علماء يكتشّفون طحلب يملك فوائد طبية مُشابهة للقنب الهندي
آخر تحديث 18:41:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاستخدامه في علاج التشنجات والغثيان والأمراض الالتهابية

علماء يكتشّفون طحلب يملك فوائد طبية مُشابهة للقنب الهندي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يكتشّفون طحلب يملك فوائد طبية مُشابهة للقنب الهندي

القنب الهندي
جنيف - صوت الإمارات

اكتشّف علماء نوعًا من الطحالب يمكن أن يكون له تأثيرات مشابهة للقنب الهندي، والذي تجرى عليه الأبحاث حاليًا لاستخدامه في علاج التشنجات والغثيان والأمراض الالتهابية.

ويدرس العلماء السويسريون من جامعة بيرن، تأثيرات مادة كيميائية تعرف باسم "بيروتيتينين"، وهي مركب شبيه للغاية بـ"التيتراهيدروكانابينول" أو "رباعي هيدرو كانابينول" (THC)، وهي المادة الكيميائية الموجودة في نبات القنب، والتي تجعل المستخدمين يحصلون على حالة عالية من الانتشاء.

وقال العلماء إن البيروتيتينين، تنتج فقط عن طريق مجموعة من فصيلة الطحالب، وهي بـ"طحلب حشيشة الكبد"، والتي تعرف باسم "راديولا"، والتي توجد بشكل طبيعي فقط في اليابان ونيوزيلندا وكوستاريكا.

واختبرت الدراسة التي نشرت في مجلة "ساينس أدفانسز"، عينات من طحلب راديولا في الفئران، ووجدت أن له تأثيرات قد تجعله بديلًا مفيدًا وثوريًا لمركب "رباعي هيدرو كانابينول" في القنب الهندي.

وقال أندريا تشيكا، وهو أحد أفراد الفريق في معهد الكيمياء الحيوية والطب الجزيئي التابع إلى الجامعة، "هذه المادة الطبيعية لها تأثير نفسي أضعف، وفي الوقت نفسه، قادرة على تثبيط العمليات الالتهابية في الدماغ".

وسيجرى المزيد من التجارب في النماذج الحيوانية وفي البشر، لتحديد ما إذا كانت آثار استخدام "البيروتيتينين"، تترجم إلى تقليل الألم أو أعراض أخرى، وما إذا كان له أي آثار جانبية، ومع ذلك، فإن مستوى التأثير النفسي الضعيف لهذه المادة الكيميائية، يعني أنه من غير المرجح أن يتم إساءة استخدامه "للترويح عن النفس"، ويمكن أن يتجنب القيود القانونية التي أعاقت استخدام منتجات القنب الهندي الطبية في العديد من البلدان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكتشّفون طحلب يملك فوائد طبية مُشابهة للقنب الهندي علماء يكتشّفون طحلب يملك فوائد طبية مُشابهة للقنب الهندي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates