إدارة خدمات الصحة العامة في دبي تجري فحوصًا للعمال ضد المخاطر المهنية
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستمر الحملة تحت شعار "معًا للحد من الأمراض المهنية"

إدارة خدمات الصحة العامة في دبي تجري فحوصًا للعمال ضد المخاطر المهنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدارة خدمات الصحة العامة في دبي تجري فحوصًا للعمال ضد المخاطر المهنية

إدارة خدمات الصحة العامة في دبي تجري فحوصًا للعمال ضد المخاطر المهنية
دبي – صوت الإمارات

نظم قسم العيادة والخدمات الطبية في إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي، فعالية صحية للعاملين في إدارة شبكة الصرف الصحي والري، السبت، في منطقة ورسان وتضمنت إجراء فحوص طبية للعمال والموظفين مثل فحوص ضغط الدم، والسكري والعيون، وفق مدير إدارة خدمات الصحة العامة، زهور حسين الصباغ، التي أوضحت أن هذه الفعالية تأتي ضمن الحملة الصحية الخاصة بالحماية من الأمراض المهنية.
وأوضحت أن القسم يعتزم مواصلة حملته للعاملين في إدارة النقليات خلال الأسبوع المقبل، وأيضًا سينفذ القسم حملة كبيرة في فندق جروفيونور هاوس لعدد كبير من متعاملي قسم العيادة والخدمات الطبية ممن يودون الاستفادة من حملة الصحة المهنية، بهدف توعية أكبر عدد بالأمراض المهنية وكيفية الوقاية منها، وستمتد الحملة إلى نهاية السنة ولسنوات مقبلة تحت شعار "معًا للحد من الأمراض المهنية".
وذكرت أن الحملة التي ينظمها قسم العيادة موجهة إلى المتعاملين الداخليين والمتعاملين الخارجيين لقسم العيادة والخدمات الطبية ممن يؤدون فحوصهم الدورية لدى القسم، وتم اختيار سبع إدارات مختلفة من البلدية، وأربع مؤسسات قطاع خاص لعمل الفحوص لها.
وذكرت أن الحملة تشمل عمل فحوص طبية مثل ضغط الدم والسكري والتهاب الكبد الوبائي سي والعيون والجلد، وتشمل فحوصًا عامة وفحوص التنفس، مشيرًة إلى أنه تم عمل استبيان توثيقي يقيس مدى أثر الحملة توعويًا في الجمهور.
وأفادت رئيس قسم العيادة والخدمات الصحية، زبيدة غياثي، بأن أهم المخاطر الصحية في أماكن العمل التي يمكن أن تسبب مرضًا مهنيًا هي الغبار والغازات والأبخرة والضجيج، والاهتزاز، والإشعاع والمواد الكيميائية والمواد السامة والجراثيم المعدية أو الفيروسات ودرجات الحرارة المرتفعة أو شديدة البرودة، كما تشمل أيضًا الانخفاض أو الارتفاع الشديد في الضغط الجوي.
وأوضحت أن المخاطر الصحية في أماكن العمل يمكن أن ينتج عنها ثلاثة أنواع من ردود الفعل في الجسم وردود الفعل الفورية أو الحادة، مثل ضيق في التنفس أو الغثيان الناجم عن التعرض للخطر لمرة واحدة، وكذلك ردود فعل تدريجية، مثل الربو أو التهاب الجلد (الطفح الجلدي)، التي عادة تستمر لفترة أطول، وأيضًا ردود الفعل المتأخرة أو الأمراض التي تستغرق وقتًا طويلًا للظهور، مثل سرطان الرئة أو فقدان السمع الناجم عن التعرض طويل المدى لمادة أو نشاط العمل.
وأشارت إلى أن البلدية تسعى من خلال الحملة إلى رفع الوعي الصحي بالأمراض المهنية لدى العاملين والمسؤولين في الشركات والمصانع والمؤسسات ذات العلاقة بالصحة العامة وبيان أهمية الوقاية منها.
وتهدف الحملة أيضًا إلى تشجيع المؤسسات والشركات والمصانع على إجراء الفحص المهني واستخراج بطاقة الصحة المهنية للعاملين للالتزام بالتشريعات المحلية، وذلك للحد من خطورة ومضاعفات الأمراض المهنية، وبالتالي رفع اللياقة الصحية لدى العاملين، ما يسهم إيجابيًا في الإنتاج وفي الرضا الوظيفي لدى العاملين، ويخفض من تكاليف العلاج والتعويضات الناتجة عن هذه الأمراض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة خدمات الصحة العامة في دبي تجري فحوصًا للعمال ضد المخاطر المهنية إدارة خدمات الصحة العامة في دبي تجري فحوصًا للعمال ضد المخاطر المهنية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates