كل 5 أشهر من الرضاعة الطبيعية تقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب التوقف المؤقت للدورة الشهرية وانخفاض هرمون الأستروجين

كل 5 أشهر من الرضاعة الطبيعية تقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كل 5 أشهر من الرضاعة الطبيعية تقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي

الرضاعة الطبيعية تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي
لندن - كاتيا حداد

كشف دراسة حديثة أنَّ الرضاعة الطبيعية تُقلل مخاطر إصابة المرأة بسرطان الثدي. وتوصلت الدراسة إلى أنَّ كل خمسة أشهر ترضع فيها المرة من الثدي، فإن خطر الإصابة بسرطان الثدي ينخفض ​​بنسبة 2 في المائة. ويعتقد الباحثون أن الرضاعة الطبيعية تحمي المرأة من الإصابة بهذا المرض لأنها تُوقف مؤقتًا حدوث الدورات الشهرية، مما يقلل من تعرضها لهرمون الاستروجين. وقد ارتبطت مستويات هرمون الأستروجين المرتفعة سابقًا بتطور سرطان الثدي.

وتُساعد الرضاعة الطبيعية أيضا في إزالة الخلايا التي تحتوي حمض نووي تالف، والتي يمكن أن تؤدي إلى تطور الورم إذا لم يتم إزالتها. وقد قام باحثون من المعهد الأميركي لبحوث السرطان (AICR) والمركز  العالمي لأبحاث السرطان بتحليل 18 دراسة تناولت الرضاعة الطبيعية. ومن بين هذه الدراسات، كانت هناك 13 دراسة تُحقق في آثار طول الوقت الذي يقضيه النساء في عمليات الرضاعة. وتكشف النتائج عن أن المرأة كل فترة خمس أشهر تقضيها المرة في الرضاعة تُقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 2 في المائة.

ووجدت الدراسة أيضًا أن حمل أوزان ثقيلة بعد انقطاع الطمث يُزيد من خطر تطور إصابة المرأة بهذه الحالة. ويضيف التقرير، أنه بالنسبة لكلاً من النساء قبل وبعد سن اليأس، يُزيد الكحول من خطر الإصابة بسرطان الثدي وتقلل ممارسة الرياضة من ذلك. كما أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي هم أيضًا أقل عرضة لزيادة الوزن في ما بعد. وقال مؤلف الدراسة أليس بيندر: "ليس من الممكن دائمًا للأمهات القيام بالرضاعة الطبيعية ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون، لابد أن يعرفنَّ أنَّ الرضاعة الطبيعية يمكن أن توفر حماية من  السرطان لكل من الأم والطفل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كل 5 أشهر من الرضاعة الطبيعية تقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي كل 5 أشهر من الرضاعة الطبيعية تقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates