، تضخم الغدد الليمفاوية في الصدر.

-ظهور كدمات.. قد تكون الكدمات غير المبررة دون أي صدمة جسدية من أعراض الإصابة بسرطان الدم، نتيجة لانخفاض نسبة الصفائح الدموية بالجسم.

-التعرض للنزيف.. نعم هذا الأمر يعد من الأعراض الصامتة للإصابة بسرطان الدم، فإن نزيف الأنف أو النزيف غير العادي في اللثة أو الأمعاء أو الرئتين أو الرأس قد يكون علامة على نقص الصفائح الدموية ومشاكل التخثر للدم،  مما قد يشير إلى أشكال حادة من سرطان الدم ، كما يقول الدكتور كيلي.

-تورم اللثة وتضخمها.. على الرغم من أن زيادة حجم اللثة والمعروفة أيضًا باسم تضخم اللثة، لا توجد عادة إلا في عدد صغير من الأشخاص الذين يعانون من سرطان الدم الحاد، إلا أنها واحدة من أكثر أعراض سرطان الدم وضوحًا، ويقول الدكتور كريلي: "إذا كان لديك مريض مصاب بسرطان الدم، فأنت تنظر دائمًا في فمه لمعرفة ما إذا كانت اللثة قد أصبحت أكبر". يضيف الدكتور ليفيس ، قد تبدو اللثة منتفخة ، وكنت دائمًا تشعر بضيق غريب في فمك، وتحقق من هذه الأمراض الأخرى المدهشة التي يجدها أطباء الأسنان أولاً.

-الشعور بالشبع أو بالانتفاخ.. أحد علامات الإصابة بسرطان الدم المزمن  وأحيانًا الحاد ، ففي جميع الأحوال يكون المصاب يعاني من  الطحال المتضخم ، مما قد يؤدي إلى فقدان الشهية، فهذا العضو  مكلف بمساعدة جسمك على محاربة أنواع معينة من العدوى ويساعد على تصفية الدم، ويقول الدكتور كيلي إن الطحال الموسع قد يسبب "الشبع المبكر". "المرضى يأكلون القليل من الطعام ، ويشعرون بالشبع بسرعة لأن الطحال يرفعون المعدة".

قد يهمك ايضا

عراقيات يحكين تجاربهن مع الإدمان ويكشفن أسرار طريق "الهلوسة"

أطباء يعتقدون أن "متلازمة باريس" تصيب الزائر بالهلوسة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعراض سرطان الدم يصعب التعرف عليها لأنها طبيعية ومنها تضخم اللثة أعراض سرطان الدم يصعب التعرف عليها لأنها طبيعية ومنها تضخم اللثة



بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي يبرز المعطف البيج

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أيندهوفن يسقط في فخ التعادل أمام فينلو في الدوري الهولندي

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 02:05 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جوزتبه يقسو على أنطاليا سبور بثلاثية في الدوري التركي

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 10:13 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي وكومان يغيبان عن معسكر بايرن في الدوحة

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

«بيركلي للموسيقى» تفتتح مركزاً لها في أبوظبي

GMT 01:20 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

3000 موقع أثري توثقها متاحف رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates