زايد العليا لأصحاب الهمم توقع اتفاقية بشأن استضافة المؤتمر الدولي للتوحد
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد العليا لأصحاب الهمم" توقع اتفاقية بشأن استضافة "المؤتمر الدولي للتوحد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد العليا لأصحاب الهمم" توقع اتفاقية بشأن استضافة "المؤتمر الدولي للتوحد"

إمارة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اتفاقية تعاون وتنسيق، مع مجموعة لوتس هولستك بشأن تنظيم واستضافة “المؤتمر الدولي للتوحد تحديات وحلول” في أبوظبي، وذلك خلال الفترة من 27 وحتى 30 أبريل 2024.
وتتولى “زايد العليا”، رعاية واستدامة وتنفيذ المؤتمر، واقتراح العناوين العلمية للورش وأسماء الباحثين والمشاركين من الشخصيات، فضلاً عن التنسيق مع المجموعة بشأن الحملة الإعلامية والتسويقية، وتقديم الرعاية والدعم لإصدار أول مجلة علمية محكمة متخصصة لمناقشة وتحليل موضوعات وقضايا أصحاب الهمم من فئة التوحد .
وقع الاتفاقية عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، سعادة عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن مجموعة لوتس هولستك، أمينة الهيدان، الرئيس التنفيذي للمجموعة.
وتقوم مجموعة لوتس هولستك، بموجب الاتفاقية، بإدارة وتنظيم أعمال المؤتمر الدولي للتوحد بما فيها استقطاب الخبراء والباحثين المشاركين واعتماد أوراق العمل والبحوث الأكاديمية، وجميع الخدمات اللوجستية والإعلامية المطلوبة لبرامج المؤتمر، إضافة إلى تولي إعداد وإصدار مجلة علمية محكّمة ومتخصصة في فئة التوحد تراعي المعايير العلمية والأكاديمية المتبعة.
ورحب سعادة عبدالله الحميدان، بإبرام الاتفاقية مع مجموعة لوتس هولستك بشأن التنسيق المشترك لتنظيم المؤتمر الدولي للتوحد تحديات وحلول في أبوظبي، مشيراً إلى النجاح الذي حققه المؤتمر في نسخة العام الماضي، من إزالة الغموض المحيط بـ “حالة التوحد” وما وفره من فرصة حقيقية للمشاركين من الخبراء وكوادر المؤسسة والمؤسسات والجهات المعنية من مختلف دول العالم وأولياء أمور ذوي التوحد، للاطلاع على أفضل الخبرات المتعلقة بهذه الحالة.
وأشاد بخطوة إصدار المجلة المتخصصة في أبحاث التوحد، وقال إنها أحد المشاريع في الخطة الإستراتيجية لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ضمن محور التدخل المبكر والارتقاء بالرعاية الصحية.
من جهتها رحبت أمينة الهيدان بالتوقيع على الاتفاقية مع مؤسسة زايد العليا، ووجهت الشكر إلى سعادة عبد الله الحميدان وجميع المسؤولين في المؤسسة على التنسيق والتعاون.
وأعربت عن أملها في أن يحقق مؤتمر العام الحالي الأهداف المرجوة منه، وأن يحقق النجاح المأمول من خلال استعراض التجارب المميزة، والاطلاع على أفضل الممارسات المتوفرة لتحقيق الهدف الأسمى وهو الدمج الكامل لهذه الفئة في المجتمع .يعد مؤتمر التوحد حدثًا حاسمًا للأفراد المصابين بالتوحد وأسرهم والمجتمع الأوسع. ويهدف إلى زيادة الوعي وتعزيز التعليم حول الحالة وتبديد الخرافات والمفاهيم الخاطئة وتسهيل تبادل المعرفة وأفضل الممارسات. يوفر المؤتمر فرصة للأفراد المصابين بالتوحد للالتقاء والتواصل والتعلم من بعضهم البعض.

قال الدكتور فواز حبال ، المدير العام لعلماء الإمارات: “نحن فخورون بشراكتنا مع مؤتمر التوحد كشريك أكاديمي”. “في Emirates Scholar ، ندرك أهمية خلق فرص للأفراد المصابين بالتوحد للنجاح في حياتهم الأكاديمية والشخصية. يوفر مؤتمر التوحد منصة حيوية لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات والأساليب المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تحسين حياة الأفراد. مع التوحد “.

قد يهمك ايضاً

مُؤسّسة زايد لأصحاب الهمم تُطلق برنامج "إثراء" لتوسيع المعرفة بين الأفراد

 

 

جمعية الإمارات للترايثلون تقيم سباقًا افتراضيًا بتقنية الاتصال المرئي عن بعد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد العليا لأصحاب الهمم توقع اتفاقية بشأن استضافة المؤتمر الدولي للتوحد زايد العليا لأصحاب الهمم توقع اتفاقية بشأن استضافة المؤتمر الدولي للتوحد



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates